استعدت منطقة الساحل الغربي لولاية فلوريدا لإجراءات الطوارئ تحسبًا لتأثير الإعصار ميلتون.

ومع تزايد أعداد النازحين، شهدت الطرق السريعة ازدحامًا كبيرًا، حيث واجه النازحون نقصًا في الوقود. وقد حذر عمدة تامبا السكان بقوله: "سوف تموتون" إذا لم يغادروا.

  

وناشد الرئيس الأمريكي جو بايدن السكان بضرورة الفرار مما قد يكون أسوأ كارثة طبيعية تجتاح الولاية منذ قرن.

وقال بايدن من البيت الأبيض: "إنها مسألة حياة أو موت، وليس هذا من باب المبالغة"، وحث الذين صدرت لهم أوامر بالمغادرة على "الإخلاء الآن، الآن، الآن".

وتحدثت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إلى الأميركيين حول ما يمكن توقعه، قائلة إن ميلتون "سيكون أسوأ عاصفة تؤثر على منطقة تامبا [بفلوريدا] منذ أكثر من 100 عام" إذا استمرت على مسارها الحالي.

 

وثّقت كاميرات من تبقّى في المدينة التي هرب الكثير من سكانها بحثًا عن الأمان. إعصار ميلتون، الذي يقارنه الأمريكيون بإعصار جالفستون العظيم، حمل معه دمارًا هائلًا، وجعل تلك الليلة الأكثر رعبًا في تاريخ فلوريدا التي يبلغ عدد سكانها نحو 22 مليون مواطن.

 

وأرجأ بايدن رحلتيه المقررتين إلى كل من ألمانيا وأنغولا للإشراف على الاستجابة الفدرالية، في وقت باتت جهود الإنقاذ في واجهة المعركة السياسية قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون يتصدر جوجل باعتباره أحد اكثر الأعاصير تدميرا في فلوريدا

إعصار ميلتون.. زادت معدلات البحث على إعصار ميلتون وفلوريدا لليوم الثاني على التوالي، بعدما اعتبره الخبراء أحد أكثر الأعاصير شدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتصدرت إعصار ميلتون محرك البحث جوجل خلال الساعات الأخيرة، وبالرغم من انخفاض سرعة الرياح في إعصار ميلتون قليلاً، لكنه يظل عاصفة من الفئة الخامسة، وفقاً لأحدث تحذير من المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة.

ووفق لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية للأنباء، توقع المركز الوطني للأعاصير أن الإعصار سيظل شديد عندما يصل إلى اليابسة في وقت متأخر من اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر.

وكان من المتوقع أن يصل إعصار ميلتون إلى اليابسة في وقت متأخر من مساء اليوم على الساحل الغربي لولاية فلوريدا بالقرب من تامبا، لكن خبراء الأرصاد الجوية قالوا أنه غير متوقع في الوقت الحالي تحديد موقع هبوطه بدقة.

وحث أمس خبراء الأرصاد الجوية الأمريكية في المركز الوطني للأعاصير السكان على إخلاء منازلهم أو اتخاذ استعدادات أخرى، وقال مركز الأعاصير إن "إعصار ميلتون لديه القدرة على أن يصبح أحد أكثر الأعاصير تدميرًا على الإطلاق في غرب وسط فلوريدا".

إعصار ميلتون..بعض سكان فلوريدا يرفضون إخلاس منازلهم

فيما تحرك الإعصار ميلتون اليوم نحو تصادم كارثي محتمل على طول الساحل الغربي لولاية فلوريدا حيث أصر بعض السكان على أنهم سيبقون بعد صدور أوامر بإجلاء الملايين وحذر المسؤولون من أن المتخلفين سيواجهون احتمالات ضئيلة للبقاء على قيد الحياة.

فيما واجهت منطقة خليج تامبا ، التي يسكنها أكثر من 3.3 مليون شخص ، احتمال تعرضها لتدمير واسع النطاق بعد تجنب الضربات المباشرة من الأعاصير الكبرى لأكثر من قرن. 

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تحتفظ العاصفة بقوة الإعصار أثناء عبورها وسط فلوريدا غدًا الخميس في مسار شرقي نحو المحيط الأطلسي، وظل المسار الدقيق للإعصار غير مؤكد، حيث قام خبراء الأرصاد الجوية مساء الثلاثاء بتغيير مساره المتوقع إلى الجنوب قليلاً من تامبا.

وفي نفس السياق أشارت رئيسة بلدية تامبا جين كاستور إلى أن ارتفاع المد البحري المتوقع في مدينتها قد يصل إلى 15 قدمًا (4.5 مترًا) وسيكون كافيًا لابتلاع منزل بأكمله.

يذكر أن إعصار ميلتون ضرب مجتمعات لا تزال تعاني بعد أسبوعين من إعصار هيلين الذي غمر الشوارع والمنازل في غرب فلوريدا خلال مسيرته المدمرة التي خلفت ما لا يقل عن 230 قتيلاً في جميع أنحاء الجنوب.

مقالات مشابهة

  • تهديد جديد.. فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة
  • المخاوف من إعصار ميلتون تدفع الملايين إلى مغادرة منازلهم في فلوريدا
  • دوامة الرعب في فلوريدا.. إعصار ميلتون المدمر يهدد حياة 22 مليون أمريكي (فيديو)
  • إعصار ميلتون يتصدر جوجل باعتباره أحد اكثر الأعاصير تدميرا في فلوريدا
  • تهديد جديد .. فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون|فيديو
  • سلطات فلوريدا تدعو السكان إلى الجلاء جراء الإعصار ميلتون
  • مسألة حياة أو موت.. بايدن يدعو سكان فلوريدا للإخلاء الفوري بسبب إعصار ميلتون
  • بايدن يلغي رحلتين إلى أنجولا وألمانيا بسبب إعصار ميلتون.. الأقوى منذ 100 عام
  • إعصار ميلتون يهدد فلوريدا.. بايدن يعلن حالة الطوارئ وإخلاء السكان (فيديو)