الثورة نت|

أكدت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريد، اليوم، أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للبريد وتسليط الضوء على الخدمات البريدية لتعزيز الاتصالات العالمية.

وذكر بيان صادر عن الهيئة اليوم، أن أكثر من 30 مليون مواطن يمني حرموا من حق الخدمات البريدية ضمن الشبكة البريدية بسبب الحصار والحرب الظالمة والعدوان الجائر منذ أكثر من تسع سنوات وما زال إلى يومنا هذا يمنع ارسال واستقبال أي بعائث بريدية من وإلى اليمن.

وناشد البريد اليمني الاتحاد البريدي العالمي وأجهزته المختلفة وكل المنظمات الإنسانية والإدارات البريدية التدخل العاجل والعمل الجاد لرفع الحصار والحظر على البريد اليمني.

وأوضح أن اليوم العالمي للبريد يمثل مناسبة للمراجعة والتحقق من امتثال الدول الأعضاء في تطبيق القوانين والتقيد بالمعايير البريدية والوفاء بالالتزامات التي تضمنها دستور واتفاقيات الاتحاد البريد العالمي.

وأشار إلى أن 192 دولة أعضاء في اتحاد البريد العالمي يلتزمون بمبادئ ضمان حرية تبادل الخدمات البريدية بين جميع الدول الأعضاء في جميع الظروف.

ولفت البيان إلى أن الاتحاد هذا العام يأتي بعد 150 عاما من المساعدة على التواصل وتمكين الناس في كل دول العالم من خدمات البريد، مشيرا إلى أن البريد اليمني منضوي في الاتحاد منذ 92 عاما وله جميع الحقوق التي نص عليها الدستور البريدي والمتمثلة في حرية تبادل البريد مع الشبكة البريدية.

فيما أشار بيان صادر على الاتحاد البريدي العالمي إلى أن البريد العالمي أسس من أجل إنشاء نظام بريدي موحد في الجمع بين مختلف البلدان لدعم الاتصالات العالمية، والتبادل الثقافي، والوصول إلى الخدمات الأساسية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء الاتحاد البرید إلى أن

إقرأ أيضاً:

إصدار طابع تذكاري بمناسبة مرور 150 عاما على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر البريد المصري طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي، ويأتي هذا الإصدار تزامنًا مع اليوم العالمي للبريد، الذي يوافق التاسع من أكتوبر من كل عام، وهو اليوم الذي تم فيه توقيع معاهدة برن في سويسرا عام 1874، التي مهدت الطريق لإنشاء الاتحاد البريدي العالمي.

وقال عبده علوان، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن الاحتفال بيوم البريد العالمي يوضح أهمية قطـاع البريد في دول العالم، ويعبر عن التواصل الدولي الدائم بين دول العالم في مجال البريد، ويلقي الضوء على انجازات الاتحاد البريدي العالمي على المدى البعيد، ويؤكد أهمية الاتحاد البريدي العالمي المتمثلة في مواصلة خدمة المواطنين في جميع البلدان في العقود المقبلة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن إصدار هذا الطابع المشترك جاء بدعوة من المكتب الدولي لاتحاد البريد العالمي لجميع البلدان الأعضاء لإصدار طابع بريد تذكاري موحد تحت عنوان "150 عامًا من المساعدة على التواصل وتمكين كل شعوب العالم"؛ لذا بادر البريد المصري بالمشاركة في الاحتفال بيوم البريد العالمي بإصدار طابع بريد تذكاري مشترك مع جميع الدول المشاركة في اتحاد البريد العالمي لتوثيق هذا الحدث الهام، الذي يعد احتفالًا عالميًّا بمسيرة الاتحاد البريدي العالمي، الذي يضم حاليًا 192 دولة عضوًا، ويعمل على تحقيق رؤيته في إنشاء إقليم بريدي واحد يربط بين كل شعوب العالم.

يذكر أن مقاس الطابع (4سم في 5سم) متعدد الألوان مؤمن ضد التزييف، قيمته 10 جنيهات، ومزود بتقنية الـ QR Code بهدف خلق تجربة تفاعلية ثرية لمقتني هذه الطوابع تمكنهم من اكتساب المعرفة اللازمة حول هذه المناسبة بطريقة مبتكرة وجذابة.

مقالات مشابهة

  • البريد اليمني يحتفي باليوم العالمي للبريد
  • البريد اليمني يناشد الاتحاد البريدي العالمي رفع الحصار والحظر على اليمن
  • "سبل" تصدر طابعًا تذكاريًا عن اليوم العالمي للبريد
  • البريد المصري يصدر طابعَ بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي
  • بمناسبة اليوم العالمي للبريد..الاحصاء: ‏27.8 % زيادة في قيمة المعاشات المنصرفة من المكاتب البريدية عام 2023 / 2024‏
  • طابع تذكاري بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي
  • الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للبريد
  • إصدار طابع تذكاري بمناسبة مرور 150 عاما على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي
  • في اليوم العالمي للبريد.. اعرف أهم الخدمات المقدمة للشعب المصري