تنطلق الليلة في تمام الساعة العاشرة مساء وعقب انتهاء مراسم حفل الافتتاح مباشرة عروض مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري ،  علي مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية، بالعرض المسرحي " black" وأحداثه مستوحاة من فيلم هندي بنفس الإسم، الكتابة لإسراء محجوب، والإخراج لتغريد عبدالرحمن, 


الخميس ،ثاني أيام المهرجان يعرض على مسرح النهار بشارع القصر العيني  في تمام السادسة مساء "الزائر" للمخرجة جاسمين أحمد عن نص لـ"بوول شاؤول"، وعلي مسرح جلال الشرقاوي بشارع الجلاء يقدم سمير أنس النيلي من تأليفه وإخراجه "مغلق للتحسينات" في تمام الثامنة، و في العاشرة مساء علي مسرح الفلكي يقدم المخرج محمد فريد عرض "بيت لعبة" عن نص بيت الدمية لإبسن، من كتابته بالاشتراك مع يوسف فؤاد.


ويقدم المهرجان يوم الجمعة 11 أكتوبر عرضا واحدا هو "غرباء تماما"  على مسرح النهار في الثامنة  مساءا من إخراج مينا نبيل عن نص لـ"باولو نوفيزي"


وتبدأ عروض المهرجان يوم السبت 12 أكتوبر على مسرح الهوسابير بالقرب من رمسيس  حيث تقدم أمنية حسن من تأليفها وإخراجها "آل ويللر" في تمام السادسة، وفي الثامنة علي مسرح جلال الشرقاوي يعرض" "السد" من تأليف إسراء محبوب وإخراج محمد عبد الوارث،لتنتهي فعاليات اليوم في مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية حيث يقدم العرض المسرحي"الشقة" من تأليف محمد عز وإخراج يوركا.


يوم الأحد 13 أكتوبر تقدم ضمن منافسات المهرجان ثلاثة عروض الأول "يمين في أول شمال" تأليف محمود الحديني إخراج عبدالله صابر في تمام السادسة على مسرح جلال الشرقاوي، و من تأليف وإخراج بدر أحمدي يعرض "مسرح الحياة" في تمام الثامنة على مسرح الهوسابير، وفي العاشرة مساءا على مسرح الفلكي يقدم ماركو نبيل عرض "إليستيس" من تأليف اليكس ميكا يليديس.
في سادس أيام المهرجان الإثنين 14 أكتوبر وفي تمام السادسة مساءا يقدم المخرج عمر الحسيني  من تأليف محمد على العرض المسرحي "كارمن"، على مسرح جلال الشرقاوي، ويقدم المخرج إياد أمين علي مسرح الهوسابير في الثامنة مساءا عرض"العشاء الأخير" من تأليف محمد عادل، وعلى مسرح الفلكي وفي تمام العشارة يعرض"إبن الشدة" عن نص لـ البارو اونستشاين، دراماتورج وإخراج أحمد عبد الجواد 


يوم الثلاثاء 15 أكتوبر سيكون جمهور المهرجان على موعد مع عرضين مسرحيين الأول يقدم علي مسرح النهار في تمام الثامنة "بنت القمر" تأليف محمد السوري، إخراج إسراء أحمد، ويقدم الثاني "11:11" علي مسرح جلال الشرقاوي في العاشرة مساء من تأليف محمد علي إبراهيم إخراج محمد علاء الدين.

 
وفي ثامن أيام المهرجان الأربعاء 16 أكتوبر يعرض "الناس اللي في التالت" عن نص للراحل أسامة أنور عكاشة، دراماتورج أسامة بدر، إخراج علاء الوكيل، على مسرح النهار في السادسة مساء، وفي الثامنة مساء تقدم المخرجة مارتينا عادل "رغبة تحت شجر الدردار" عن نص يوجين اونيل، على مسرح جلال الشرقاوي في الثامنة مساء، وفي العاشرة مساء يقدم العرض المسرحي "طار فوق الجميع" على مسرح الهوسابير من تأليف كين كيسي إخراج محمد صقر.


أولي عروض يوم الخميس 17 أكتوبر سيكون "إيه كلاس" تأليف يوسف المنصور إخراج محمود سليمان ويعرض على مسرح النهار في السادسة مساءا، بينما يعرض في الثامنة مساء على مسرح جلال الشرقاوي "الشك" تأليف جون باتريك دراماتورج وإخراج أحمد حتحوت، وعلى مسرح الهوسابير يعرض في العاشرة مساء "سقوط حر" تأليف لورانس روبرت لي إخراج محمد فرج الخشاب.


 عرض واحد يقدم ضمن منافسات المهرجان يوم الجمعة 18 أكتوبر هو "العرض مستمر" دراماتورج أحمد عصام، إخراج أحمد الرمادي، ويعرض على مسرح النهار في السادسة مساء
وفي آخر أيام المهرجان يقدم عرض "الزواحف " تأليف أحمد عصام، إخراج محمد شحاتة، على مسرح النهار في تمام الثامنة مساءا، بينما يقدم عرض "12:12" في العاشرة مساء علي مسرح جلال الشرقاوي من تأليف أوجست ستراندبرج، إخراج يوسف الأسدي.

 
جميع العروض متاحة للجمهور مجانا، مع الحرص على الحضور قبل العرض بوقت كاف، وفي أغلب العروض سيكون متاحا للجمهور مناقشة انطباعاتهم مع فريق العمل والمسرحيين الحضور.
مسرح النهار يقع في شارع القص العيني بجوار معهد السكر.

Screenshot_2024-10-09-15-59-40-97

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على مسرح الهوسابیر فی العاشرة مساء فی تمام الثامنة فی تمام السادسة فی الثامنة مساء العرض المسرحی أیام المهرجان من تألیف محمد السادسة مساء مسرح الفلکی إخراج محمد

إقرأ أيضاً:

أشرف زكي يعلن أسماء المكرمين بمهرجان نقابة المهن التمثيلية|أبرزهم: أحمد راتب والفخراني

كشف الفنان الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين ورئيس مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري عن أسماء المكرمين خلال فعاليات المهرجان هذا العام، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم ،  داخل أحد الفنادق الشهيرة بمنطقة الزمالك.

وأشار أشرف زكي في المؤتمر الصحفي لمهرجان  نقابة المهن التمثيلية، إنه من المقرر تكريم سلطان القاسمي، حيث أن كان له فضل كبير في دعم دار الفنانين، وله بصمات كثيرة في المسرح العربي .

أسماء المكرمين في مهرجان نقابة المهن التمثيلية 

وتابع نقيب الممثلين سوف يتم تكريم اسم النجم احمد راتب الذي تم الاتصال بأسرته، اضافه إلي تكريم رمز من رموز المسرح المصري و هو المخرج المسرحي سمير العصفوري الذي أرهقني كثيراً من أجل الموافقة على التكريم ، لكنه يستحق منا التكريم ، إضافة لتكريم الدكتور يحيي الفخراني.

أكد الفنان الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، خلال مؤتمر مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، إن الهدف منه دعم الشباب وخلق جيل من المبدعين و تسليط الضوء عليهم و تنوير مسارح مصر.


كشف أشرف زكي أن الإفتتاح سوف يكون في أحد فنادق القاهرة الكبرى وأول عرض سيكون في الجامعة الأميركية التي عقدنا معها بروتوكولا ، وعدد من العروض حوالي 25 عرضا و إقامتها علي عدد من المسارح.


و أشار الدكتور أشرف زكي في حديثه خلال مؤتمر مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح أن الدكتورة إيناس عبد الدايم ستكون رئيسا شرفيا للمهرجان ، و التي لها إسهامات كبيرة.


واضاف أشرف زكي خلال مؤتمر مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري عن أهم رعاة المهرجان و يتمثل في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي لم تبخل بأي شيء، كما أعلن عن أسماء المكرمين في الدورة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصرى، هم: سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة والذى رحب بالتكريم، وتكريم الراحل أحمد راتب وسمير العصفورى ويحيي الفخراني.

 

ووجه الفنان أشرف زكى الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والأستاذ عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة، ووزير الثقافة أحمد هنو، كما وجه الشكر لأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية على مجهودهم، وذلك خلال مؤتمر مهرجان المهن التمثيلية للمسرح المصرى.

يذكر أن بدأ اليوم المؤتمر الصحفى لإعلان تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصرى في دورته السابعة، والذى يرأسه الفنان أشرف زكى ويديره الفنان سامح بسيوني، ومن المقرر انعقاده في الفترة من 9 حتى 20 أكتوبر، وحرص علي الحضور كل من الفنان أشرف زكى وأحمد سلامة وأشرف طلبة وعزوز عادل، ومنة بدر تيسير.

وكان قد أعلن المهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي عن العروض المشاركة وهي: مسرحية "بلاك" من إخراج تغريد عبد الرحمن، ومسرحية "بيت اللعبة" إخراج محمد فريد، وعرض "العشاء الأخير" من إخراج إياد أمين، وعرض "العرض مستمر" من إخراج أحمد الرمادي، ومسرحية "إليستيس" من إخراج مارك نبيل، ومسرحية "طار فوق الجميع" من إخراج محمد صقر، ومسرحية "الشك" من إخراج أحمد حتحوت، ومسرحية "الزواحف" من إخراج محمد شحاتة.

ومسرحية "يوم سعيد سعادة" من إخراج عبد الله صابر، ومسرحية "سقوط حر" من إخراج محمد فرج الخشاب، ومسرحية "إيه كلاس" من إخراج محمود سليمان، ومسرحية "الزائر" من إخراج جاسمين أحمد، ومسرحية "مغلق للتحسينات" من إخراج أنس سمير، ومسرحية "ابن الشدة" من إخراج أحمد عبد الجواد، ومسرحية "بنت القمر" من إخراج إسراء أحمد، ومسرحية "الشقة" من إخراج يوركا، ومسرحية "السر" من إخراج محمد عبد الوارث، ومسرحية "11:11" من إخراج محمد علاء، ومسرحية "الناس اللي في التالت" من إخراج علاء الوكيل. ومسرحية 12.12 من إخراج يوسف الأسدي.

ومسرحية "آل ويلر" من إخراج أمنية حسن، ومسرحية "رغبة تحت شجرة الدردار" من إخراج مارتينا عادل، ومسرحية "كارمن" من إخراج عمر محمد الحسيني، ومسرحية "مسرح الحياة" من إخراج بدر الأحمدي، ومسرحية "غرباء تماما" من إخراج مينا نبيل.

أشرف زكي: مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح يدعم الجيل الجديد

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري الليلة
  • جدول عروض مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح 2024
  • بمشاركة 25 عرضا مسرحيا.. انطلاق الدورة السابعة لمهرجان نقابة المهن التمثيلية الأربعاء
  • انطلاق النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية خلال 48 ساعة
  • الأربعاء.. انطلاق النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح
  • أشرف زكي يعلن تكريم أحمد راتب ويحيى الفخراني في مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • أشرف زكي يعلن أسماء المكرمين بمهرجان نقابة المهن التمثيلية|أبرزهم: أحمد راتب والفخراني
  • أشرف زكي: مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح يدعم الجيل الجديد
  • أشرف زكي يكشف تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية