بيت لحم - صفا

قام مستوطنون، يوم الأربعاء، بتكسير 70 شجرة زيتون في قرية حوسان غربي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقال مديرمجلس قروي حوسان رامي حمامرة لوكالة "صفا"، بأن عدداً من مستوطني مستوطنة "بيتار عيليت" داهموا القرية ظهر اليوم، وقاموا بتكسير نحو 70 شجرة زيتون معمرة، في أراضي تعود لعائلة زعول.

وأشار حمامرة إلى تصاعد انتهاكات المستوطنين واعتداءاتهم على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في القرية، تحت تغطية وحماية قوات الاحتلال.

وبلغ مجمل اعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، نحو 1344 انتهاكاً خلال سبتمبر/ أيلول المنصرم، شملت اقتلاع 699 شجرة زيتون، بحسب بيانات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شجرة زیتون

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية

القدس المحتلة - صفا اقتحم عشرات المستوطنين، يوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته.  وأوضحت أن المستوطنين المقتحمين أدوا طقوسًا تلمودية في باحات الأقصى. وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب الأقصى، واحتجزت الهويات الشخصية عند بواباته الخارجية.  والخميس الماضي، انطلق موسم الأعياد بـ"رأس السنة العبرية"، وتبعها ما يسمى أيام"التوبة" العشرة، مرورًا بـ"عيد الغفران" في 12 أكتوبر، وصولًا إلى "عيد العرش" الذي يبدأ من 17 حتى 23 من الشهر نفسه. وفي كل عام، تتخذ "جماعات الهيكل" المتطرفة موسم الأعياد كمحطة رئيسية ومهمة لتصعيد عدوانها على الأقصى ليبلغ أعلى ذروته، وتُحوله إلى مناسبة لتكريس حقائق جديدة فيه عبر إدخال "الأدوات الدينية التوراتية، ونفخ البوق، وفرض القربان، وإدخال القرابين النباتية". وحذر نشطاء مقدسيون من خطرٌ فعلي لم يشهده المسجد الأقصى منذ احتلاله، تمثل في الإغلاق التام والجزئي، وتكريس الصلوات والطقوس اليهودية داخله، في استغلال واضح للانشغال العالمي بمعركة "طوفان الأقصى" وعدوانه الاحتلال على غزة ولبنان. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لشد الرحال إلى الأقصى وتكثيف التواجد والرباط فيه، لمواجهة مخططات التقسيم والتهويد. 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يستولون على أرضين في سلوان وجبل المكبر
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • مستوطنون يهاجمون قرية أم صفا قرب رام الله
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • شهيد ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف سيارة غربي النصيرات بغزة
  • مستوطنون يطلقون النار على الطائرات الشراعية والاحتلال يعلن "تمرين للشرطة" ( فيديو)
  • القرية العالمية تعلن عن إضافات جديدة في موسمها الـ 29
  • دبي.. القرية العالمية تعلن إضافات جديدة ضمن موسم هذا العام
  • استئناف عمل مطار مهرآباد غربي طهران للرحلات الداخلية