زنقة 20:
2024-10-09@15:20:39 GMT

حصول أصحاب سوابق على رخصة الثقة بإمنتانوت يصل القضاء

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

حصول أصحاب سوابق على رخصة الثقة بإمنتانوت يصل القضاء

زنقة 20 ا محمد المفرك

وضعت جمعية “اليد في اليد” لأرباب ومستغلي وسائقي سيارة الأجرة الكبيرة بامنتانوت بإقليم شيشاوة شكاية أمام أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، للمطالبة بفتح تحقيق في ظروف وملابسات منح رخصة الثقة لشخص من ذوي السوابق القضائية.

وأكدت الجمعية، أن “المشتكى به يعتبر من السائقين المهنيين غير أنه يقوم بمجموعة من الممارسات والسلوكات التي تشكل أفعالا جرمية،وذلك في مواجهة زملائه وكذا في مواجهة الزبائن حيث تمت معاينته يقوم بسب وشتم وتعنيف زملائه السائقين كما أنه لوحظ عدة مرات وهو في حالة سكر طافح في أوقات العمل”.

واستغربت الجمعية “كيف جددت الجهة الوصية رخصة الثقة الخاصة بالمشتكى به رغم علمهم اليقين بأفعاله المشار اليها أعلاه، ورغم كونه مثقل بالسوابق القضائية”.

والتمست الجمعية من وكيل الملك بـإصدار تعليماتها إلى الضابطة القضائية المختصة قصد إجراء بحث مع المشتكى به وعدم منحه رخصة مغادرة المدار الحضري مع تقديمه إلى الغرفة الجنحية لمعاقبته طبقا للقانون.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي للتنقُّل" يباشر العمليات التشغيلية لخدمات ترخيص السائقين والمركبات

باشر مركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقُّل"، التابع لدائرة البلديات والنقل، بالعمليات التشغيلية الخاصة بتقديم خدمات ترخيص السائقين والمركبات للمتعاملين، وذلك ضمن الخطة الشاملة لتطوير قطاع النقل، وتماشياً مع الرؤية الاستراتيجية لإمارة أبوظبي وِفقَ أفضل المعايير والممارسات العالمية.

وقال عبدالله المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقُّل" إنَّ "ضمان استمرارية تقديم خدمات ترخيص السائقين والمركبات بجودة عالية، مع تعزيز التعاون الوثيق مع الشركاء الاستراتيجيين، يمثِّل أولوية قصوى في المرحلة المقبلة"، وأكَّد أن "تقديم هذه الخدمات لن يؤثِّر بأي شكل في تجربة المتعاملين أو الالتزامات مع الشركاء".

المنصات الرقمية 

وأضاف المرزوقي أنَّ "خدمات ترخيص السائقين والمركبات ستظلُّ متاحة في جميع مراكز تقديم خدمات الترخيص الحالية في مدينة أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة.

وستُتاح هذه الخدمات عبر المنصات الرقمية، وتطبيقات الهواتف الذكية، ومنصة "تم" للخدمات الحكومية الذكية، إضافةً إلى مراكز الاتصال".

مسؤولون في مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل)، التابع لدائرة البلديات والنقل - أبوظبي، يتحدثون عن أهمية مباشرة العمليات التشغيلية الخاصة بتقديم خدمات ترخيص السائقين والمركبات، وإسهامها في تبسيط الإجراءات، ما يدعم جهود تعزيز تجربة المتعاملين في الإمارة. pic.twitter.com/dhDbeZn8sP

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) October 9, 2024

وتهدف عملية تقديم خدمات ترخيص السائقين والمركبات في مركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقُّل"، إلى إرساء منظومة خدمات موحَّدة وذكية ومتكاملة، لجميع عمليات ترخيص السائقين والمركبات في إمارة أبوظبي، بما يتماشى مع تطلُّعات القيادة الرشيدة لتعزيز المسار التنموي في الإمارة، ورفع تنافسية الاقتصاد المحلي عبر مختلف قطاعاته وخدماته، حيث يدعم هذا التوجه مؤشرات التنافسية العالمية المتعلقة بقطاع النقل في إمارة أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • خطوات رخصة البناء الجديدة بعد إلغاء اشتراطات 2021.. تعرف عليها
  • «أبوظبي للتنقل» يباشر تقديم خدمات ترخيص السائقين والمركبات
  • "أبوظبي للتنقُّل" يباشر العمليات التشغيلية لخدمات ترخيص السائقين والمركبات
  • أوبر تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي لتعزيز النقل الكهربائي وتجربة السائقين
  • فرنسا: الجمعية الوطنية تُسقط مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة
  • وكيل ديوان المحاسبة يتابع الترتيبات النهائية لانعقاد الجمعية الـ16 لمنظمة الأفروساي
  • كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تكرم السفيرة نائلة جبر
  • تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم
  • كفاية مخدرات.. حملة موسعة على الطرق السريعة لفحص السائقين