تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمتابعة مستجدات منظومة التصالح على بعض مخالفات البناء بقرى ومدن المحافظة، والتغلب على أي عقبات والإسراع بالتصالح وتقديم كل سبل الدعم الممكنة لتذليل المعوقات على أرض الواقع، داعيًا المواطنين بسرعة التقدم لإنهاء إجراءات التصالح قبل إنتهاء المدة المحددة.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد شوقي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد أحمد ضياء، مدير الرقابة الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، والمستشار مبروك حجاج، المستشار القانوني للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، والجهات المعنية.

أوضح محافظ كفر الشيخ، أنه يتم متابعة منظومة التصالح بصفة منتظمة وتيسير الإجراءات على المواطنين بصورة كبيرة في ملف التصالح على بعض مخالفات البناء، كما أنه لا تهاون في تنفيذ الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باسترداد أراضى الدولة وإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

أكد محافظ كفر الشيخ، أن الدولة تعمل على تقديم كافة أوجه الدعم وتبسيط الإجراءات وتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات والعمل على تذليل أي معوقات تواجه المواطنين المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء، لتذليل المعوقات على أرض الواقع.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه تم إتاحة خدمة التصالح عبر «أبلكيشن» جديد على التليفون المحمول ويمكنك تحميل الابليكشن من الرابط التالي:
‏https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ndm.reconciliation، كما ويمكن التسجيل من خلال بوابة خدمات المحليات عبر الرابط التالي:

https://www.lgs.gov.eg/#/home 
لجميع المواطنين بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ليقوم كل مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15/10/2023 بملىء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به والتي سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي التابع له على مستوى المحافظة، حتى يتم استكمال باقي الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مقار المراكز التكنولوجية بما يساهم في التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية، لتحقيق سرعة الإنجاز وحوكمة منظومة التصالح.

IMG-20241009-WA0086 IMG-20241009-WA0075 IMG-20241009-WA0071 IMG-20241009-WA0073

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية التصالح في بعض مخالفات البناء المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء محافظة كفر الشيخ محافظ کفر الشیخ مخالفات البناء IMG 20241009

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يوجه رؤساء الوحدات المحلية بتسهيل وتعجيل إجراءات تصالح مخالفات البناء

وجه الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة استمرار تقديم التيسيرات والدعم لتسريع وتيرة العمل وتبسيط الإجراءات على المواطنين فيما يتعلق بملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا، لمتابعة آخر المستجدات في ملف التصالح على مخالفات البناء بمدن ومراكز المحافظة، من خلال الفيديو كونفرانس بمركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء حسام حمودة، السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد، السكرتير العام المساعد، والمهندس وليد أبو العباس، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، وصابر سعيد، مدير إدارة الأملاك.

وكيل تعليم قنا يحيل مدير مدرسة أبوحزام الإعدادية للتحقيق.. اعرف السبب سقطت من الطابق الثالث.. إصابة طالبة داخل مدرسة ثانوية بقنا

وتابع محافظ قنا، الموقف اليومي لطلبات التصالح على مخالفات البناء، وفحصها بواسطة اللجان المختصة، و تسجيل المعاينات، وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي تم تسليمها للمواطنين على المنظومة.

وشدد عبدالحليم، على تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق لتذليل كافة المعوقات، والرد المباشر على استفسارات المواطنين، ومتابعة سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين، مع الإلتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء ملفات التصالح.

وأكد محافظ قنا، أهمية قانون التصالح على مخالفات البناء في تحقيق الانضباط العمراني وحماية حقوق المواطنين، مشيرًا إلى أن معيار تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية خلال المرحلة المقبلة هو تحقيق نسب إنجاز عالية فى الملفات المكلفين بها، وعلى رأسها ملف التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاع أراضى أملاك الدولة ومنع التعدى على الأرض الزراعية والمتغيرات المكانية.

وطالب محافظ قنا، المواطنين المتقدمين بطلبات للتصالح وفقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019، والقانون رقم 187 لسنة 2023 والمسددين مقدم جدية التصالح، سرعة استكمال باقى الخطوات في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد.

اجتماع قانون التصالح IMG-20241008-WA0129 IMG-20241008-WA0131 IMG-20241008-WA0130 IMG-20241008-WA0133 IMG-20241008-WA0132 IMG-20241008-WA0134

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يُوجه رؤساء الوحدات المحلية بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ قنا يوجه بتسهيل إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ قنا يوجه رؤساء الوحدات المحلية بتسهيل إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء
  • قنا تحثّ المواطنين استكمال خطوات التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ قنا يوجه رؤساء الوحدات المحلية بتسهيل وتعجيل إجراءات تصالح مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يؤكد على تسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء للمواطنين   
  • كفر الشيخ تُناشد المواطنين استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس مدينة كفر شكر يتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء