تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اجتماعاً موسعاً لاستعراض مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي والأحوزة العمرانية لمدن وقرى المحافظة وتوابعها ومشروعات التنمية ذات الأولوية بمحافظة الجيزة بحضور دكتور مهندس مها محمد فهيم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني.
وخلال الاجتماع اطلع المحافظ على عرض موجز عن مشروع التحديث والذي تضمن الموقع والأهمية النسبية للمحافظة وأهم المتغيرات التي طرأت خلال الفترة الماضية وحتى الآن وملامح التنمية البيئية والاقتصادية والسكانية والاجتماعية والعمرانية بجانب عرض مقومات وتحديات التنمية على مستوى المحافظة والأهداف الإستراتيجية والرؤى التنموية المستقبلية للمحافظة ومراكزها فضلًا عن المشروعات والعائد التنموي لتحقيق استراتيجية تنموية مستدامة.


واشار النجار إلى أنه وبالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط فقد تم إعداد الاستراتيجية التنموية الشاملة للمحافظة والتي شملت جميع القطاعات (عمرانية – اجتماعية – سكانية – اقتصادية – خدمات)  كما تم الانتهاء من تحديد الملامح الأساسية وصياغة الرؤية المستقبلية وإعداد استراتيجية التنمية  والمخطط الاستراتيجي للمحافظة  الذي ينتهي بعدد من المشروعات . 
كما اعتمد المحافظ خلال الاجتماع خرائط المخطط الاستراتيجي لمدينة الباويطى بمركز الواحات البحرية لحين الاعتماد النهائى خلال المجلس التنفيذى للمحافظة.
وفي نهاية الاجتماع وجه المحافظ الشكر لفريق العمل من ممثلي الهيئة العامة للتخطيط على ما بذلوه من جهد وتعاون مشترك بين المحافظة والهيئة لإعداد مشروع التحديث والذي يتوافق ويتكامل مع محاور وأهداف ومشروعات الاستراتيجية التنموية المحلية للمحافظة.
من جانبها أوضحت د.م مها محمد فهيم ان المشروع يأتي انطلاقاً من مرجعية الاستراتيجية القومية للتنمية العمرانية لمصر 2052 ورؤية مصر 2030 حيث تم تحديد الاولويات على المدى الزمني المتوسط وفقاً لمتطلبات المحافظة والرؤية المقترحة وتوزيعها على المدى الزمني حتى سنة الهدف 2030 .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للتخطيط العمرانى الجيزة الهیئة العامة للتخطیط

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع محافظ الجيزة

استقبل الدكتور محمد سامي عبدالصادق، رئيس جامعة القاهرة، المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة في مختلف المجالات التي تخدم المجتمع وتدعم التنمية المستدامة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة - في تصريحات عقب الزيارة -  عمق العلاقات التي تربط جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة، والدور المهم الذي تؤديه الجامعة في خدمة المجتمع المحيط. 

حرص جامعة القاهرة على دعم جهود التنمية 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى حرص الجامعة على تقديم كل ما لديها من خبرات وإمكانيات لدعم جهود المحافظة في البناء والتنمية. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى تقديره للدور البارز الذي تقوم به المحافظة في خدمة المواطنين، مشيرا إلى أن زيارة المحافظ تأتي في إطار التعاون المثمر بين المؤسسات التعليمية والتنفيذية من أجل تحقيق رؤية مصر 2030، لافتا إلى أن جامعة القاهرة تحرص على تعزيز شراكاتها مع مختلف الهيئات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة لتحقيق أهداف التنمية.

وأعرب المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عن تقديره لجهود جامعة القاهرة في تعزيز مسارات التنمية، مشيدًا بدورها الريادي في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، ومؤكدا  أهمية التعاون بين المحافظة والجامعة لدعم مشروعات التطوير في المحافظة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما أكد محافظ الجيزة على أهمية الشراكة مع الجامعات المصرية لتنفيذ مشاريع تنموية تخدم المجتمع وتقوم بإحداث تغيير ملموس يشعر به المواطن.

شهد اللقاء د. هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع، والدكتور محمود السعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس أحمد ترك، أمين عام الجامعة.

وفي نهاية اللقاء، قدَّم الدكتور محمد سامي عبدالصادق درع جامعة القاهرة إلى المهندس عادل النجار، تقديرًا لجهوده في خدمة المحافظة ودعمه للتعاون بين الجامعة والمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يبحث مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي والأحوزة العمرانية للمدن والقرى
  • محافظ كفر الشيخ يوحه بسرعة الانتهاء من كافة طلبات التقنين وتبسيط الإجراءات للجادين
  • تحديث المخطط الاستراتيجي والأحوزة العمرانية بالجيزة
  • محافظ الجيزة يعتمد خرائط المخطط الاستراتيجي لمدينة الباويطى بالواحات البحرية
  • محافظ بني سويف يعقد اجتماعا لتسريع وتيرة العمل بمشروع تطوير سوق الدهشوري
  • محافظ بني سويف يعقد اجتماعًا لتسريع وتيرة العمل في مشروع تطوير سوق الدهشوري
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع محافظ الجيزة
  • محافظ بني سويف يجتمع بالتأمين الصحي.. ويؤكد مواصلة جهود تحسين مستوى الخدمة
  • احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر.. محافظ كفرالشيخ يتفقد معرض الكتاب بالمجمع الثقافي