موقع 24:
2024-10-09@15:15:20 GMT

غوف وسابالينكا إلى ثمن نهائي ووهان

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

غوف وسابالينكا إلى ثمن نهائي ووهان

حققت لاعبة التنس الأمريكية كوكو غوف، المتوجة مطلع هذا الأسبوع ببطولة الصين المفتوحة في بكين، الفوز اليوم الأربعاء على البلغارية فيكتوريا توموفا في بطولة ووهان الصينية، ذات الألف نقطة.

وتغلبت غوف، المصنفة الرابعة عالمياً والمرشحة الرابعة للقب ووهان، بسهولة على منافستها البلغارية بنتيجة 6-1 و6-2.
في حين سقطت الأمريكية إيما نافارو، المرشحة السادسة للفوز باللقب، في الدور الـ32 من البطولة أمام البولندية ماجدالينا فريتش بمجموعتين لواحدة بواقع 6-4 و3-6 و6-3.


وكانت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المرشحة الأولى للفوز بلقب ووهان والمصنفة الثانية عالمياً، قد استهلت مسيرتها في البطولة بالفوز التشيكية كاترينا سينياكوفا نتيجة 6-4 و6-4.
في المقابل، خسرت التشيكية باربورا كريتشيكوفا المرشحة السابعة للقب والمصنفة العاشرة عالمياً، أمام الأمريكية هايلي بابتيست، القادمة من الأدوار التمهيدية، بمجموعتين لواحدة بنتيجة 6-3 و7-5.
وشهد دور الـ32 بالبطولة الصينية أيضاً فوز الروسية داريا كاساتينا، المرشحة الثامنة لللقب، على الأمريكية برناردا بيرا 6-4 و1-6 و6-1، كما تغلبت الكازاخية يوليا بوتينتسيفا على الكرواتية دونا فيكيتش بواقع 6-4 و3-6 و6-4.
وفازت البولندية ماجدا لينيت على الأوكرانية ليسيا تسورينكو 5-2 قبل أن تنسحب منافستها، كما تغلبت الروسية إيكاترينا ألكسندروفا على مواطنتها آنا كالينسكايا بنتيحة 6-4 و6-7 (2-7) و6-1.
وتأهلت الأوكرانية مارتا كوستيوك إلى ثمن نهائي بطولة ووهان عقب عدم نزول منافستها الأمريكية أماندا أنيسيموفا إلى أرض الملعب.
ولا تشارك المصنفة الأولى عالميا، البولندية إيغا شفيونتيك، في هذه البطولة وسط تغييرات في فريق مدربيها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كوكو غوف

إقرأ أيضاً:

خليفة التربوية: الشفافية محور تقييم أعمال المرشحين للجائزة

أكدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، أهمية دور فرق المحكمين من الخبراء والمتخصصين في مختلف مؤسسات التعليم، بشقيه العام والعالي، والجهات المجتمعية ذات العلاقة بالشأن التعليمي، في تعزيز رسالة الجائزة وأهدافها، وترسيخ معايير الموضوعية والشفافية في فرز وتقييم وتحكيم الأعمال المرشحة للجائزة، في مختلف دوراتها منذ انطلاق مسيرتها في عام 2007.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمته الأمانة العامة للجائزة، لفرق المحكمين بحضور الدكتور خالد خميس العبري عضو اللجنة التنفيذية للجائزة.
وأكدت أمل العفيفي الأمين العام للجائزة، أهمية الاجتماع الذي استعرض جهود المحكمين من الخبراء والمتخصصين الذين يساهمون بفعالية وكفاءة، في دعم مكانة الجائزة وريادتها، على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
وأشارت إلى أن الجائزة تحظى بمكانة مرموقة، باعتبارها في صدارة الجوائز التعليمية المتخصصة، التي تُعلي في رسالتها ومبادراتها قيم الموضوعية والشفافية في التعامل مع الأعمال المرشحة، استنادا إلى تميز هذه الأعمال وأثرها الإيجابي في خدمة الميدان التعليمية، سواء في المعاهد أو المدارس أو الجامعات، وأيضا في المؤسسات ذات العلاقة بالشأن التعليمي.
وأضافت أن فرق التحكيم تحرص دائما على أن يكون التميز هو الخيار الإستراتيجي في فرز وتقييم وتحكيم الأعمال المرشحة، في مختلف المجالات المطروحة، التي تتضمن في الدورة الحالية 10 مجالات موزعة على 17 فئة.
من جانبه أعرب الدكتور خالد العبري عن تقدير الأمانة العامة للجائزة للجهود المبذولة من قبل فرق المحكمين، خلال الدورات السابقة وفي الدورة الحالية، مشيرا إلى أن هذه الفرق تضم نخبة من الخبراء والمتخصصين كل في مجاله العلمي والتطبيقي والذين يساهمون في رفع مكانة الجائزة، وتعزيز صورتها ورسالتها في إعلاء ونشر ثقافة التميز في المنظومة التعليمية.
وتضمن الاجتماع مداخلات من قبل المحكمين، حول أبرز المقترحات التي يمكن أن تعزز من الأداء، والجهود التي بذلتها الأمانة العامة للجائزة في توظيف تقنيات متطورة في تلقي الأعمال المرشحة إلكترونيا، والتعامل مع مختلف العمليات المتعلقة بالفرز والتقييم والتحكيم بصورة دقيقة وفعالة عبر الموقع الإلكتروني الذي يشهد تطويرا وتحديثا مستمرا من قبل الجائزة بما يوفر الوقت والجهد ويحقق الدقة المطلوبة في التعامل مع ملفات المرشحين. 

أخبار ذات صلة اليونسكو: "جائزة حمدان - اليونسكو" أداة محورية للارتقاء بالتعليم أمل العفيفي: دور بارز للمعلم في مسيرة التنمية المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سابالينكا تحتفل بـ «اليوبيل الذهبي»
  • بما في ذلك بين الجمهوريين..هاريس تتقدم على ترامب في نوايا التصويت
  • خليفة التربوية: الشفافية محور تقييم أعمال المرشحين للجائزة
  • ” خليفة التربوية ” : الشفافية محور تقييم أعمال المرشحين
  • "خليفة التربوية": الشفافية محور تقييم أعمال المرشحين للجائزة
  • الروسية أليكساندروفا تطيح بالأمريكية صوفيا كينن
  • “أبوظبي لسيدات الكرة” ينهي استعداداته لحسم التأهل لنهائيات دوري الأبطال
  • أمينة الدحاوي تحرز الميدالية الذهبية خلال فعاليات بطولة العالم للتايكوندو للشبان بكوريا الجنوبية
  • «أبوظبي الرياضي» يقترب من ربع نهائي «أبطال آسيا»