نظم قطاع خدمة المجتمع وتنميه البيئة بجامعة الفيوم قافلة طبية بالتعاون مع كلية الطب ومديرية الصحة بالمحافظة وعدد من الطلاب بفريق طلاب من أجل مصر بالجامعة، وذلك  ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة اليوم الأربعاء بالوحدة الصحية بمدينة الفيوم الجديدة.


تاتى القافلة في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لحياة الانسان، تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، والدكتورة نجلاء الشربيني عميد كلية الطب، والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم.


برامج وأنشطة متنوعة

صرح الدكتور عاصم العيسوي أن مشاركة جامعة الفيوم في المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان" تأتي بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وانطلاقا من دور الجامعة ورسالة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في خدمة المجتمع المحلي، وتقديم الخدمات الطبية المتنوعة والتوعية اللازمة تجاه القضايا المجتمعية.

واضاف العيسوي أن اليوم شهد انطلاق أولى القوافل الطبية بمدينة الفيوم الجديدة، وشارك فيها نخبة متميزة من الأطباء، وذلك في تخصص الباطنة، والأطفال وقد تم الكشف الطبي على٦٢ حالة منها ٣٧ حالة، باطنة، و ٢٥حالة أطفال.

وأكد العيسوي علي أن جامعة الفيوم مستمرة في تنظيم القوافل الطبية والتمريضية والتوعوية والبيطرية خلال مدة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، بعدد من القرى بمراكز محافظة الفيوم.

IMG-20241009-WA0066 IMG-20241009-WA0059 IMG-20241009-WA0067 IMG-20241009-WA0063 IMG-20241009-WA0064

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم قافلة طبية الفيوم الجديدة جامعة مديرية الصحة

إقرأ أيضاً:

دار الإفتاء تعلن خطة دعم المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت دار الإفتاء المصرية، خطة دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان">

وأوضحت دار الإفتاء، أن محاور دعم المبادرة على النحو التالي:

المحور الأول: ترسيخ الهُويَّة المصرية من خلال الخطاب الإفتائي المعتدل، الذي يبرز مكانة مصر وأدوارها الريادية في صناعة الحضارة الإسلامية والإنسانية على مرِّ التاريخ، ويُجلي خصائص المجتمع المصري الذي كانت –ولا زالت- له جهود كبيرة في تطوير الفكر الإسلامي ونشر الوسطية في العالم.

المحور الثاني: العمل الجاد على التنسيق مع جميع مؤسسات الدولة المصرية للتعاون والتكاتف والتكامل نحو تنفيذ جميع البرامج والمشروعات والأطروحات المجتمعية في ربوع مصر، وتقديم أفكار إبداعية ومتميزة لتنفيذ هذه البرامج على أرض الواقع بشكل يتناسب والتطلعات الرئاسية للمبادرة.

المحور الثالث: تخصيص مضامين ومحتويات إفتائية ودينية مناسبة تعزِّز القيم والمبادئ الأخلاقية في المجتمع، وذلك من خلال جميع المنصات الإلكترونية أو الإفتائية الخاصة بدار الإفتاء المصرية، وسوف يكون ذلك ضمن خطَّة واستراتيجية ممنهجة وواضحة تتوافق والقضايا المُلحَّة في المجتمع.

المحور الرابع: تخصيص مجموعة من البرامج التدريبية والتأهيلية التي تعقدها دار الإفتاء المصرية تكون خاصة بالشباب والفتيات، وذلك بهدف تعزيز الهُويَّة المصرية وترسيخ القيم الدينية والمبادئ الأخلاقية؛ وذلك لأنَّ الشباب هم عماد الحاضر والمستقبل.

المحور الخامس: تخصيص مجموعة من السادة المُفتين المتميزين للمشاركة الإعلامية الجادة في جميع البرامج والقنوات الإعلامية التي ستُعنى بالقضايا المجتمعية المعاصرة والملحَّة، وذلك بهدف بيان الرؤية الدينية المعتدلة نحو هذه القضايا؛ مما يحدُّ بشكل رئيس من ظاهرة فوضى الفتاوى المعاصرة، التي تعمل على زعزعة الاستقرار المجتمعي، وتهدِّد أمنه وسلامته.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بمدينة الفيوم الجديدة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية بقرية منشأة العتر بمركز زفتي
  • نائب رئيس الوزراء: تقديم 39.5 مليون خدمة ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • ضمن "بداية جديدة ".. جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون بقرية بطا
  • الكشف على 148حالة ضمن قافلة طبية لأمراض العيون بمبادرة «بداية جديدة» في بنها
  • مبادرة بداية.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية في أمراض العيون بقرية بطا
  • محافظ بني سويف يتفقد المبادرة الرئاسية"بداية جديدة لبناء الإنسان" بمدينة إهناسيا
  • دار الإفتاء تعلن خطة دعم المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محاور دار الإفتاء في دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"