موقع 24:
2024-10-09@15:12:23 GMT

"ويمبلدون" تقرّر استبدال حكام الخط بنظام إلكتروني

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

'ويمبلدون' تقرّر استبدال حكام الخط بنظام إلكتروني

أعلن منظمو بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب الأربعاء أنها ستلغي حكام الخط التقليديين لصالح نظام إلكتروني بدءاً من عام 2025، وهو ما من شأنه أن يغير وجه البطولة التي تقام على الملاعب العشبية.

يشكل حكام الخط الذين يرتدون ملابس أنيقة جزءًا من البطولة العريقة التي تقام منذ 147 عاماً.


الا أنّ البطولة الإنجليزية حذت حذو البطولات الأخرى حول العالم كبطولة أستراليا المفتوحة والولايات المتحدة، قائلة إن هذه الخطوة تهدف إلى "الموازنة بين التقاليد والابتكار".
وسبق أن أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين "ايه تي بي" عام 2023 اعتماد دوراتها وبطولاتها على الآلة الإلكترونية لقرارات الخط اعتباراً من 2025، بدلاً من حكام الخط التقليديين في خطوة "لتحسين الدقة والاتساق عبر البطولات".
وقال منظمو بطولة ويمبلدون الأربعاء "ستكون تكنولوجيا الخط متاحة لجميع البطولات وملاعب المباريات التأهيلية وستغطي قرارات "الخروج" و"الخطأ" والتي كانت تُقرّر سابقاً من قبل حكام الخطوط".
ومنذ عام 2007، تم الاعتماد على تقنية "هوك آي" "عين الصقر" لمعاونة الحكام في بطولة ويمبلدون في بعض الملاعب، في حين أصبح اللاعبون قادرين على الاعتراض على القرارات المرتبطة بملامسة الكرات للأرض.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ويمبلدون

إقرأ أيضاً:

بعثة يد الزمالك تسافر إلى المغرب للمشاركة في بطولة إفريقيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، القاهرة منذ قليل، متجهة إلى المغرب، استعداداً لخوض منافسات بطولة إفريقيا للأندية، التي تحتضنها مدينة العيون، خلال الفترة من 10 إلى 19 أكتوبر الجاري.

وأسفرت قرعة البطولة عن تواجد الزمالك، على رأس المجموعة الثالثة بجوار فرق: "منتدى المغربي، والصداقة الكاميروني، وكريكوس الإثيوبي".

وتضم قائمة فريق يد الزمالك المشاركة في البطولة كلا من: أحمد الأحمر، كريم هنداوي، محمود خليل (فلفل)، يوسف ناجي، أكرم يسري، بلال أحمد، أحمد حسام، عمر الفولي، زياد حشاد، عمر الوكيل بكار، أحمد سامح، مازن رضا، شادي خليل، محمد طارق، يوسف عزو، عمر بيبو، يوسف بن معرف.

والجدير بالذكر أن الزمالك يتربع على عرش أكثر الأندية تتويجاً باللقب الأفريقي برصيد 12 بطولة.

ويتكون الجهاز الفني لفريق الزمالك من: حسن يسري رئيساً، فرناندو باربيتو مديراً فنياً، ومحمد عبدالسلام ريشة مدرباً عاماً، وماركو ماركيس مدرباً لحارس المرمى، وأشرف عز رئيساً للجهاز الطبي، وأشرف محمد أخصائياً للعلاج الطبيعي، وجمال شعبان مديراً إدارياً".

مقالات مشابهة

  • ويمبلدون تتخلى عن أصحاب «الملابس الأنيقة»!
  • ماكلروي يدافع عن «الدلة» في الإمارات
  • بعثة يد الزمالك تسافر إلى المغرب للمشاركة في بطولة إفريقيا
  • مدير بطولة العالم للخماسي الحديث: مصر مميزة بتنظيم البطولات الدولية
  • رسميا... الأهلى يخاطب اتحاد الكرة لطلب حكام أجانب لمبارياته فى السوبر المصرى
  • الندية حاضرة في بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين
  • بنك مسقط يفوز بكأس بطولة جمعية المصارف
  • رباعى التوكيلات الملاحية فى بطولة العالم للخماسي
  • «الفجيرة» يتصدر بطولة النخبة للمصارعة في أبوظبي