تنطلق فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2024 غدا، بحضور وفد رسمي جزائري رفيع يتقدمهم وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية الدكتورة صورية مولوجي.

وقال اتحاد الناشرين الأردنيين في بيان، إن هذه الدورة تقام بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، وذلك خلال الفترة من 10-19 أكتوبر الجاري في المركز الأردني للمعارض الدولية، بمشاركة 400 دار نشر محلية وعربية ودولية بشكل مباشر أو من خلال التوكيل.

«القدس عاصمة فلسطين» شعار معرض عمان

ويشارك من مصر نحو 60 دار نشر مصرية، ويحمل المعرض هذا العام شعار «القدس عاصمة فلسطين»، تأكيدا للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

ويشتمل حفل الافتتاح الذي يقام في الساعة 11 صباحا على كلمات ترحيبية لرئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، ومدير معرض عمان الدولي للكتاب جبر أبوفارس، ووزير الثقافة الأردني مصطفى الرواشدة، وكلمة وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية الدكتورة صورية مولوجي، ومن ثم جولة على جناح ضيف الشرف، وجناح وزارة الثقافة، وأمانة عمان الكبرى.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الناشرين المصريين الأردن الثقافة دور النشر المصرية معرض عمان

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أكثر من 40 فنانا.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للفنون الخميس المقبل

أعلنت رئيسة مهرجان القاهرة الدولي للفنون نادين عبد الغفار، انطلاق الدورة الرابعة من المهرجان يوم الخميس المقبل، بمشاركة أكثر من 40 فنانًا.

وأكدت رئيسة المهرجان - في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح البلد) المذاع على قناة (صدى البلد) اليوم /الاثنين/ - أن الأعمال الفنية المعروضة بالمعرض ستتضمن تنوعًا كبيرًا، بما في ذلك اللوحات والنحت والتصوير الفوتوغرافي والأعمال المركبة، مما يتيح للزوار تجربة غنية ومميزة في مجالات الفنون البصرية.

وأضافت "أن المهرجان بدأ رحلته عام 2017، حيث أقيم أول معرض له في المتحف المصري بالتحرير، بهدف جعل الفن في متناول الجميع، وحاضرًا في أماكن يسهل الوصول إليها".

وكشفت عن تفاصيل جديدة في هذه الدورة، من بينها المعرض المخصص لفنانات من اللاجئين السودانيين، والذي يحمل دلالات عميقة ويقام بالتعاون مع اليونسكو، مؤكدة أن المهرجان يخصص عملاً فنياً سنويًا مستوحيا من الآلهة الفرعونية، وفي هذه الدورة سيكون الجعران هو محور العمل الفني، وأشارت إلى أن المهرجان سيشهد أيضًا مشاركة فنانين أجانب، مما يسهم في إثراء الفعالية بمواهب متعددة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة: اختيار الرباط عاصمة عالمية للكتاب من طرف اليونسكو مدعاة للفخر والإعتزاز
  • مدّ فترة المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى 24 أكتوبر
  • صحف السعودية: طوفان الأقصى انتصار غير مسبوق على إسرائيل.. معرض الرياض الدولي للكتاب يحقق أهداف رؤية 2030
  • شاهد// الأمن الأردني يعتدي على متضامنين مع فلسطين أمام السفارة الصهيونية!
  • بمشاركة دولية واسعة.. انطلاق مؤتمر أكتوبر العمران بسلطنة عمان
  • 25 أكتوبر.. انطلاق معرض ستوكهولم للكتاب العربي في دورته الرابعة
  • الصندوق الثقافي يختتم مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • بمشاركة أكثر من 40 فنانا.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للفنون الخميس المقبل
  • «الثقافة» تستعد لتنظيم معرض الإسكندرية للكتاب خلال أيام