أعلن أحمد بدرة، مساعد رئيس حزب العدل لشؤون تنمية الصعيد، ومنسق مبادرة «ألف قائد محلي»، أنّ المبادرة التي انطلقت داخل أروقة الحزب لاختيار شباب القاهرة الكبرى استعدادا للمحليات خطوة مهمة نحو تمكين الشباب من الانخراط في انتخابات المحليات المرتقبة، وبداية لفتح المجال للعمل العام وتخريج كوادر سياسية مؤهلة لممارسة العمل السياسي في القرى والريف وأعماق الصعيد، لضبط العلاقة بين المواطن والسلطة التنفيذية وحل مشكلات المصريين.

مبادرة «ألف قائد محلي»

وقال «بدرة»، في بيان اليوم الأربعاء، إن مبادرة «ألف قائد محلي» التي أطلقها حزب العدل بالتعاون مع مؤسسة قدرات مصر، تهدف لتأهيل الشباب سياسيا وتعريفهم بقوانين المحليات والدستور والعلاقة بين السلطة التنفيذية والمواطن لإنجاز المشروعات المتعثرة في القرى، نتيجة تجميد انتخابات المحليات منذ 14 عاما.

وأوضح أنه سعيد وفخور بكل الشباب الذين قابلهم أثناء مرحلة المقابلات الشخصية كخطوة أخيرة لانضمامهم للمبادرة، مشيرا إلى أنه لاحظ أن الشباب المتقدم لديه استعدادا حقيقيا ورغبة وعزم في تعلم أسس العمل العام والسعي له، منوها بأن مبادرة «ألف قائد محلي» تستهدف في المقام الأول تدريب الشباب وتأهيلهم حتى يكونوا جديرين على التفاعل مع المبادرة داخل محيط مجتمعهم المحلي.

إجراء المقابلات الشخصية في مقر الحزب الرئيسي

وشارك بدرة في إجراء المقابلات داخل مقر حزب العدل الرئيسي في القاهرة الجديدة، وحضرها نحو 100 شاب من الجنسين، ومثلوا أمام ثلاث لجان من السياسيين والخبراء والشخصيات العامة.

يذكر أن مبادرة «ألف قائد محلي» أطلقها حزب العدل بالتعاون مع مؤسسة قدرات مصر للشباب والتنمية، قبل أسبوعين، خلال مؤتمر صحفي كبير، وتشمل 3 مراحل، تضم الأولى منها محافظات: القاهرة الكبرى والإسكندرية والدقهلية والغربية وأسيوط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب العدل ألف قائد محلي تمكين الشباب المحليات ألف قائد محلی حزب العدل

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتفقد برامج التدريب المجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز المنيا

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا، زيارة تفقدية للدورة التدريبية المجانية على مهن التفصيل والخياطة ، بوحدة التدريب المتنقلة التابعة للمديرية بقرية ابيوها مركز أبوقرقاص، بمشاركة إعلام المبادرة الرئاسية، وتوزيع الشنط المدرسية على المتدربات بالدورتين وايضا على أهالى القرية، الدورة التدريبية يجرى تنفيذها ضمن عدد من الدورات المجانية على مهن يحتاجها سوق العمل، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على تلك  المهن بجميع قرى ومراكز المحافظة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

يأتى ذلك أيضًا فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وقال ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، إن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضافت مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة ، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة ، كما قامت مدير المديرية أيضاً بالمرور المفاجئ على مركز التدريب المهني بالمنطقة الصناعية بالمنيا الجديدة ، فى اليوم التالى لانتهاء الدورات التدريبية المركز ، وإحالة المختص داخل المركز إلى التحقيق لعدم تواجده واتخاذ الإجراءات القانونية معه.

مقالات مشابهة

  • أحمد بدرة: مبادرة "ألف قائد محلي" فرصة لمشاركة الشباب في تحقيق التنمية
  • مكتبة الإسكندرية تطلق النسخة الثانية من "نجوم مصرية" لتأهيل 100 شاب
  • محافظ القاهرة يسلم شهادات انتهاء تدريب 169 شخصا لتأهيلهم لسوق العمل
  • محافظ القاهرة يشهد حفل تسليم شهادات مبادرة "مستقبلك .. وظيفتك"
  • أمين حزب العدل: راعينا التنوع في اختيار شباب مبادرة «ألف قائد محلي»
  • مساعد وزير الشباب: مبادرة «ألف قائد محلي» تستكمل حالة الحوار في الدولة
  • وزارة العمل تتفقد برامج التدريب المجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز المنيا
  • وزارة العمل تتابع تنفيذ برامج التدريب المجانية لتأهيل الشباب بالجيزة
  • مبادرة «ألف قائد محلي» تبدأ المقابلات الشخصية لاختيار شباب القاهرة الكبرى