قال السفير عبدالله بن ناصر الرحبى سفير دولة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، أن مصر شهدت طفرة كبيرة من الإصلاحات في البنية التحتية والاقتصادية استفادة منها المستثمرين  العمانيين خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن سلطنة عمان وضعت خطة ٢٠٤٠ للاقتصاد العماني ركزت علي خمس اعمدة أساسية وهي السياحة الاهتمام بمواني النقل، حيث أن عمان تقع سلطنة عُمان في جنوب غرب آسيا في أقصى جنوب شرق شبه الجزيرة العربية على الساحل الجنوبي الشرقي على حدود بحر العرب وخليج عُمان والخليج العربي بين اليمن والإمارات العربية المتحدة، كان ساحل عُمان جزءًا مهمًا  والسلطنة ولدينا ثلاث مواني مهمين في عمان ومنها مينا الحاويات التي يربط بين الشرق والغرب، وميناء صحار ميناء الدقم، بالإضافة إلى اهتمام سلطنة عُمان بالتعدين، كما عملت عمان علي التركيز علي الأمن الغذائي من خلال استصلاح الأراضي الزراعية، كما انه حققت اكتفاء ذاتي في بعض المواد الغذائية وأن خطة ٢٠٤٠ تحقق المرجو منها.

وأشار خلال الندوة التى نظمتها لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين، إلى أن العلاقات بين البلدين كشفت عنها زيارة جلال السلطان العام الماضي وزيارة الرئيس السيسي لسلطنة عُمان.

وأضاف: تعد تلك أول زيارة يقوم بها جلال الملك لمصر وهي زيارة كانت ناجحة وعن المصرين في سلطنة عمان أكد السفير أن هناك في حدود ٧٠ ألف مواطن مصري في عمان يتلقون الرعاية والاهتمام من وقبل السلطات في التعليم والإقامة، وأيضا العمانيين المقيمين في مصر يتلقون رعاية واهتمام كبير من مصر أيضآ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمان سفير عمان سلطنة ع

إقرأ أيضاً:

«الشؤون العربية» بنقابة الصحفيين تستضيف سفير سلطنة عُمان الأربعاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين بعد غدٍ الأربعاء حوارا مفتوحا مع سفير دولة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية عبدالله بن ناصر الرحبي.
صرح بذلك حسين الزناتى وكيل النقابة مقرر لجنة الشؤون العربية مشيرا إلى أن اللقاء يأتي في إطار الاطلاع على الموقف العماني من تطورات الأوضاع في المنطقة الآن بالإضافة إلى أوجه التعاون الثنائي مع مصر في الفترة الراهنة ومدي تطورها علي المستويين السياسي والاقتصادي.
وأشار الزناتي إلى أن اللقاء الذي قام بإعداده الكاتب الصحفي ناصر عبدالحفيظ يبدأ في الثانية ظهرا بالدور الثالث بمبنى النقابة بحضور النقيب خالد البلشى وعدد من أعضاء مجلس النقابة والزملاء الصحفيين والإعلاميين.

مقالات مشابهة

  • سفير دولة عمان بالقاهرة: مصر شهدت طفرة كبيرة من الإصلاحات في البنية التحتية والاقتصادية
  • خلال ندوة لجنة الشئون العربية بالصحفيين..الرحبي يكشف عن عمق العلاقات المصرية العمانية
  • انطلاق ندوة سفير سلطنة عمان بلجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين
  • انطلاق فعّاليات ندوة سفير سلطنة عمان التي تنظّمها لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين
  • محافظ الاسكندرية: مصر تشهد طفرة بالبنية التحتية تعزز من كيانها الاقتصادى
  • الشئون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير سلطنة عمان الأربعاء
  • الأربعاء.. الشئون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير سلطنة عُمان
  • الشئون العربية بـ "الصحفيين" تستضيف سفير سلطنة عمان الأربعاء
  • «الشؤون العربية» بنقابة الصحفيين تستضيف سفير سلطنة عُمان الأربعاء