تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل مستشفى المسلة التخصصي، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة أسوان ، وفدًا مشتركًا من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي .

بدأت الزيارة ، باجتماع مع الوفد استمعوا خلاله إلى شرح وافِ عن الخدمات التي تقدمها مستشفى المسلة التخصصي، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل ودورها في تحقيق التغطية الصحية الشاملة لمنتفعي المنظومة بالمحافظة.

و تم استعراض إنجازات هيئة الرعاية الصحية في إدارة وتشغيل المنشآت الصحية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، واستحداث العديد من الخدمات الطبية والحزم العلاجية، لتوفير كافة الخدمات الصحية العلاجية بأعلى مستويات الجودة العالمية ووفق الممارسات الدولية، وإبراز دور مستشفيات الهيئة في تقديم الخدمات الطبية المتكاملة للوافدين الأجانب .

كما شملت الجولة زيارة الوفد لأقسام المستشفى المختلفة والإطلاع على الخدمات المقدمة بها ، حيث تفقدوا أقسام الغسيل الكلوي والعناية المركزة ، بالإضافة للأقسام الفندقية ، حيث أعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الكبير بالتنظيم والكفاءة التي تتمتع بها مستشفى المسلة التخصصي، وأثنوا على جودة الخدمات الطبية المقدمة ومستوى النظافة والاهتمام بالمرضى،مشيدين بالجهود المبذولة لضمان تقديم الخدمات وفقًا لأعلى المعايير الدولية، وعبّروا عن أملهم في استمرار التعاون بين هيئة الرعاية الصحية والمنظمات الدولية لدعم القطاع الصحي، وتعزيز تقديم خدمات طبية متميزة، مؤكدين أن ما رأوه خلال زيارتهم يعكس التزام هيئة الرعاية الصحية بتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية للمرضى.

وشمل وفد الزيارة  ممثلين عن منظمة الصحة العالمية مكتب مصر ضم كل من الدكتور "كريم أبو زيد، الدكتورة سارة غانم ، والمهندس أحمد مهدي ، الدكتور محمد ياسر ، والدكتور عمر أبو العطا" بالإضافة لوفد من يونيسيف وضم «الدكتور أيمن غالي، السيد إيمانويل»، بالإضافة إلى السيد وليم فرنسين ممثلًا عن الاتحاد الأوروبي.

هذا، وكان في استقبال الوفد الدكتور أحمد العزب، مدير عام الإدارة العامة للبحوث والتطوير برئاسة الهيئة، والدكتور أشرف حماد ، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بأسوان .

IMG-20241009-WA0050 IMG-20241009-WA0049 IMG-20241009-WA0048 IMG-20241009-WA0047 IMG-20241009-WA0046 IMG-20241009-WA0044 IMG-20241009-WA0045

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد الأوروبي التأمين الصحي الشامل الخدمات التي تقدمها الصحة العالمية الغسيل الكلوي العناية المركزة المنظمات الدولية المعايير الدولية تقديم الخدمات الطبية هيئة الرعاية الصحية جودة الخدمات الطبية هیئة الرعایة الصحیة IMG 20241009

إقرأ أيضاً:

مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد الاقسام الداخلية بالمجمع الطبي

قام الدكتور محمد سامى، مدير فرع الاسماعيلية بجولة مرور  مسائية تفقدية شاملة للأقسام الداخلية بالمجمع، حيث استهدفت الجولة اقسام «الجراحة، العظام، المخ والأعصاب،  الأطفال، والفندقي.» لتقييم الأداء ومتابعة التحسين على أرض الواقع .

وخلال الجولة تفقد المجمع يرافقة عدد من مديرى الإدارات ورؤساء الأقسام بالفرع ، حالات المرضى والعمليات الجراحية المجدولة لبعض الحالات، مؤكدًا على أهمية الالتزام بمعايير السلامة والنظافة، وكافة إجراءات الرعاية الطبية للمرضي.

 

 وناقش مع الأطباء خطط تحسين الخدمات المقدمة، والبروتوكولات المتبعة ، والتسجيل الإلكتروني ، و استمع إلى آراء  المرضى ومقترحاتهم، كما اطلع على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى والمرافقين.


بالقسم الفندقي ، مؤكدا على تحسين مستوى النظافة وتقديم وجبات صحية متنوعة، موجها بـ التعاون بين جميع الأقسام لتحقيق أعلى مستويات الرعاية الصحية للمرضى.

تأتى الجوله فى اطار تكثيف جولات المرور على كافة الأقسام والمنشآت بالفرع وفقا لتوجيهات الدكتور "احمد السبكى" ، رئيس هيئة الرعاية الصحية ، والمشرف العام على منظومة التأمين الصحى الشامل ،بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لكافة الخدمات الطبية ، وتلبية احتياجات المنتفعين .

مقالات مشابهة

  • وفد الصحة العالمية داخل مستشفى بأسوان: جهود كبيرة مبذولة لتقديم خدمات طبية جيدة للمواطنين
  • منشآت هيئة الرعاية الصحية بأسوان تستقبل وفدًا من منظمة الصحة العالمية
  • عبدالغفار يبحث مع سفير سنغافورة التعاون في الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية
  • صحة الدقهلية: "الطب العلاجي" يتفقد الخدمات الطبية المقدمة بمستشفى بلقاس
  • "الرعاية الصحية" تستقبل القنصل الياباني في منشآتها الطبية بالأقصر.. صور
  • هيئة الرعاية الصحية: مستشفيات الأقصر استقبلت 720 سائح خلال العام الجاري
  • القنصل الياباني والملحق الطبي يتفقدان منشآت الرعاية الصحية بالأقصر
  • محافظ الأقصر يستقبل رئيس هيئة الرعاية الصحية والقنصل الياباني
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد الاقسام الداخلية بالمجمع الطبي