المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم، معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر الخريف، بحضور معالي المساعد للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله الأحمري، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” المهندس ماجد العرقوبي.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يفتتح جامع اليرموك بمحافظة رياض الخبراء 7 أكتوبر 2024 - 10:48 مساءً أمير منطقة القصيم يكرّم الشاب محمد التويجري الذي ابتكر عربة كهربائية يعمل عليها في نقل التمور 6 أكتوبر 2024 - 6:33 مساءً

 

وناقش سموه خلال اللقاء مستقبل قطاعيّ الصناعة والتعدين وقوة اقتصاد منطقة القصيم في عدة جوانب، وتميّز موقعها بمنتصف مناطق المملكة، وجاهزية البنى التحتية في المواصلات والنقل بصفتها نقطة عبور رئيسية لقطار التعدين الذي ينطلق من الشمال مرورًا بمناجم البعيثة شمال منطقة القصيم.

 

واطلع أمير منطقة القصيم على معدلات نمو الاستثمارات التي شهدتها المدن الصناعية بالقصيم التي انعكست على معدلات نمو فرص التوطين، وخطة وزارة الصناعة والثروة المعدنية للوصول للمستهدفات الوطنية في الإستراتيجية الوطنية للصناعة.

 

ونوّه سموه بما توليه القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ من عناية واهتمام بالقطاع الصناعي، مشيرًا إلى أهمية الاستثمارات في القطاعين الصناعي والتعديني والفرص التي تزخر بها المنطقة والميز التنافسية وتنوع اقتصادها في مجالات استثمارية كثيرة كالصناعات التحويلية لمخلفات النخيل والتمور.

 

كما ناقش اللقاء محاور تنمية الاستثمارات المحلية في الصناعة والاستفادة من مكامن القوة بمنطقة القصيم لتحقيق قيمة مضافة قوية ترفد الاقتصاد الوطني تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة القصيم وزير الصناعة والثروة المعدنية أمیر منطقة القصیم

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: تكليفات رئاسية لدعم قطاع الصناعة وجذب الاستثمارات الأجنبية

قال الفريق كامل الوزير، أمام مجلس النواب إن الصناعة تعد من الملفات الهامة التى توليها الدولة فى ظل التحديات الإقليمية .
وأشار إلي أن هناك تكليفات رئاسية لدعم قطاع الصناعة وحل المشكلات التى يواجهها هذا القطاع بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية مع  السعي لتطوير الصناعة بشكل علمي و المضي قدما في طريق تطبيق الاستراتيجة الوطنية لتطوير الصناعة.

 وقال ان الاستراتيجية تدعم الشراكة مع القطاع الخاص و تقنين وضع المصانع غير المرخصة و تنوع حوافز الاستثمار ويستعرض الوزير أمام المجلس خطة تطوير الصناعة المصرية

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الباحة يستقبل وزير الشؤون الإسلامية
  • أمير القصيم يطّلع على أبرز الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمنطقة
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين
  • أمير منطقة القصيم يشهد توقيع اتفاقيات إنشاء المدينة التأهيلية لذوي الإعاقة التابعة لجمعية “قدرة” بالرس
  • وزير النقل: تكليفات رئاسية لدعم قطاع الصناعة وجذب الاستثمارات الأجنبية
  • أمير منطقة القصيم يفتتح جامع اليرموك بمحافظة رياض الخبراء
  • أمير القصيم يرأس اجتماع اللجنة الرئيسة للدفاع المدني بالمنطقة
  • أمير منطقة الباحة يستقبل وزير التجارة
  • أمير منطقة الرياض يستقبل السفير المغربي لدى المملكة