موقع 24:
2024-10-09@15:13:28 GMT

مصر على موعد مع افتتاح أعظم مشروع في القرن الـ21

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

مصر على موعد مع افتتاح أعظم مشروع في القرن الـ21

تتأهب مصر لافتتاح المتحف الكبير المطل على أهرامات الجيزة "غرب القاهرة"، والذي يعد من أعظم مشاريع مصر في القرن الـ21 بحسب وصف الخبراء.

وفي هذا الإطار، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمتابعة اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير، وكذا موقف تطوير المنطقة المحيطة، استعداداً لافتتاحه خلال الفترة القريبة المقبلة.

 
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن تشغيل المتحف المصري الكبير يمثل حدثاً فريداً من نوعه، ينتظره العالم بأسره، حيث يمثل هذا الصرح العملاق هدية مصر للعالم، وفرصة للوصول إلى أعلى معدلات سياحية.

وشهد الاجتماع تقديم عرض مصور حول الموقف الراهن للمتحف المصري الكبير، يشير إلى انتهاء جميع الأعمال بالمتحف وبقاعات العرض الرئيسية به، وجاهزية المتحف لاستقبال الزائرين والسائحين المصريين والأجانب.
كما تم التأكيد على أن الأعمال بقاعات العرض الرئيسية بالمتحف منتهية بالكامل وجاهزة بنسبة 100% فيما يتعلق بعرض القطع الأثرية داخل فتارين العرض. 

متحف يسرد الحضارات 

حيث تضم القاعات القطع الأثرية لعصر ما قبل الأسرات إلى العصر اليوناني الروماني طبقاً لسيناريو عرض متحفي يروي 3 موضوعات رئيسية عن الحضارة المصرية القديمة، هي: "الملكية"، و"المجتمع"، و"المعتقدات".
وتم تجهيز الإضاءة والتحكم البيئي داخل القاعات على أعلى مستوى سواء فيما يتعلق بدرجات الحرارة، أو الرطوبة، أو الإضاءة للحفاظ على القطع الأثرية لإبراز جمالها. 
ويضم المتحف قاعات مؤتمرات مجهزة على أعلى مستوى، وقاعة لمحاكاة الواقع الافتراضي، ليعيش الزائر تجربة فريدة قام بها المصري القديم، وتروي قصة دفن الموتى وتطورها، من حفر بئر حتى إنشاء الأهرامات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر

إقرأ أيضاً:

بعد نفاد التذاكر.. حفل إضافي لأنغام في المتحف المصري الكبير

أعلنت الجهة المنظمة لحفل الفنانة أنغام بالمتحف الكبير، عن تقديمها حفل إضافي ، بعد الإقبال الكبير على تذاكر الحفل الأول . 

وقالت الشركة المنظمة فى بيان : بعد الإقبال الكبير ونفاد جميع التذاكر حفل صوت مصر النجمة الكبيرة أنغام، واستجابة لطلباتكم؛ تم فتح ليلة إضافية يوم 12 أكتوبر المقبل ضمن حفلة ليالي مصر بالمتحف المصري الكبير، بقيادة المايسترو هاني فرحات.

بعد استبعاد جورج قرداحي.. من قصي الخولي مقدم برنامج "من سيربح المليون" الجديد؟ كفروني وإلهام صفي الدين أختي.. محمود شاهين يرد على انتقادات حفل زفافه ليست ذكاء اصطناعي.. محمد سيف يكشف تفاصيل جلسة تصوير شيرين عبدالوهاب الجديدة

 

وحققت الفنانة أنغام نسب مشاهدة عالية عبر موقع الفيديوهات الأعلى مشاهدة يوتيوب، من خلال أغنيتها “هو أنت مين"، ضمن أغاني الألبوم الذي يحمل اسم “تيجي نسيب”. 

ألبوم "تيجي نسيب" يضم 12 أغنية، وتم إطلاقه مساء الأحد 28 يوليو الماضي، ضمن موسم صيف 2024.

وطرحت أنغام عدة أغانٍ من ألبومها «تيجي نسيب» ومنها: «بقالك قلب»، «موافقة»، «هو انت مين»، «إيه الأخبار»، «خليك معاها»، «اسكت»، «كان بريء»، «القلوب أسرار»، «مكنش وقته»، «أقولك إيه»، ««خليك معاها».

مقالات مشابهة

  • معجزة القرن الـ21
  • بيان مهم من الحكومة بشأن اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير
  • رئيس الوزراء: تشغيل المتحف المصري الكبير يمثل حدثا فريدا من نوعه ينتظره العالم
  • رئيس الوزراء يتابع اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير.. وموقف تطوير المنطقة المحيطة
  • رئيس الوزراء يتابع اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير
  • مدبولي يتابع اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير
  • رئيس الوزراء يتابع اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير وتطوير المنطقة المحيطة
  • بعد نفاد التذاكر.. حفل إضافي لأنغام في المتحف المصري الكبير
  • بعد نفاد التذاكر.. حفل إضافي للفنانة أنغام في المتحف المصري الكبير