مسقط- الرؤية

شارك بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- في إنجاح تنظيم مؤتمر "أكتوبر العُمران" الذي نظمته وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، حيث يأتي المؤتمر في نسخته الرابعة تحت شعار "إشراك الشباب لخلق مستقبل حضري أفضل".

وشمل المعرض المصاحب مشاركة أكثر من 42 جهة محلية وخليجية، وركزّت محاور المؤتمر على 4 نقاط تضمنت الشباب والترفيه والمدن الملهمة والمشاريع المستقبلية، حيث هدف المؤتمر إلى نشر ثقافة التخطيط العمراني المستدام للتكيف مع متغيرات الحياة بكل سلاسة وتلبية احتياجات الأفراد وكل فئات المجتمع مع إشراك الشباب في عملية التخطيط، كما ركزّت أهداف المؤتمر على عدة مواضيع تضمنت تحسين المُدن والحياة العصرية، تنمية القطاع الإسكاني والعقاري، تعزيز الاقتصاد الحضري المستدام، تأهيل البيئة المستدامة وتمكين التوازن البيئي.

وشارك بنك مسقط في فعاليات معرض البيت والبناء من خلال جناح خاص استعرض فيه مجموعة من الخدمات المقدمة للأفراد والمؤسسات والمرتبطة بالقطاع منها التمويل السكني "بيتنا" وتمويل المشاريع إضافة إلى صندوق ازدهار العقاري.

وطوال أيام المعرض، حرص الفريق الموجود في الجناح على تقديم مختلف التسهيلات المصرفية للراغبين في الاستفادة من المشاريع والمدن الإسكانية التي تم عرضها خلال فعاليات المعرض، إضافة إلى الرد على كافة الأسئلة والاستفسارات من الزبائن ومعرفة الحلول ومجالات التمويل التي يقدمها البنك سواء للأفراد أو الشركات.

ويُعد منتج "بيتنا" للتمويل السكني من المنتجات التي تحظى بإقبال كبير من قبل الزبائن وأفراد المجتمع بفضل المزايا والتسهيلات المصرفية التي يقدمها، ومن بينها على سبيل المثال فترة السداد التي تصل إلى 25 سنة، ويوفر التمويل السكني من بنك مسقط قروضاً تصل إلى 500 ألف ريال عماني بشرط استيفاء مقدم الطلب لشروط الحصول على القرض، فمن خلال التسهيلات التي يقدمها البنك يستطيع الزبائن عبر منتج "بيتنا" بناء أو شراء منازل جديدة أو شراء أراضٍ سكنية، والاستمتاع بتسهيلات إضافية منها تبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات والتغطية التأمينية وتقديم التسهيلات المصرفية الميسرة التي تراعي ظروف كافة فئات المجتمع، فكل هذه المنافع تجعل من "بيتنا" المنتج الرائد للتمويل السكني في السلطنة.

أما بالنسبة للتسهيلات المقدمة للمؤسسات والشركات، فيقدم بنك مسقط حلولا مبتكرة ورائدة لتلبية احتياجات تمويل المشاريع، حيث يمكن للمؤسسات التي تبحث عن التمويل الإقراضي ورفع رأس مال الأسهم لتطوير مشاريع البنية الأساسية والمشاريع المتكاملة من الاستفادة من المزايا التي يقدمها البنك وتتضمن على سبيل المثال وجود فريق متكامل من المتخصصين في تمويل وهيكلة المشاريع والاستفادة من أكبر قدرة ائتمانية فردية في السلطنة وغيرها الكثير.

وبالإضافة إلى ذلك، لدى بنك مسقط خبرة في إدارة صناديق العقارات منذ عام 2008م، ويمتلك سجلاً حافلاً لأكثر من 15 عامًا في إدارة عدة صناديق عقارية مع استثمارات داخل عُمان وفي المنطقة. ويعد صندوق ازدهار، الذي أُسس في عام 2015م، أول صندوق استثمار عقاري في عُمان ويخضع لرقابة هيئة الخدمات المالية في السلطنة، ويعتبر اليوم أحد أكبر صناديق الاستثمار العقاري في السلطنة وهو الصندوق الوحيد في عُمان الذي لديه استثمارات خارج السلطنة إضافة إلى الخبرة والقدرة على الاستفادة من الفرص العقارية كاستثمارات ناجحة.

وقال سالم بن محمد الكعبي مدير عام الائتمان والشؤون القانونية ببنك مسقط: "نحرص على المشاركة والمساهمة في إنجاح الفعاليات والمؤتمرات الهامة والتي تساهم في إبراز سلطنة عمان كوجهة اقتصادية واستثمارية والتعريف بالفرص التجارية والاستثمارية التي تتوفر في مختلف القطاعات، وطوال مسيرته الناجحة ساهم البنك بشكل كبير على سبيل المثال في دعم القطاع العقاري في السلطنة من خلال تقديم خدمات وتسهيلات مصرفية مخصصة لتلبية احتياجات الزبائن في هذا المجال وتطويرها على الدوام لمواكبة التوجهات العالمية ودعم مسيرة النمو الاقتصادي في البلاد".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

التعريف بخدمات بنك مسقط الإلكترونية لزبائن البريمي

 

مسقط- الرؤية

نظّم بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- ندوة تعريفية لزبائنه في محافظة البريمي، بهدف إطلاعهم على الخدمات التي يمكنهم الاستفادة منها وكذلك المنتجات المصرفية المتوفرة في منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقّال، حيث قدّم الندوة المهندس التقني ورائد الأعمال سالم  بن محمد البادي.

وتأتي الندوة ضمن الجهود التي يبذلها البنك باستمرار في مجال تطوير البنية التحتية الرقمية لكافة أنظمته ومرافقه ومواكبة أحدث المستجدات بالمجال الرقمي محليا وإقليميا وعالميا.

وفي بداية الندوة، ألقت راية بنت حبيب الشكيلية مدير إقليمي أول لفروع بنك مسقط بمحافظات الباطنة والظاهرة والبريمي، كلمة أشادت فيها بالدور الذي يقوم به البنك في تلبية احتياجات الزبائن من الأفراد والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، مستفيدا بذلك من التطور التقني للأجهزة والقنوات المختلفة في تقديم الخدمات.

وأضافت: "نفتخر بأنَّ بنك مسقط اليوم يُمثّل الخيار المصرفي الأول للزبائن في السلطنة، وقد استطاع الحفاظ على ريادته في السوق من خلال تطوير واستحداث خدمات ومُنتجات تواكب التغييرات الحاصلة في متطلبات الزبائن من الأفراد والشركات، مع التأكيد على تحقيق الكفاءة والسُرعة في إنجاز المُعاملات، وهو الهدف الأسمى الذي نصبو إليه جميعًا، ونشكر كافة الزبائن على ثقتهم المُستمرة في منتجات البنك".

وتمَّ خلال الندوة تعريف الحضور بالخدمات والمعاملات التي يمكن إنجازها عبر تطبيق الهاتف النقّال والخدمات المصرفية عبر الإنترنت من بنك مسقط، مثل التحويلات المالية الفورية محليا ودوليا، وعرض أسعار العملات، والاشتراك في الاكتتابات العامة والتبرع في الأعمال الخيرية، ودفع الفواتير والاستثمار وفتح حسابات الأطفال، والتقدم بطلب الحصول على البطاقات وضبط تواريخ دفع المستحقات.

كما تُسهّل الخدمات عبر الإنترنت لأصحاب الأعمال عملية إدارة الحسابات والبطاقات، وإجراء معاملات الرواتب، والاطلاع على معاملات سداد القروض، وتحويل الأموال محلياً ودوليًا، وطلب كشوفات ضريبة القيمة المضافة، وطلب دفاتر شيكات، ودفع الفواتير، ودفع مستحقات الموردين والضرائب، وفتح حساب وديعة ثابتة.

يشار إلى أن هذه الندوة تقام ضمن سلسلة من الندوات والفعاليات التي يعتزم البنك تنفيذها خلال الفترة المقبلة، والتي تُركّز على تعريف الزبائن على الخدمات المصرفية العديدة المتوفرة رقميّا عبر منصات البنك المختلفة، حيث توسّعت خلال الفترة الماضية نوعية الخدمات التي يقدّمها البنك لتواكب الإقبال الكبير من الزبائن للاستفادة من الخدمات المصرفية عبر الانترنت أو الهاتف النقّال، والتي تشمل إدارة الحسابات و إدارة البطاقات وتجديد تأمين السيارات، وتقديم طلب الحصول على دفاتر الشيكات وخدمة دفع فواتير الخدمات وغيرها الكثير.

وتعزيزاً للخدمات الرقمية التي يقدمها بنك مسقط، قام البنك أيضا باستحداث عدد من خدمات الدفع الجديدة لمستخدمي الأجهزة الذكية  لتشكل إضافة جديدة لحلول الدفع الرقمية عبر الهواتف النقالة، وذلك بهدف تعزيز تجربة الزبائن من خلال توفير خيارات دفع سهلة وميسّرة تقلل من حاجتهم إلى حمل البطاقات أثناء التسوق، كما تشمل الحلول المصرفية التي يقدمها البنك خيارات الدفع عند نقاط البيع إضافة إلى خيارات الدفع عبر الإنترنت، وقبول مختلف أنواع بطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع سواء المحلية أو الدولية، إضافة إلى تسويات الدفع الفورية وخدمات الدعم ومكتب المساعدة الذي يمكن الوصول إليه على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • بنك ظفار ينظم "ملتقى شركاء الخدمات المصرفية التجارية" في صحار
  • بنك نزوى يستعرض الحلول المصرفية المبتكرة بـ"معرض مزايا" في جامعة السلطان قابوس
  • برئاسة منصور بن زايد..الوزاري للتنمية يستعرض عدداً من المشاريع الحكومية
  • فيديو| برئاسة منصور بن زايد.. «الوزاري للتنمية» يستعرض عدداً من المشاريع والبرامج الحكومية
  • “الوزاري للتنمية” برئاسة منصور بن زايد يستعرض عدداً من المشاريع والبرامج الحكومية
  • أكثر من 370 منحة تعليمية جامعية يقدمها البنك العربي الوطني لأبناء وبنات شهداء الوطن ضمن مبادرة "تكريم وتعليم"
  • "المُتحدة للأوراق المالية" تحتفل بالذكرى الثلاثين لتأسيسها
  • التعريف بخدمات بنك مسقط الإلكترونية لزبائن البريمي
  • "تأجير للتمويل" تنجح في إصدار سندات رأس المال الدائمة بـ25 مليون ريال