نظم المجلس القومي للمرأة تدريب متقدم على حرفة صناعة البامبو، استهدف مجموعة من رجال وشباب مركز بني مزار بمحافظة المنيا، وذلك في إطار مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

تعزيز قدرات الشباب لإيجاد فرص عمل

وتضمن التدريب الذي نظمه القومي للمرأة تعليم هؤلاء الرجال والشباب أساسيات ومراحل الحرفة لتعزيز قدراتهم وتنمية مهاراتهم، لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهم ولأسرهم في إطار تحقيق التمكين الاقتصادي.

تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية

يذكر أن مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية، من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، إضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.

فرص عمل لزيادة الدخل

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن المشروع يستهدف 70% سيدات، ومنهن المرأة التي تعول أسرتها وتبحث عن فرص لزيادة دخلها ودخل أسرتها، وكذلك 30% شباب الباحثين عن فرص عمل من الأسر نفسها، بهدف حمايتهم من أخطار الهجرة غير الشرعية في عدد من المحافظات المعروفة كونها مصدرة للهجرة غير الشرعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة القومي للمرأة الحرف اليدوية الهجرة غير الشرعية للهجرة غیر الشرعیة القومی للمرأة فرص عمل

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يواصل الاعتماد الوطني لمدربي التثقيف المالي

في اطار جهود المجلس القومي للمرأة لاستكمال الاعتماد الوطنى لمدربي التثقيف المالي ، قام المجلس بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ممثلا في مشروع عمل لائق للمرأة في مصر وتونس والمغرب في تنفيذ دورة الاعتماد الحادية عشر ل 8 مدربين تم تدريبهم على برنامج التعامل الرشيد مع أموالي، الذى يعد أحد الأدلة التدريبية الدولية الصادرة عن منظمة العمل الدولية واستمر على مدار 5 ايام.

"القومي للمرأة" ينظم تدريبات على حرفتي الجلود والبانش نيدل بالمنيا القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي بمحافظة البحيرة وتصوير وتسويق المنتجات بالأقصر

وشارك بالحضور والحصول على  التدريب عدد 14 متدربة تدربن خلالها على عدة موضوعات منها كيفية تحديد الاهداف المالية، الفرق بين الرغبات والاحتياجات، كيفية اعداد موزانة شخصية والتعامل مع الجهات المصرفية.

ومن الجدير بالذكر ان المجلس يضم حاليًا 147 مدرب تثقيف مالي منهم 110 مدرب معتمد اعتمادا وطنيا من قبل منظمة العمل الدولية بجنيف.

 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم تدريب متقدم على حرفة صناعة البامبو بالمنيا
  • تبدأ مساء اليوم.. انقطاع مياه الشرب في مركز بني مزار بالمنيا لمدة 10 ساعات
  • لأعمال الصيانة.. انقطاع مياه الشرب مساء اليوم ببني مزار بالمنيا
  • القومي للمرأة ينظم زيارة للقليوبية للتعريف بمشروع تحويل المخلفات الزراعية لسماد عضوي
  • القومي للمرأة ينظم زيارة لمحافظة القليوبية للتعريف بمشروع تحويل المخلفات الزراعية
  • المشاكل العاطفية بين الزوجين.. ندوة بفرع القومي للمرأة بالبحر الأحمر
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع وزارة المالية
  • القومي للمرأة يواصل الاعتماد الوطني لمدربي التثقيف المالي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية حول تكافؤ الفرص بالتعاون مع المالية