ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، والسفير أمجد العضايلة سفير الأردن بالقاهرة.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الأربعاء، إن مصر تولي أهمية كبيرة لعلاقات التعاون الثنائي مع الأردن، بهدف تحقيق المصالح المشتركة وتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين في تحقيق التنمية الشاملة، موضحا أن مصر تتمتع بعلاقات طيبة للغاية من الأردن وهناك توافق بين الزعيمين عبد الفتاح السيسي وعاهل الأردن، في مختلف القضايا.

بـ نقابة الصحفيين.. الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين ولبنان

وأشار رئيس حزب "المصريين"، إلى الجهود المضنية التي تبذلها مصر للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة وتبادل للأسرى والمحتجزين، بما يضمن الإنفاذ الفوري والكامل للمساعدات الإنسانية بشكل مستدام وبلا عوائق، للحد من المأساة الإنسانية التي يعاني منها أهالي قطاع غزة.

وأوضح أن علاقات مصر والأردن علاقات ممتدة، ولقاء الرئيس السيسي ووزير خارجية الأردن يكشف عن رفض الدولتين للعدوان على غزة وتداعياته والرغبة المشتركة في دفع علاقات التعاون المشترك والارتقاء بالتبادل التجاري بينه.

وطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسئولياته للتوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار، مع المضي قدماً بجدية وفاعلية في إنفاذ الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، مؤكدا أن الأمور تتجه للكارثة وأن ذلك ستكون تداعياته هائلة وبالخصوص على دولة الاحتلال إن لم يوقف عدوانه.

وأكد أن مصر تتبنى سياسة شفافة وخيار السلام كان ولا يزال الخيار الاستراتيجي لمصر، خاصة في ظل التحديات الإقليمية الراهنة، موضحا أن مصر تعمل بكل صدق وإخلاص من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، منوها بأن القضية الفلسطينية لا تزال محورًا أساسيًا في وجدان المصريين والقيادة السياسية، حيث يؤكد الرئيس السيسي دائما على حق الشعب الفلسطيني في العيش في دولة مستقلة، وعلى الجهود المستمرة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مما يعكس التزام مصر بالعمل على إنهاء النزاعات وتعزيز السلام في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين وزير الخارجية التبادل التجاري الرئيس السيسي التنمية الشاملة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن موقف الدولة المصرية ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية، متابعا: «هو موقف عادل تجاه قضية عادلة.. القضية الفلسطينية».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني: «من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة جانبا بجانب دولة إسرائيل.. وده باسمى وباسم كل الأشقاء فى المنطقة العربية إذا كان فيه سلام هيفتح آفاق حقيقية موضوعية للسلام والتعاون على مستوي الإقليم».

وتابع الرئيس السيسي: «القضية الفلسطينية عادلة والمجتمع الدولي بالكامل يعرف هذا يعترف بذلك، والأهم أن يتحول الاعتراف والمعرفة إلى عمل من أجل تحقيق هذا الأمر، ونحن في هذه المرحلة نسعى ثلاثة أهداف لم يتغيروا منذ 7 أكتوبر الماضي هي إيقاف إطلاق النار، وعودة وإطلاق سراح الرهائن، ثم إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، لأن القطاع به أكثر من 2 مليون إنسان يعانون معاناة شديدة جدا، وسقط منهم أكثر من 40 ألف ثلثيهم من النساء الأطفال، وأكثر من 100 ألف مصاب، ولابد أن نتوقف أمام هذه الأرقام لأنها ثمن كبير جدا، إلى جانب حجم الدمار للبنية الأساسية للقطاع كبير جدا».

تفتيش حرب الفرقة السادسة

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى الإسماعيلية، لحضور تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.

يأتي ذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد حفل تخرج الكليات العسكرية، بالتزامن مع الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، في الأكاديمية العسكرية المصرية تحت قيادة الاستراتيجية.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني

بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان نتيجة انتخابات تونس.. ماذا قال قيس سعيد للشعب؟
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي بتفيش الحرب حملت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • عاجل - الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية الأردن (تفاصيل)
  • خبير سياسي: التنسيق القبرصي اليوناني المصري أحد نجاحات الرئيس السيسي
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي اليوم رسالة طمأنة للشعب المصري
  • الرئيس السيسي: من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة
  • الرئيس السيسي: مصر لها موقف ثابت تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني
  • أحمد موسى: الاحتلال لم يحقق انتصارا في غزة بل دمر حياة المدنيين.. مستشار الرئيس الفلسطيني: نعيش نكبة جديدة تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية| أخبار التوك شو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نعيش نكبة جديدة تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية