موقع 24:
2024-10-09@15:17:07 GMT

إيلون ماسك يتعهد بنشر أدلة حول الكائنات الفضائية

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

إيلون ماسك يتعهد بنشر أدلة حول الكائنات الفضائية

في تصريح جديد مثير للجدل، أيّد إيلون ماسك النظرية القائلة بأن الأجسام الطائرة المجهولة هي "برنامج أسلحة جديد" مخبأ ضمن الميزانية السوداء الضخمة للحكومة الأمريكية. لكنه بالمقابل، تعهّد بالشفافية أمام الجمهور واعداً بنشره أدلة حول كائنات فضائية فور العثور عليها.

في اللقاء مع الإعلامي الأمريكي تاكر كارلسون والذي يتم استضافته على منصة إكس، أكد الملياردير الأمريكي أنه لم ير حياة خارج كوكب الأرض مطلقاً خلال فترة تشغيله لشركة سبايس إكس.

واعتبر أن الأجسام الطائرة المجهولة ليست على الأرجح كائنات فضائية ولكنها "برنامج أسلحة جديد" سري للغاية.

ومع ذلك، فإن شبكة ماسك المكونة من 6,426 قمراً صناعياً من أقمار ستارلينك التي تدور حالياً حول الأرض منذ سبتمبر (أيلول) 2024، وتنخرط بشكل روتيني في مناورات مراوغة لتجنب الاصطدامات، ما يصل إلى 275 من هذه المراوغات يومياً لتجنب الأجسام الأخرى في الفضاء.

عقد سري؟

تردّدت شائعات عن قيام سبايس إكس ببناء شبكة مكونة من مئات من أقمار التجسس الصناعية بموجب عقد سري بقيمة 1.8 مليار دولار مع وكالة المخابرات الأمريكية مكتب الاستطلاع الوطني، والذي ربما كان الأسلحة السرية التي أشار إليها ماسك.

وفي هذا الإطار، رأت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن تصريحه الجديد يأتي متطابقاً مع تصريحات البنتاغون نفسه، الذي ذكر أن الارتفاع الكبير في مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي كان سببه اختبارات طائرات التجسس الأمريكية المتقدمة وتكنولوجيا الفضاء.

وعد بنشر الأدلة

وعد ماسك بأنه سيكون أول شخص يكشف عن وجود حياة خارج كوكب الأرض، متعهداً بنشر أي دليل يكتشفه على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به إكس بمجرد العثور عليه.   وقال: "سيكون ذلك المنشور الأكثر تفاعلاً على الإطلاق".
وأردف: "يعتقد الكثير من الناس أننا نرى كائنات فضائية، لكنني لم أر أي دليل. وشرح: "سبايس إكس لديها أكثر من 6000 قمر صناعي من نوع ستارلينك في المدار ولم نضطر مرة واحدة إلى المناورة حول مركبة فضائية غريبة".
ويأتي تصريحه الجديد لينسجم مع تصريحات الرافضين لنظرية وجود المخلوقات الفضائية، حيث فسروا أن الأجسام الطائرة المجهولة التي عثر عليها في أمريكا يمكن تصنيفها كطائرات اختبار عسكرية أمريكية أو غيرها من طائرات الجيل التالي مثل الطائرة بدون طيار Silent Ventus.

 

ردود أفعال متباينة

لكن التعليقات التي أدلى بها المتنافس المتقطع على لقب أغنى رجل في العالم أثارت ردود فعل متباينة عبر مواقع التواصل، بما في ذلك من المراسلين المسؤولين عن تسليط الضوء على بعض المبلغين عن الأجسام الطائرة المجهولة والأكثر شهرة في أمريكا.

في شهر مايو (أيار) الماضي، قال مؤسس سبايس إكس إن الأشخاص الذين يعتقدون أن هناك كائنات فضائية بيننا هم نفس الأشخاص الذين يعتقدون أن هبوط ناسا على القمر كان مزيفاً.
وقدم ماسك رداً مشابهاً لما شاركه مع تاكر، في حديثه السابق خلال حلقة نقاش بعنوان "كيفية إنقاذ الجنس البشري ومواضيع أخرى خفيفة" في المؤتمر العالمي لمعهد ميلكن لعام 2024 الذي عقد في لوس أنجليس. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيلون ماسك الأجسام الطائرة المجهولة کائنات فضائیة سبایس إکس

إقرأ أيضاً:

الهند تعتزم إرسال بعثة فضائية إلى كوكب “الزهرة”

أفادت وسائل إعلام غربية وهندية، السبت، بأن الهند تخطط لإرسال بعثة فضائية إلى كوكب الزهرة. وذكرت تلك المصادر أن وكالة الفضاء الهندية (ISRO) تهدف لإطلاق البعثة في عام 2028، بهدف استكشاف الكوكب والاستفادة العلمية من ذلك.

وأوضحت التقارير أن البعثة الهندية ستستخدم صاروخًا من طراز ISRO LVM-3 لحمل المسبار Shukrayaan-1، الذي سيستغرق نحو 112 يومًا للوصول إلى كوكب الزهرة. يُتوقع أن تكون هذه المهمة الأولى من نوعها لدراسة البنية الداخلية لكوكب الزهرة.

كما أشارت التقارير إلى أن الوكالة الهندية ستستخدم محركًا قويًا لتعديل مسار المسبار أثناء رحلته، ومن المتوقع وصوله إلى الزهرة في 19 يوليو/تموز 2028.

ونقلت وسائل الإعلام الغربية عن خبير الفضاء جيريش لينجانا، أنه “ستستخدم المركبة الفضائية الهندية أدوات متقدمة لاستكشاف كوكب الزهرة، مع التركيز على غلافه الجوي وسطحه وخصائصه الجيولوجية”.
ويأتي هذا فيما يتوقع أنه ستكون بين مهام البعثة الفضائية دراسة مكونات الغلاف الجوي للكوكب ومواصفات سطحه ونشاطه البركاني.

وكالة سبوتنيك

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نوبل للكيمياء 2024.. ما الذي يصنع أجساد كل الكائنات الحية؟
  • اكتشاف كائنات حية مختبئة داخل صخور عمرها 2 مليار عام.. ما القصة؟
  • صخرة فضائية بحجم ساعة بيغ بن تقترب من الأرض
  • ناسا تعثر على تفاصيل كيميائية مفاجئة في القمر “شارون”
  • ناسا تكشف عن تفاصيل كيميائية مفاجئة في شارون
  • الهند تعتزم إرسال بعثة فضائية إلى كوكب “الزهرة”
  • ماذا قال إيلون ماسك في أول ظهور انتخابي مع ترامب؟
  • صادم: جماعة الحوثي تعترف بدفن عشرات الجثث المجهولة في صعدة!
  • رسائل من الفضاء.. هل تحاول كائنات فضائية الاتصال بالأرض؟