كشف السفير عبدالله بن ناصر الرحبى سفير دولة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية  عن عمق العلاقات المصرية البحرينية  واستعرض المراحل التي تظهر عمق العلاقات التاريخية منذ عهد الفراعنة  حتي الآن.


جاء ذلك خلال الندوة النقاشية التي نظمتها لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين برئاسة حسين الزناتى و كيل النقابة وبحضور النقيب خالد البلشى وعدد من الصحفيين والإعلاميين المصريين.


وأوضح  أن بداية تأسيس الإعلام العماني عام ١٩٧٠ كان اغلبهم من الصحفيين والإعلاميين المصريين  يعملون في المؤسسات الاعلامية في  عُمان و كانوا احد أهم الأسباب في توطيد العلاقات بين البلدين. 


وأضاف أن هناك  تطابقا بين وجهات النظر بين البلدين في الجانب السياسي وعن الجانب الاقتصادي، أعلن أن هناك  فرص كبيرة لرجال الأعمال المصرين في عمان وجدو كثير من تسهيلات تساعدهم في الاستثمار كما ان هناك كثيرا من رجال الأعمال العمانيين يستثمرون في مصر واستفادوا من التسهيلات التي توفرها مصر لهم للاستثمار بالقاهرة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الشؤون العربية» بنقابة الصحفيين تستضيف سفير سلطنة عُمان الأربعاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين بعد غدٍ الأربعاء حوارا مفتوحا مع سفير دولة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية عبدالله بن ناصر الرحبي.
صرح بذلك حسين الزناتى وكيل النقابة مقرر لجنة الشؤون العربية مشيرا إلى أن اللقاء يأتي في إطار الاطلاع على الموقف العماني من تطورات الأوضاع في المنطقة الآن بالإضافة إلى أوجه التعاون الثنائي مع مصر في الفترة الراهنة ومدي تطورها علي المستويين السياسي والاقتصادي.
وأشار الزناتي إلى أن اللقاء الذي قام بإعداده الكاتب الصحفي ناصر عبدالحفيظ يبدأ في الثانية ظهرا بالدور الثالث بمبنى النقابة بحضور النقيب خالد البلشى وعدد من أعضاء مجلس النقابة والزملاء الصحفيين والإعلاميين.

مقالات مشابهة

  • سفير دولة عمان بالقاهرة: مصر شهدت طفرة كبيرة من الإصلاحات في البنية التحتية والاقتصادية
  • انطلاق ندوة سفير سلطنة عمان بلجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين
  • انطلاق فعّاليات ندوة سفير سلطنة عمان التي تنظّمها لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين
  • الشئون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير سلطنة عمان الأربعاء
  • الأربعاء.. الشئون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير سلطنة عُمان
  • الشئون العربية بـ "الصحفيين" تستضيف سفير سلطنة عمان الأربعاء
  • «الشؤون العربية» بنقابة الصحفيين تستضيف سفير سلطنة عُمان الأربعاء
  • سفير القاهرة بمسقط: العلاقات بين مصر وسلطنة عمان وثيقة ومتميزة ونموذج يحتذى
  • سفير إندونيسيا بالقاهرة يشيد بالمستشفى الإماراتي في العريش