الجديد برس/

أكدت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو تدين بشدة أي استخدام للقوة في الشرق الأوسط وتدعو إلى تسوية سياسية ودبلوماسية للنزاع.

وقالت زاخاروفا خلال إيجاز صحفي اليوم الأربعاء: ” ننظر إلى (أحداث) الساحة اللبنانية باعتبارها أحد عناصر التفاقم الحالي غير المسبوق في الشرق الأوسط، وندين بشدة أي مظاهر لاستخدام للقوة تهدف إلى تأجيج النار إقليميا، ونعرب عن تعاطفنا مع كل المتضررين، ونعرب عن خالص تعازينا لذوي الضحايا، أولئك الذين لقوا مصرعهم خلال هذا العام”.

وأضافت زاخاروفا أن روسيا تقف مع وقف إطلاق النار في أسرع وقت وترى في ذلك علامة على صدق تعازيها وتعاطفها، وقالت: “نرى الكثيرين ممن ينفجرون بالبكاء في العلن، بينما يستمرون في تغذية الصراع. ونحن نؤيد تسوية سياسية دبلوماسية تعتمد على القانون الدولي”.

منذ الأول من أكتوبر، تشن إسرائيل عملية برية ضد قوات “حزب الله” في جنوب لبنان وتواصل القصف الجوي لمختلف مناطق البلاد، مما أدى إلى مقتل أكثر من ألفي شخص، بمن فيهم قيادات في “حزب الله”، ونزوح أكثر من مليون شخص.

ورغم الخسائر يواصل حزب الله خوض معارك برية وإطلاق صواريخ على الأراضي الإسرائيلية.

والهدف الرئيسي للهجوم الإسرائيلي على لبنان يتمثل في تهيئة الظروف لعودة 60 ألفا من سكان الشمال الذين تم إجلاؤهم بسبب القصف الذي يشنه “حزب الله”  منذ عام نصرة للفلسطينيين في قطاع غزة

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

هل انهار حزب الله بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة؟.. الخارجية الروسية ترد

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن حزب الله اللبناني لا يزال منظمًا ولم يفقد تسلسل قيادته، على الرغم من الضربات الإسرائيلية. 

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا للصحفيين “بحسب تقييماتنا فإن حزب الله، بما في ذلك الجناح العسكري، لم يفقد تسلسل قيادته ويبدو عليه التنظيم”.

وأضافت زاخاروفا أن الغرب، وخاصة الولايات المتحدة وبريطانيا، يذكي نيران الصراع في الشرق الأوسط وينافق عبر دعمه لإسرائيل التي تتسبب في خسائر بشرية كبيرة للمدنيين في لبنان.

وكانت روسيا انتقدت إسرائيل أيضا بسبب شن هجوم على سوريا.

وقالت زاخاروفا “مرة أخرى، انتهكت إسرائيل بشكل صارخ سيادة سوريا بشن هجوم صاروخي على مبنى سكني متعدد الطوابق في منطقة مكتظة بالسكان في دمشق”.

وأضافت “من المثير للغضب أن تتحول مثل هذه الأعمال حرفيا إلى ممارسة روتينية تطبق في سوريا ولبنان وقطاع غزة”، وأن ذلك أظهر “رغبة إسرائيل في توسيع النطاق الجغرافي للتصعيد المسلح في المنطقة”.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: لا أدلة حتى الآن على استخدام اليورانيوم في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان
  • الخارجية الروسية: حزب الله لم يفقد السيطرة رغم الهجمات الإسرائيلية
  • هل انهار حزب الله بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة؟.. الخارجية الروسية ترد
  • حزب الله يتخلى عن شرط هدنة غزة لوقف النار في لبنان |تفاصيل
  • لبنان: استشهاد وإصابة 186 شخصا جراء الاعتداءات الإسرائيلية خلال 24 ساعة
  • بالأرقام.. تقرير جديد حول الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان
  • إسرائيل تكشف مصير صفي الدين رسميا. وهذا ما قاله نتنياهو
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان ومحاولات تسلل برية
  • بالفيديو: الفرقة 146 الإسرائيلية تبدأ عمليات برية محددة ضد حزب الله في جنوب لبنان