شدد رشيد بن جابر اليافعي مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على أهمية لقاء الكويت لتصحيح مسار المنتخب في تصفيات المرحلة الثالثة الحاسمة لكأس العالم 2026. جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي لمباراة منتخبنا مع الكويت والذي عقد بفندق جي دبليو ماريوت. وأكد اليافعي على أن الأحمر سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، حيث سنخوض اللقاء على أرضنا وبين جماهيرنا أمام منافس لم يخسر في اللقاءين الماضيين، والمباراة ليست سهلة وهي في ذات الوقت ليست صعبة.

وأوضح أن المباراة مهمة جدا إذا ما أردنا الوصول إلى كأس العالم، وخطوتنا الإيجابية هي الظفر بالنقاط الثلاث أمام الكويت والذي بلا شك ستشكل فارقا كبيرا في التصفيات، لكنه أشار إلى أن المباراة لا تشكل منعطفا حاسما وذلك لأن لدينا 7 مباريات أخرى في التصفيات.

وأشار إلى أن علينا تقديم مجهود كبير وأن نكون حاضرين في الجانبين الفني والذهني ونحن بحاجة ماسة لكسب اللقاء.

كما أكد على أن الجانب البدني يعمل به في الأندية، والهدف من تأجيل الجولة السابعة لإيجاد التجانس بين اللاعبين بصورة أكبر.

وتابع: إرجاع الثقة للاعبين عامل أساسي وسيتضح مدى جاهزيتنا البدنية والفنية خلال مباراة الكويت، مبينا أن التغيير في المردود سيكون داخل الملعب وهو الفيصل في ذلك، وجميع المنتخبات ستقاتل للحصول على بطاقات الصعود إلى كأس العالم.

وأشار إلى أنه لا يريد الحديث عن الماضي، وحضورنا الذهني يتركز على ما هو قادم، والمنافس "الكويت" سيسعى لزيادة غلته من النقاط، والحفاظ على سجله الخالي من الخسارة في تصفيات المرحلة الثالثة.

وأوضح اليافعي أن المنتخب الكويتي لديه عناصر جيدة ولم يستفد من طرد لاعب العراق في المباراة الماضية، وهو يقدم أداء جيدا في الفترة الأخيرة.

وشدد أن على لاعبي منتخبنا الظهور بمستوى جيد، مبينا أننا لا نستطيع اللعب بشكل جيد تحت الضغط، وفي كرة القدم هناك عمل ويجب أن يدخل اللاعبون المباراة بهدف الاستمتاع. كما أكد على أن الجماهير العمانية ستكون حاضرة لمؤازرة المنتخب، والجمهور بطبيعته يحب الكرة الجميلة، موضحا أننا لسنا بصدد شرح تفاصيل أداء الدوري، وما يهمني في المرحلة المقبلة هو استعادة اللاعبين لمستوياهم المعهودة.

أما عن الجانب الهجومي للأحمر، فأشار إلى أن كرة القدم ليست هجوما فقط وإنما نقل الكرة في أرضية الملعب بدءا من الثلث الدفاعي وصولا للهجوم وإنهاء الهجمات بصورة صحيحة، وعملنا على كيفية التعامل مع الهجمات في الحصص التدريبية، كما أوضح أن الأداء الهجومي يعتمد على الأسلوب التي ينتهجه المدرب سواء من خلال الكرات المرتدة أو الأسلوب الخططي المنظم، واللاعب متى ما كان هادئا أمام المرمى يستطيع إنهاء الهجمات بصورة جيدة.

وأضاف: قرأنا المنتخب الكويتي ونقاط قوته وضعفه، والكويت لديه حافز قوي لمواصلة تحقيق النتائج الجيدة بعد نجاحه في حصد نقطتين خلال المباراتين الماضيتين، وجميع المنتخبات أسلوب لعبها مكشوف، ومن يستطيع فرض أسلوبه في أرضية الملعب وتطبيق أسلوبه هو من سيفوز في النهاية.

في سياق متصل قال محمد المسلمي لاعب منتخبنا الأول لكرة القدم: إن مباراة الكويت صعبة، وهدفنا العودة للمنافسة بعد التعثر أمام العراق وكوريا الجنوبية، ونأمل بأن يحالفنا الحظ لتحقيق الفوز وسنقدم كل ما لدينا في سبيل الخروج فائزين، ونطمح في تحقيق الانتصار ومنح الفرحة للمشجعين.

وأضاف: تعيين رشيد جابر يشكل عاملا إيجابيا للاعبين، حيث يمتلك خبرة طويلة في التدريب، وأشرف على تدريب العديد من اللاعبين الموجودين حاليا في المنتخب، وبتكاتف الجميع نستطيع تجاوز عقبة مباراة الكويت.

وأشار المسلمي إلى أنه من حق الجماهير أن تعاتب اللاعبين على أدائهم وأن تطالبهم بتحقيق الفوز في المباريات، مبينا أنه واثق تماما من دعم الجماهير خلال اللقاء.

وتابع: ما يهمنا هو أن نكون في كامل حضورنا الذهني، ويجب أن يثق اللاعبون في أنفسهم، وينفذوا التعليمات بحذافيرها، كما يجب أن نعمل بشكل جيد في لقاء الكويت لنحصل على نتيجة إيجابية، مشيرا إلى أن صفوف المنتخب مكتملة وجاهزة لخوض المباراة. وشدد المسلمي على أن الفريق الحاضر ذهنيا سيكسب المباراة، وكل مدرب له فلسفته وأسلوبه الخاص وسنطبق الأسلوب الذي أملاه علينا المدرب في مباراة الكويت.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مباراة الکویت إلى أن على أن

إقرأ أيضاً:

بحضور جماهيري كبير| أسعار تذاكر مباراة منتخب مصر مع موريتانيا.. الموعد والقنوات الناقلة

ينتظر عشاق الدائرة المستديرة مباراة منتخب الفراعنة مع المنتخب الموريتاني في تصفيات أمم أفريقيا، حيث تصدرت مباراة منتخب مصر مع موريتانيا مؤشر محرك البحث على (جوجل)، نظرًا لرغبة الكثيرين في معرفة توقيت المباراة الهامة في تصفيات أمم افريقيا والقنوات الناقلة والتشكيل الفني لكل منتخب.

موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم افريقيا

يواجه المنتخب المصري نظيره المنتخب الموريتاني في مباراتين مقبلتين في الجولة الثالثة والجولة الرابعة، حيث يلتقي منتخب الفراعنة نظيره المنتخب الموريتاني في تصفيات أمم افريقيا يوم الجمعة المقبل الموافق 11 أكتوبر 2024 الساعة السابعة مساءًا على استاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار الجولة الثالثة لتصفيات كأس أمم إفريقيا، ويلتقي المنتخب الموريتاني في الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2024 في موريتانيا، حيث من المقرر أن يترأس بعثة المنتخب المصري في موريتانيا محمد أبو الوفا عضو مجلس اتحاد الكرة المصري. 

أسعار تذاكر المباراة والقنوات الناقلة

حدد اتحاد الكرة المصري لكرة القدم أسعار تذاكر مباراة منتخب الفراعنة أمام نظيره المنتخب الموريتاني يوم الجمعة المقبل، حيث جاءت كالتالي:

سعر تذكرة الدرجة الأولى 150 جنيهًا.الدرجة الثانية 100 جنيه.الدرجة الثالثة 75 جنيهًا.

أما عن القنوات الناقلة، فتذاع المباراة على شبكة قنوات bein sport، وشبكة أون سبورت الأرضية.

الشركات حصلت على ترخيصها.. كيف تستفيد من شبكة 5G؟ وما الفرق بينها وبين 4G؟ هل دخل العناية المركزة؟..جدل بيع مطعم صبحي كابر مستمر..والمالك الجديد يتحدث بعد الإعلان عن انطلاقها خلال أيام| مميزات شريحة eSIM.. هل يدعمها هاتفك؟ مغارة على بابا.. كنز عالق في المياه بقيمة 18 مليار دولار يثير الدول| ما قصته؟ المواجهات السابقة لكل منتخب

استطاع المنتخب المصري لكرة القدم تحت قيادة حسام حسن، المدير الفني للمنتخب، الفوز على المنتخب البوتسواني في المباراة السابقة بأربع أهداف دون رد، وذلك في إطار الجولة الثانية من تصفيات أمم افريقيا، وكان منتخب الفراعنة قد نجح في تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية أمام منتخب الرأس الأخضر بثلاث أهداف دون رد.

ولم يستطيع المنتخب الموريتاني الفوز في المباراة السابقة التي خاضها أمام منتخب الرأس الأخضر حيث خسر المنتخب الموريتاني بنتيجة هدفين دون رد في الجولة الثانية لتصفيات كأس أمم افريقيا، وكان المنتخب الموريتاني قد فاز في الجولة الافتتاحية على منتخب بوتسوانا بهدف نظيف.

ترتيب المجموعة الثالثة

يأتي المنتخب المصري على قمة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وذلك بعدما استطاع أن يحقق الفوز في المباراتين السابقتين، ويأتي منتخب الرأس الأخضر في الترتيب الثاني بمجموع ثلاث نقاط، والمنتخب الموريتاني في الترتيب الثالث برصيد ثلاث نقاط أيضًا، ويتذيل جدول المجموعة الثالثة منتخب بوتسوانا بدون نقاط.

مقالات مشابهة

  • مدرب اليابان”مورياسيو”: مانشيني من أفضل مدربي العالم
  • منتخبنا الوطني في مواجهة صعبة وفارقة أمام الكويت
  • مدرب الكويت: مباراتنا أمام عُمان متكافئة
  • رشيد جابر: جاهزون لمواجهة المنتخب الكويتي
  • موعد مباراة نيجيريا وليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة
  • بحضور جماهيري كبير| أسعار تذاكر مباراة منتخب مصر مع موريتانيا.. الموعد والقنوات الناقلة
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم:كاساس مطمئن على المنتخب الوطني من حيث اللاعبين والبدلاء
  • بسبب إهانة الحكم.. إيقاف ثيو هيرنانديز مباراتين
  • الأحمر يحدد القائمة النهائية .. وحصة أخيرة تكشف نوايا وخطط رشيد وبيتزي