كرم معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط اليوم، الفائزين في جائزة الجمعية العمانية للكُتّاب والأدباء بمحافظة مسقط للإبداع الأدبي لطلبة المدارس 2024. والذي تنظمه الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط.

تضمن برنامج الحفل، كلمة الجمعية والتي ألقاها المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء شكر من خلالها الدعم والجهود القائمة على هذه الجائزة، والتفاعل معها، والمشاركة وتحفيز المدارس والطلبة على تحقيق هذه الإنجازات الإبداعية التي تسهم بشكل فاعل ومؤثر في صنع كُتّاب المستقبل ومبدعيه.

كما تضمن الحفل عرضا مرئيا عن الجمعية، وفقرة فن التحدث بالفصحى قدمتها الطالبة جنان العجمية من مدرسة زينب الأسدية للتعليم الأساسي.

وتهدف هذه الجائزة إلى تطوير وتنمية قدرات الطلبة الموهوبين والمبدعين في المجالات الأدبية، وتشجيع المجتمع المدني والمؤسسات على دعم هذه المواهب وتحفيزها لتحقيق مزيد من التحفيز والارتقاء. كما يسعى القائمون عليها إلى إيجاد بيئة تنافسية تحفز الطلبة على الإبداع الأدبي، بالإضافة إلى دعم ونشر الأعمال الأدبية المميزة للفائزين، وذلك من خلال دور الجمعية في هذا الجانب، وتعزيز الوعي بأهمية الأدب وتنمية مواهب الشباب وإبداعاتهم.

تجدر الإشارة إلى إن الجائزة استهدفت جميع طلبة المدارس الحكومية والخاصة وطلبة التربية الخاصة، وركزت على فئتين: الأولى فئة الناشئة من سبع سنوات إلى عشر سنوات، والثانية فئة اليافعين من إحدى عشرة سنة إلى ثماني عشرة سنة، حيث شملت مجالات المسابقة لفئة الناشئة المقالة الأدبية، والمتحدث الواعد، والإلقاء الشعري، والقارئ الصغير، أما فئة اليافعين فتضمنت الشعر الفصيح، والبحث الأدبي، والقراءة النقدية، والقصة القصيرة، والمقالة الأدبية.

يذكر بأن محافظة مسقط تؤكد أهمية الجائزة ومكانتها كمشروع وطني في مضمونها ومستوياتها، بالإضافة إلى ترسيخ قيم الجمال الأدبي وتنميتها لدى المبدعين والموهوبين في المجال الأدبي في كافة ولايات المحافظة.

كما احتفلت الجمعية العُمانية للكُتّاب والأدباء بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة اليوم بتكريم الطلبة الفائزين في جائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس بشمال الباطنة، تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

وأكد الدكتور وليد بن طالب الهاشمي مدير عام تعليمية شمال الباطنة على أهمية هذه الجائزة في تنمية المواهب الطلابية في مختلف فئات الجائزة، والتي تعكس أهدافها في تحقيق المنافسة بين الطلبة المشاركين الذين بلغ عددهم (٨٧٣) في تسعة مجالات، وصل منهم إلى الفوز بالمراكز الأولى في كل مجال ٣٣ طالبا وطالبة.

من جانبه تحدث أحمد بن سعيد البادي عضو الجمعية العُمانية للكُتّاب والأدباء عن أهداف الجائزة في فئاتها الثلاث التي خصصت للصغار والناشئة واليافعين، ومن تلك الأهداف تشجيع الكتابات الأدبية لديهم، وصقل المواهب الأدبية الواحدة، لإخراج وطباعة إنتاجات الطلبة الفائزين في إصدار خاص يحفز الفائزين ليكونوا أدباء المستقبل وإخراج الأعمال الفائزة في إصدار خاص، مما يعزز دور الجمعية العُمانية للكُتّاب والأدباء في خدمة المجتمع العماني، ويعزز دور وزارة التربية والتعليم في التعاون مع المؤسسات الأهلية من ناحية وصقل مواهب الطلاب من ناحية أخرى.

تخلل الحفل إلقاء عدد من القصائد الشعرية ونماذج من إلقاء الطلبة في مختلف الفنون الأدبية التي شملتها الجائزة،وتكريم الطلبة الفائزين وإدارات المدارس المشاركة والمشرفين والمشرفات على الجائزة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الفائزین فی

إقرأ أيضاً:

اتصالات الجزائر تتحصل على جائزة الجمعية العالمية للنطاق العريض

تحصلت إتصالات الجزائر، على جائزة الجمعية العالمية للنطاق العريض World Broadband Association في فئة “جائزة جيجا سيتي”.

وذلك خلال مؤتمر تطوير التدفق العالي جدا Broadband Development Congress (BDC)، الذي انعقد أمس الثلاثاء، بباريس.

واشار بيان اتصالات الجزائر، إلى أن اتصالات الجزائر هي المتعامل الإفريقي الوحيد الذي تحصل على هاته الجائزة لهذه السنة. بفضل عملية نشر و توفير شبكة أنترنت الألياف البصرية عالية التدفق.
كما أكدت مواصلة بذل الجهود بصفة مستمرة من أجل تطوير خدمة الأنترنت عالية التدفق. وتمكين زبائننا الكرام من الإستفادة منها من خلال أفضل العروض، عبر مختلف مناطق ترابنا الوطني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • محافظتا مسقط وشمال الشرقية تتبادلان الخبرات في المجالات التنموية
  • اتصالات الجزائر تتحصل على جائزة الجمعية العالمية للنطاق العريض
  • تكريم الفائزين بمسابقة الأمن السيبراني "سايثون 2024"
  • تكريم الفائزين بمسابقة "مئذنة الأزهر للشعر العربي" في موسمها الرابع
  • تكريم الفائزين بمسابقة «مئذنة الأزهر للشعر العربي» في موسمها الرابع.. صور
  • تكريم الفائزين بجائزة الإبداع الأدبي لطلبة مدارس ظفار والظاهرة
  • الكتاب والأدباء تكرم الفائزين بجائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس بمحافظة ظفار
  • الإعلان عن الفائزين بجائزة نوبل للطب 2024
  • فوز "الباطنة للطاقة" بجائزة "أفضل الشركات المدرجة في بورصة مسقط"