نفذت أمانة محافظة جدة خلال شهر يوليو أكثر من 11 ألف جولة رقابية، على المنشآت التجارية والصحية في نطاق 11 بلدية فرعية، ضمن جهودها الرقابية لرفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات .
وبين المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد بن عبيد البقمي، أن الجولات شملت زيارة 9,867 منشأة صحية و2,098 منشأة تجارية وإغلاق 229 منشأة مخالفة، نتج عنها تسجيل 14,036 مخالفة.


وأضاف أن المخالفات المسجلة، تنوعت ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

إغلاق إداري لـ95 منشأة صحية وجاري استصدار 77 قرارا جديدا في المنوفية

شن فريق من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في محافظة المنوفية، تحت إشراف الدكتورة شيرين مسعد، حملة مرور مكثفة على المنشآت الطبية الخاصة خلال الفترة من 1 سبتمبر إلى 30 سبتمبر.

وشملت الجولات 1015 منشأة طبية خاصة، تضمنت 32 مستشفى خاص، 516 عيادة خاصة، 256 معامل تحاليل، 40 مركز علاج طبيعي، 53 مركز طبي بعمليات، 41 محل نظارات، و 13 مركز أشعة.

ضمن مبادرة "بداية جديدة".. مياه المنوفية: توعية طلاب المدارس بأهمية ترشيد الاستهلاك محافظ المنوفية يلتقي وكيل وزارة الكهرباء الجديد ويكرم السابق محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية وعينية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية

وتم إنذار المنشآت المخالفة لتلافي السلبيات، وتحرير محاضر شرطة لـ4 منشآت واتخاذ الإجراءات اللازمة وإغلاق إداري لـ95 منشأة، وجاري استصدار 77 قرار غلق جديد.

تأتي هذه الجهود في إطار المتابعة الدورية والميدانية التي تسعى لتحسين المنظومة الصحية في المحافظة وضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • “مكافحة التستر التجاري” ينفذ 10 آلاف جولة رقابية بمختلف مناطق المملكة خلال الربع الثالث من 2024م
  • تنفيذ أكثر من 11 ألف جولة رقابية على المنشآت جدة خلال شهر سبتمبر
  • أمانة منطقة جازان تنفّذ” 4511 “جولة رقابة في أبو عريش
  • بوتين: 85% من التسويات التجارية لرابطة الدول المستقلة تنفذ بعملات وطنية
  • "بيئة نجران" تُنفذ 573 جولة رقابية على الأسواق والمسالخ خلال سبتمبر
  • إغلاق إداري لـ95 منشأة صحية وجاري استصدار 77 قرارا جديدا في المنوفية
  • “أمانة الشرقية” تُنفذ أكثر من 13 ألف جولة رقابية وتُزيل أكثر من 55 ألف متر مربع من الأنقاض
  • "أمانة الشرقية".. 13 ألف جولة رقابية وإزالة أكثر من 55 ألف متر من الأنقاض
  • “أمانة نجران” تُنفذ 22925 جولة رقابية خلال شهر سبتمبر الماضي