الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت مبيعات شركة تسلا للسيارات الكهربائية في الصين بنسبة 19.2 بالمئة على أساس سنوي في أيلول.

وأظهرت بيانات من رابطة سيارات الركاب الصينية، الأربعاء، أن عمليات تسليم سيارات تسلا من موديلات Model 3 وModel Y المصنوعة في الصين قد ارتفعت بنسبة 1.9 بالمئة على أساس شهري.

وأعلنت الشركة بالفعل عن عمليات التسليم العالمية الفصلية، لكنها لم تفصل المبيعات في الصين.

وسجلت منافستها الصينية BYD مع مجموعتي Dynasty و Ocean من السيارات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن، أفضل شهر لها من حيث المبيعات، والتي زادت بنسبة 45.56 بالمئة على أساس سنوي في مبيعات سيارات الركاب، لتسجل 417603 وحدة في أيلول.

وأظهر ملف BYD أن 33012 سيارة BYD، أو 7.9 بالمئة من إجمالي المبيعات، تم بيعها في الخارج.

ومع مكاسب أيلول، شهدت تسلا نموًا بنسبة 12 بالمئة في مبيعات السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين في الفترة من يوليو إلى أيلول، وهي أول زيادة ربع سنوية لها هذا العام.

وكانت شركة السيارات الكهربائية العملاقة الأميركية تعمل على توسيع الحوافز لتشجيع المستهلكين في أكبر سوق للسيارات في العالم، حيث كان المنافسون بما في ذلك Xpeng ​​وNio يتسابقون لإطلاق نماذج اقتصادية جديدة.

ومددت تسلا خدمات التمويل بدون فائدة في أواخر سبتمبر لبعض سيارات Model 3 وModel Y في الصين لمدة شهر آخر حتى نهاية تشرين الاول.

وأفادت رويترز أن تسلا تخطط أيضًا لإنتاج نسخة بستة مقاعد من طراز Model Y الأكثر مبيعًا، ولكنه قديم، في الصين من أواخر عام 2025.

قالت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأميركية الشرهية، التي من المقرر أن تكشف عن روبوتها في 10 أكتوبر، إنها في طريقها لإطلاق برنامج مساعدة السائق المتقدم Full Self-Driving (FSD) في الصين وأوروبا العام المقبل، في انتظار موافقة الجهات التنظيمية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار السیارات الکهربائیة فی الصین

إقرأ أيضاً:

قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تتيح تجربة سيارة تسلا وشاومي غداً

تنطلق غدا الخميس "قمة مصـر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"، وهو مؤتمر ومعرض دولي متخصص في تقديم تكنولوجيا المستقبل لوسائل التنقل والمركبات الكهربائية بجميع أنواعها، وتستمر القمة على مدار ثلاثة ايام،  بمركز مصر الدولي للمعارض بمحور المشير حسين طنطاوي، بحضور كوكبة من العقول المبدعة وصناع القرار من مختلف الجنسيات، لمناقشة أحدث التطورات التكنولوجية في هذا المجال، ودعم التحول نحو استخدام وسائل النقل البديلة والنظيفة،  وتبادل الخبرات والمعرفة وبناء شراكات استراتيجية، مما يساهم في تسريع وتيرة الانتقال إلى النقل المستدام في مصر والمنطقة.

ستكون القمة بمثابة منصة للجهات الحكومية المختلفة، ومؤسسات البحث والتطوير، لتقديم رؤاهم ومناقشة قضايا التحول نحو وسائل التنقل الكهربائية، بمشاركة خبراء من كبري الشركات الدولية والاقليمية والمحلية في هذا القطاع ومزودي خدمات الشحن ونقابة المهندسين الراعي الاستراتيجي للقمة، بما في ذلك مصر،والولايات المتحدة الامريكية والإمارات العربية المتحدة، وتايوان، للحديث عن أحدث التقنيات والقدرات والإمكانيات في وسائل التنقل الكهربائية.

تتضمن فعاليات القمة جلسات حوارية وورش عمل تدريبية، ومعارض تفاعلية، ومحاضرات تغطي مجموعة واسعة من جوانب صناعة السيارات الكهربائية بما في ذلك تكنولوجيا البطاريات والبنية التحتية للشحن، ومراكز الصيانة، والنقل الذكي، ومقدمي الخدمات المالية والمدفوعات، وتطبيقات التوصيل الذكية، ووسائل التنقل الخفيفة الكهربائية مثل عربات الجولف والدراجات وما إلى ذلك. وتنظم لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بنقابة المهندسين المصرية مؤتمر "مستقبل صناعة النقل الذكي" على هامش القمة في اليوم الثالث والأخير. 

كما ستتيح القمة فرصة فريدة للزوار لتجربة أحدث السيارات الكهربائية والتعرف على مزاياها وأدائها المتميز بما في ذلك طرازات فريدة مثل أفاتر، شاومي، تسلا، بي إم دبليو، مرسيدس، بي واي دي، هامر، رينو، وويلينج، فضلا عن ظهور أول قارب كهربائي من شركة اكس شور وشركة مارين تك، بالإضافة إلى مجموعة من المركبات الكهربائية الأخرى. كما ستشهد القمة توقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في هذا المجال، وتفتح آفاقاً جديدة للاستثمار في صناعة السيارات الكهربائية والبنية التحتية المرتبطة بها، مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتحفيز النمو الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تتيح تجربة سيارة تسلا وشاومي غداً
  • توقعات بعودة التضخم في مصر للانخفاض خلال أيلول
  • الصين تشكو تركيا في منظمة التجارة بسبب السيارات الكهربائية
  • ‏الصين تشكو تركيا في منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم السيارات الكهربائية
  • مالية الإقليم تتحدث عن عجز بنحو 305 مليارات دينار برواتب شهر أيلول
  • فيتش سوليوشنز تتوقع انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في الأردن
  • الصين تفرض تدابير مؤقتة ضد البراندي الأوروبي ردًا على رسوم السيارات الكهربائية
  • الصين تشهد قفزة قوية في مبيعات المنازل بعد إجراءات تحفيز
  • أخبار السيارات| أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 .. أسعار 5 سيارات SUV ألمانية.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الكهربائية؟