كسب مؤشر بورصة مسقط اليوم 56.2 نقطة وأغلق عند 4742.95 نقطة. وبلغت قيمة التداول 2.172 مليون ريال عماني منخفضة 36.1% مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 3.401 مليون ريال عماني، وارتفعت القيمة السوقية لبورصة مسقط 0.444% وبلغت ما يقارب 24.59 مليار ريال عماني.

وارتفعت كافة مؤشرات القطاعات الرئيسية للبورصة، إذ ارتفع مؤشر القطاع المالي 1.

03%، والمؤشر الشرعي 0.37%، والمؤشر الصناعي 0.34%، ومؤشر قطاع الخدمات 0.14%.

وشهدت الجلسة تداول 43 ورقة مالية صعدت منها 22 ورقة مالية، وتراجعت 4 أوراق مالية فيما حافظت على مستوياتها السابقة 17 ورقة مالية.

وساد توجه نحو البيع بين شركات الاستثمار العمانية، بينما فضل المستثمرون غير العمانيين الشراء، وارتفع صافي استثماراتهم إلى 185 ألف ريال عماني بعد شراء بقيمة 428 ألف ريال عماني وبيع بقيمة 243 ألف ريال عماني.

وتصدرت سندات الجزيرة للخدمات صدارة الأسهم الرابحة بارتفاع سهمها 8.5% وأغلق عند 203 بيسات، وبنك ظفار 5% وأغلق سهمه عند 165 بيسة، وعُمان للاستثمارات والتمويل 4% وأغلق سهمها عند 76 بيسة، والشرقية لتحلية المياه 2.9% وأغلق سهمها عند 139 بيسة.

واستحوذ بنك صحار الدولي على قيم التداول خلال الجلسة 30% أي ما يعادل 658.2 ألف ريال عماني، تلاه بنك مسقط 30% أي ما يعادل 653.7 ألف ريال عماني، وأوكيو لشبكات الغاز 14.6% أي ما يعادل 317.9 ألف ريال عماني، والعمانية للاتصالات 6% أي ما يعادل 133.2 ألف ريال عماني.

وفي قائمة الأسهم الأكثر انخفاضا، تصدرت القائمة سندات العنقاء للطاقة وفقدت 1.7% من قيمتها لتصل إلى 57 بيسة، ثم سندات الشرقية للاستثمار القابضة وفقدت 1.3% من قيمتها لتصل إلى 72 بيسة، وسندات النهضة للخدمات 1.2%، والمطاحن العمانية 0.21%.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

فوز "الباطنة للطاقة" بجائزة "أفضل الشركات المدرجة في بورصة مسقط"

 

صحار- الرؤية

فازت شركة الباطنة للطاقة بجائزة "أفضل 7 شركات مدرجة في بورصة مسقط عن فئة الشركات ذات رأس المال الصغير"، إذ يأتي هذا التكريم ليؤكد الأداء المتفوق والنمو المستدام الذي حققته الشركة على مستوى الإيرادات والأرباح والمؤشرات المالية القوية والتي تشمل العائد على حقوق الملكية والإنتاجية والربحية.

ويُعد هذا التكريم إنجازًا استثنائيًا في تاريخ الشركة، كونه يأتي للعام الثالث على التوالي بعد حصولها على الجائزة ذاتها في عامي 2022 و2023، مما يعزز من مكانتها الريادية في قطاع الطاقة بالسلطنة.

وتدير شركة الباطنة للطاقة محطة صحار 2 لتوليد الطاقة بالدورة المركبة التي تعمل بالغاز والديزل، بسعة تعاقدية تبلغ 736.5 ميجاوات، وقد بدأت المحطة التشغيل التجاري الكامل منذ أبريل 2013، وتعتبر واحدة من المشاريع الرائدة في دعم البنية التحتية للطاقة في السلطنة.

وتم إدراج الشركة في بورصة مسقط منذ يونيو 2014 بعد نجاحها في الاكتتاب العام، مدعومة بمستثمرين محليين ودوليين، من بينهم صندوق الحماية الاجتماعية وشركة الشرق الأوسط للاستثمار كأبرز المساهمين المحليين، إلى جانب شركة إنجي الفرنسية، سوجيتز اليابانية، وشركة الطاقة اليابانية يوندن.

وعبر المهندس سعود بن حمد بن أحمد الوائلي الرئيس التنفيذي لشركة الباطنة للطاقة، عن فخره الكبير بهذا التكريم قائلاً: "إن هذا الإنجاز يعكس الجهود الحثيثة لفريق عملنا المتفاني، والتزامنا الراسخ بالتميز التشغيلي والابتكار في مجال الطاقة، وهذه الجائزة ليست مجرد شهادة على نجاحاتنا الماضية، بل هي أيضًا دافع لنا لمواصلة السعي نحو تحقيق المزيد من الإنجازات المستقبلية."

وأضاف الوائلي: "نحن ملتزمون بتعزيز الاستدامة في جميع جوانب أعمالنا، والتكيف مع المتغيرات السريعة التي يشهدها قطاع الطاقة العالمي، ونحن على ثقة بأن هذه الجائزة ستعزز من ثقة أصحاب المصلحة فينا، وتؤكد أننا على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافنا الطموحة."

مقالات مشابهة

  • أسهم أوروبا تصعد بدعم من القطاعات الدفاعية
  • الأسهم الأوروببة ترتفع بدعم من القطاعات الدفاعية
  • أسهم أوروبا ترتفع بدعم من القطاعات الدفاعية
  • مؤشر بورصة مسقط يكسب 5 نقاط.. والتداول يقفز 107%
  • بتداولات بلغت 7 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 144.58 نقطة
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام
  • القيمة السوقية لبورصة مسقط عند 24.47 مليار ريال
  • "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" تعيّن "المُتحدة للأوراق المالية" مزودًا للسيولة
  • فوز "الباطنة للطاقة" بجائزة "أفضل الشركات المدرجة في بورصة مسقط"