كشف مسئول إسرائيلي، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توصل إلى قرارات مهمة ورئيسية بخصوص الهجوم الإسرائيلي الوشيك على إيران.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال المسؤول إنه خلال اجتماع أمني استمر لساعات في مقر كيريا العسكري في تل أبيب الليلة الماضية، توصل نتنياهو إلى قرارات حاسمة- إلى جانب كبار وزرائه ومسؤولي الأمن والجيش، بشأن الهجوم الإسرائيلي الوشيك على إيران

وأضاف المسؤول أن التركيز انصب على المنشآت العسكرية الإيرانية، لكن هذا قد يتغير.

وأطلقت إيران حوالي 200 صاروخ باليستي الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن ترد إسرائيل بقوة.

وقال المسؤولون لإذاعة “كان” العبرية، إن الاجتماع كان "مناقشة حاسمة بشأن القضية الإيرانية".

وأضاف أن المرحلة التالية هي مكالمة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونتنياهو في وقت لاحق اليوم.

رد إسرائيلي على إيران

وفي وقت سابق، كشف مسئولون أمريكيون لموقع "أكسيوس" الأمريكي، أنهم يتوقعون أن يكون الرد الإسرائيلي على إيران "كبيرًا".

جاء ذلك تعليقًا على الأنباء التي أفادت بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيبحث مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو هاتفيًا اليوم خطط إسرائيل لضرب إيران.

وأضاف المسئولون أنه من المُرجّح أن يشمل غارات جوية وهجمات سرية، كما تدرس إسرائيل توجيه ضربات للبنية التحتية النفطية الإيرانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل بايدن الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو الهجوم الإسرائيلي ايران على إیران

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: بايدن يجري محادثة حاسمة مع نتنياهو بشأن الهجوم الإسرائيلي على إيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكى اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن سيجرى محادثة هاتفية حاسمة فى الساعات القليلة المقبلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بشأن خطط إسرائيل لضرب إيران.

ووفقًا لما قاله ثلاثة مسؤولين أمريكيين لـ"أكسيوس"، فإن هذه المحادثة ستكون الأولى بين بايدن ونتنياهو منذ شهرين متوترين، وتأتي في الوقت الذي تفكر فيه إسرائيل في هجمات كبرى يمكن أن تؤدي إلى تصعيد حربها الإقليمية بشكل كبير.

وأضافوا: "نريد استخدام المكالمة لمحاولة صياغة حدود الانتقام الإسرائيلي حيث تسعى الولايات المتحدة إلى التأكد من أن إسرائيل تهاجم أهدافًا في إيران مهمة دون أن تكون غير متناسبة".

كما قال مسئولون إسرائيليون للموقع الأمريكي، إن نتنياهو اجتمع لساعات مساء أمس مع كبار الوزراء ورؤساء الأجهزة العسكرية والاستخباراتية الإسرائيلية لمحاولة التوصل إلى قرار بشأن نطاق وتوقيت الهجمات الإسرائيلية.

وأضافوا أن رد إسرائيل من المتوقع أن يكون كبيرًا ويشمل مزيجًا من الضربات الجوية على أهداف عسكرية في إيران والهجمات السرية مثل تلك التي قتلت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران كما درست إسرائيل أيضًا الضربات المحتملة على البنية التحتية النفطية الإيرانية، والتي أشار بايدن إلى أنه سيعارضها.

وقال مساعد لنتنياهو لموقع أكسيوس إنه بمجرد اتخاذ القرار، سيرغب نتنياهو في إطلاع بايدن.

وذكر الموقع أن مكالمة بايدن ونتنياهو المزمعة تأتي بعد أسبوع واحد من إطلاق إيران حوالي 180 صاروخًا باليستيًا على إسرائيل حيث تم اعتراض العديد منها، لكن قاعدتين جويتين إسرائيليتين لحقت بهما بعض الأضرار، بينما سقطت عدة صواريخ بالقرب من مقر جهاز الاستخبارات "الموساد" في تل أبيب لكنها لم تسبب أي ضرر.

ويعتقد المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون أن الرد بالمثل سيستمر، مع رد إيران على هجوم إسرائيل، واضطرار الولايات المتحدة وإسرائيل إلى العمل معًا لردع هذا الرد الإيراني.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان قد قال لوزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر يوم الجمعة الماضي إن الولايات المتحدة تتوقع "الوضوح والشفافية" من إسرائيل بشأن خططها لأنها تحمل تداعيات على القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

كما كان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت يعتزم السفر إلى واشنطن يوم أمس الثلاثاء، لكن نتنياهو رفض الرحلة في اللحظة الأخيرة عندما أبلغ نتنياهو جالانت أن رحلته لن تتم الموافقة عليها وأنه سيتلقى مكالمة من بايدن ووافق مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي على خطط الهجوم.

وتم تحديد موعد مكالمة بايدن ونتنياهو بالفعل قبل اندلاع الخلاف بين نتنياهو وجالانت، وفقًا لمصدر مطلع على القضية.

وأوضح المسؤولون الأمريكيون أن بايدن ونتنياهو سيناقشان أيضًا الحروب في لبنان وغزة، بينما رفض البيت الأبيض التعليق على التقرير وفقا للموقع الأمريكي.

 

مقالات مشابهة

  • وسط ترقب الرد الإسرائيلي على إيران.. نتانياهو يتحدث مع بايدن هاتفيا
  • نتنياهو يمنع غالانت من زيارة واشنطن لمناقشة الرد على هجوم إيران
  • أكسيوس: بايدن يجري محادثة حاسمة مع نتنياهو بشأن الهجوم الإسرائيلي على إيران
  • مكالمة مرتقبة بين بايدن ونتنياهو حول خطط إسرائيل لضرب إيران
  • يشبه عملية اغتيال إسماعيل هنية.. كيف سيكون الرد الإسرائيلي على إيران؟
  • أكسيوس: بايدن يناقش الهجوم الإسرائيلي على إيران مع نتنياهو الأربعاء
  • وزراء سابقون في الاحتلال لحكومة نتنياهو: دمروا المنشآت النووية الإيرانية الآن
  • مسؤول أمريكي يكشف: لهذا السبب لا تستطيع إسرائيل استهداف المنشآت النووية الإيرانية
  • سيناريوهات وتداعيات رد إسرائيل على هجوم إيران الصاروخي!