نظم قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي عددا من الأنشطة الثقافية والفنية لطلاب مدرسة المنيرة الجديدة الابتدائية، ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر، وأجندة الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.

تعزيز الهوية المصرية لدى الأطفال

واستهلت الفعاليات بورشة حكي قامت خلالها شيرين عبد المولى بتوضيح عدة مفاهيم للأطفال، منها الوطن، والتضحية، والعبور، كما تحدثت عن أسباب الاحتفال بنصر أكتوبر، وأبرز الشخصيات البطولية التي حققت النصر، وأعقب ذلك تصميم مجلة حائط بعنوان «نجوم في سماء أكتوبر»، لتعزيز الهوية المصرية لدى الأطفال.

تصميم لوحات ذات طابع وطني

واُختتم اليوم بعدد من الورش للأطفال منها تصميم لوحات ذات طابع وطني بألوان الباستيل تدريب أميرة سعد، وأخرى لعمل كروت مجسمة لتصميمات من الطبيعة بالكانسون والصلصال تدريب ريهام محسن، وأخيرا ورشة تصميم زهور بالفوم جليتر تدريب هدى يحيى.

وأقيمت الأنشطة بإشراف الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة چيهان حسن، وضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.                 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة هيئة قصور الثقافة ثقافة الطفل

إقرأ أيضاً:

"ماذا تعرف عن أكتوبر".. مسابقة ثقافية لمجلة نور للأطفال بمناسبة احتفالات ذكرى الانتصارات

تعلن مجلة نور للأطفال، الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، عن مسابقة ثقافية للأطفال والناشئة البراعم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

صرحت بذلك، دكتور نهى عباس، رئيس تحرير مجلة نور، والتي أكدت أن مسابقة: "ماذا تعرف عن أكتوبر؟" تأتي حرصا من المنظمة  على دعم قيم الانتماء، وحب الوطن، في نفوس الأطفال، وتنمية الروح الإبداعية لديهم، من خلال تشجيعهم على ملكات البحث والقراءة وتدوين المعلومات والتعبير بأسلوبهم الكتابي، سواء بمقال أو قصة  في 500 كلمة، عن هذه المناسبة الوطنية العظيمة، ومدى اعتزازهم بها.

وأشارت رئيس تحرير مجلة نور إلى أن المسابقة كل عام يتقدم لها ما يفوق 1000 طالب وطالبة  من كافة مدارس الجمهورية والمعاهد الأزهرية، وهو ما يدل على حرص الأطفال وأولياء أمورهم على المشاركة  الإيجابية الفاعلة تجاه المجالات الثقافية، بما ينمي المواهب الابتكارية والإبداعية لدى الأطفال.

وصرحت دكتور نهى عباس، بأنه يتم تقييم الأعمال الكتابية المقدمة من قبل لجنة متخصصة، ثم يتم تخصيص جوائز مالية، بقيمة 6000، لثلاث فئات عمرية من الأطفال والناشئة المشاركين بالمسابقة، يمنح كل متسابق فائز عن كل فئة جائزة مالية بقيمة: 2000 جنيه، وتشمل الفئات العمرية الآتية من (6 - 9) ، سنوات، من (10- 14) عاما، من (15 - 18) عاما، وتشجيعا للمتقدين فى المسابقة، يتم نشر الأعمال الفائزة في المجلة.

مقالات مشابهة

  • ورش لطلاب المدارس في احتفالات الثقافة بانتصارات أكتوبر.. صور
  • "ماذا تعرف عن أكتوبر".. مسابقة ثقافية لمجلة نور للأطفال بمناسبة احتفالات ذكرى الانتصارات
  • أتوبيس الفن يقدم جولات متنوعة للأطفال ضمن احتفالات الثقافة بذكرى نصر أكتوبر
  • أتوبيس الفن يقدم جولات متنوعة للأطفال ضمن احتفالات «الثقافة» بنصر أكتوبر
  • أكتوبر العزة والكرامة في احتفالات الثقافة بالوادي الجديد بذكرى النصر وسط إقبال كبير
  • عروض فنية ولقاءات متنوعة في احتفالات وزارة الثقافة بذكرى نصر أكتوبر بالبحيرة
  • ندوات وورش فنية فى احتفالات "القومى لثقافة الطفل" بذكرى انتصارات أكتوبر
  • شاهد احتفالات المدارس بذكرى نصر أكتوبر.. صور
  • احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر.. فعاليات فنية وأدبية متنوعة