أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الثلاثاء، اختيار كول بالمر، نجم تشيلسي، أفضل لاعب في إنجلترا لموسم 2023-2024 بتصويت الجماهير.

وتفوق لاعب وسط تشلسي كول بالمر (22 عاما) على لاعب وسط ريال مدريد جود بلينغهام الذي جاء في المركز الثاني ومهاجم أرسنال بوكايو ساكا، الفائز بالنسختين السابقتين، الذي حل ثالثا.

خاض بالمر مباراته الأولى مع منتخب إنجلترا في الفوز 2-0 على أرضه أمام مالطا في نوفمبر 2023 وبلغ رصيده حاليا 9 مباريات دولية مع المنتخب الأول بما في ذلك 5 مباريات في بطولة أوروبا 2024 وسجل هدفين في تلك الفترة.

وجاء أحد أهدافه في المباراة النهائية التي خسرتها بلاده أمام إسبانيا في برلين في يوليو الماضي بعد أن صنع هدف الفوز لزميله أولي واتكينز في وقت متأخر من المباراة ضد هولندا في الدور قبل النهائي.

وأصبح بالمر، الذي سجل 6 أهداف في 7 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أول لاعب من تشلسي يفوز بالجائزة منذ أن فعلها مساعد مدرب إنجلترا الحالي آشلي كول في 2010.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أفضل لاعب في إنجلترا جود بلينغهام كول بالمر

إقرأ أيضاً:

نوبل للكيمياء 2024.. ما الذي يصنع أجساد كل الكائنات الحية؟

قررت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم منح نصف جائزة نوبل في الكيمياء لعام 2024 إلى ديفيد بيكر من جامعة واشنطن عن "تصميم البروتين حاسوبيا" وكذلك منح النصف الآخر إلى ديميس هاسابيس وجون إم جامبر من مؤسسة ديب مايند التابعة لشركة غوغل "للتنبؤ ببنية البروتين".

وتذهب نوبل للكيمياء هذا العام إذن لسبر أغوار عالم البروتينات باستخدام الذكاء الاصطناعي، سواء للتنبؤ ببنية جميع البروتينات المعروفة تقريبًا، أو إتقان دراسة تلك اللبنات الأساسية للحياة، ومن ثم استخدام تلك الخبرة لإنشاء بروتينات جديدة تمامًا.

نوبل كيمياء هذا العام تذهب لسبر أغوار عالم البروتينات الصورة من .nobelprize.org كيف بدأ البروتين؟

ولفهم ما تعنيه جائزة نوبل هذا العام بدرجة من التبسيط، دعنا نرجع إلى نقطة الصفر، لنتعرف إلى ما تعنيه الجينات، وهي ببساطة شفرات الحياة التي ترثها عن أبويك، فتخيل جسمك كفيلم سينما معروض على الشاشة، وهذا الفيلم بالأصل يتكون من شريط طويل مشفرة عليه المشاهد، وهنا يلتقي البطل بحبيبته لأول مرة، ويعترف لها بحبه، وفي موضع ثالث على الشريط تتركه لأحزانه وحيدًا.

وتحتوي خلايانا البشرية على شريط طويل من الوحدات الكيميائية الممثلة لما يعرف باسم "الحمض النووي" الذي يوجد في نواة كل خلية من خلايا أجسامنا، وكل مجموعة من تلك الوحدات تمثل جينا، يعبر عن لون شعرك، وهنا جين آخر يعبر عن لون عينيك، وثالث يعبر عن طول عظامك.. إلخ، وصولًا إلى أدق التشكلات الجزيئية والتفاعلات الكيميائية في أجسامنا.

ولكن مثلما يترجم شريط السينما على الشاشة إلى فيلم، فإن أجسادنا تترجم تلك الشفرات الجينية إلى بروتينات.

مقالات مشابهة

  • نوبل للكيمياء 2024.. ما الذي يصنع أجساد كل الكائنات الحية؟
  • تفوق على بلينغهام.. الجماهير تختار أفضل لاعب إنجليزي
  • بالمر «أفضل لاعب» في تصويت جماهير إنجلترا
  • كول بالمر يتوج بجائزة لاعب العام في إنجلترا
  • مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 8-10-2024 في دوري المحترفين المصري وكأس الاتحاد الإنجليزي
  • «فيفا» يعاقب كنو لاعب المنتخب السعودي بالإيقاف لثلاث مباريات
  • هالاند ينافس بالمر على جائزة لاعب الشهر
  • بايرن ميونخ يكشف موقف هاري كين من مباريات التوقف الدولي
  • عالمان أمريكيان يفوزان بجائزة نوبل في الطب 2024