قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أحكم السيطرة والحصار على زقاق وشوارع مخيم جباليا بقطاع غزة، موضحا أنّ الآليات الإسرائيلية وصلت إلى مفترق أبو شارخ ومنطقة مقبرة الفالوجا من الجهة الغربية، كما جرى التوغل الإسرائيلي من منطقة عزبة عبد ربه شرقا.

وأضاف «أبو كويك»، خلال مداخلة، أنّ الفلسطينيين اللاجئين داخل مخيم جباليا بقطاع غزة لم يعد بإمكانهم مغادرته وفقا للمطالب الإسرائيلية التي دعت السكان إلى الانتقال للمحافظة الوسطى أو الجنوبية بقطاع غزة، لكن الواقع الميداني يقول إنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح لأحد بمغادرة المخيم، نظرا لكثافة النيران التي تطلقها الآليات الإسرائيلية، فضلا عن القصف المستمر من قبل المدفعية الإسرائيلية.

قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من نقل شهداء في شمال غزة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 45 شهيدًا

وتابع: «قبل قليل كان هناك تصريح للدفاع المدني الفلسطيني يقول إنّ قرابة 30 شهيدا فلسطينيا موجودين داخل مخيم جباليا ولم تتمكن طواقم الدفاع المدني أو سيارات الإسعاف من الوصول إليها، كون الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح لها بالوصول إلى هناك، إذ إنّه لا يوجد أي تنسيق من خلال المؤسسات الدولية خاصة الصليب الأحمر».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة القاهرة الإخبارية دفاع المدني مخيم جباليا فلسطين قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم جباليا لليوم الرابع

غزة - صفا

تواصل قوات الاحتلال توغلها في مخيم جباليا لليوم الرابع على التوالي وسط قصف جوي ومدفعي عنيف.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بتمركز الآليات في عدة مناطق وهي: منطقة التوغل الرئيسية المنطلقة من السياج الفاصل شرق جباليا وحاصرت منطقة عزبة عبد ربه، واتجهت إلى شارع صالة مزايا خلف مدارس الأونروا "أبو زيتون".

وأضاف مراسلنا أن آليات وات الاحتلال اتجهت غربا وتتمركز في محيط نادي خدمات جباليا وأجرت عمليات تجريف هناك.

كما دخلت آليات الاحتلال منطقة القصاصيب من الجهة الغربية للنادي وتسيطر بالقوة النارية حتى مقبرة الفالوجا.

ونوّه إلى أن نيران القناصة والطائرات المسيرة "كواد كابتر" تحوم في وسط المخيم والمناطق الغربية منه، وتمنع تحرك المواطنين حتى شمال المخيم الواقعة ما بعد شارع العجارمة.

وأشار مراسلنا إلى أن الخطورة تصل جنوب مخيم جباليا حتى قرب مفترق الجرن والمناطق الشرقية منه والغربية (أرض النعنع).

أما فيما يتعلق بالمناطق الغربية للمخيم فقد تقدمت الآليات من السياج الفاصل بمنطقة زيكيم تجاه العامودي وتتمركز حاليا في محيط دوار التوام وتسيطر بالنار على طول الشارع شرقًا حتى دوار أبو شرخ، وهناك خطوة في المناطق الغربية لبئر النعجة.

ولفت إلى أن هنلك تحذيرات من الخروج من المنازل في المناطق التي يشهدها التوغل والتنقل في الشوارع بسبب انتشار القناصة والكواد كابتر.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل الحصار الكامل لمخيم جباليا في غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 10 شهداء وعدد من الجرحى غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار بكثافة تجاه أي فلسطيني يحاول الخروج من المخيم
  • جيش الاحتلال يكرر دعوته إلى سكان مخيم جباليا لإخلاء منازلهم فورًا قبيل بدء تحرك بري وجوي بالمنطقة
  • الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم جباليا لليوم الرابع
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا بشمال غزة إلى 10 شهداء
  • حماس: مجازر العدو في مخيم جباليا وشمال القطاع دليل على فشل الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية على مخيم جباليا لـ13 شهيدا
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يكثف قصفه على مخيم جباليا ورفح الفلسطينية