ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة اجتماع حركتي فتح وحماس بالقاهرة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني في ظل الأوضاع الراهنة، واصفًا ذلك بأنه يمثل بداية ما أسماه «الجهود الجادة لحل القضية الفلسطينية»، والتي تعكس التزامًا كبيرًا من الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية.

العمل المشترك بين السلطة والفصائل الفلسطينية 

وأعرب عبدالعزيز، في بيان له، عن تفاؤله بأجندة الاجتماع والتي تتضمن بحث آلية عمل اللجنة المعنية بإدارة المعابر وملفات الصحة والإغاثة والإيواء والتنمية الاجتماعية والتعليم مؤكدًا أنّ العمل المشترك بين السلطة الفلسطينية والفصائل المختلفة وفي مقدمتها حركة حماس تمثل بداية حقيقية لتوحيد الصف الفلسطيني الداخلي.

توحيد الصف الفلسطيني

وأشار عبد العزيز إلى أنّ توحيد الصف الفلسطيني يقطع الطريق على بعض الحجج الإسرائيلية عن غياب جهة تفاوض موحدة تمثل الجانب الفلسطيني، كما أنّه يعزز من التلاحم المجتمعي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة تحت قيادة موحدة قادرة على الحديث باسم الشعب الفلسطيني على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن هذه الجهود المصرية للم الشمل الفلسطيني تمثل حلقة في استراتيجية شاملة تنتهجها الدولة المصرية تتمثل في تهدئة الصراعات الحالية في المنطقة من جهة والسعي الحثيث نحو العودة لمائدة المفاوضات وإيجاد سبل لحل القضية الفلسطينية بشكل خاص والصراع العربي الإسرائيلي بشكل عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حماس فلسطين المقاومة

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: المقاومة الفلسطينية موحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي رغم الاختلافات

قال اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني سابقا، إن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية الثلاثة ليست بالقوة الكاملة، موضحًا أن أغلب الاغتيالات الإسرائيلية كانت من نصيب حزب الله؛ لأنه يختلف عن المقاومة الفلسطينية.

حزب الله في خلاف مع الحكومة اللبنانية

وأضاف «عثمان»، في لقائه مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «الأمر خاص بتسريب معلومات.. حزب الله مثلما يقاوم في الجنوب اللبناني له جبهات مضادة ويختلف عن المقاومة الفلسطينية».

وأردف: «رغم أن فصائل المقاومة الفلسطينية بينهم بعض الاختلاف البسيطة، إلا أنهم موحدين في عامل واحد ضد الاحتلال الإسرائيلي»، مشددًا على أن حزب الله مختلف مع الحكومة اللبنانية وبعض جماعات المقاومة داخل لبنان، ومتداخل فيها عناصر لمقاومات أخرى كالعراقية والسورية.

الاحتلال يركز على اغتيال قيادات حزب الله

وتابع: «إسرائيل استخدمت التكنولوجيا مثلما حدث في تفجير أجهزة البيجر لحزب الله، وتمكنت من الوصول للقيادات الوسطى»، مشددًا على أن الاحتلال يركز على القيادات؛ لأنه وجد حزب الله بقوة كبير في الفكر واستخدام المعدات البسيطة ولديها صواريخ جاهزة للوصول لإسرائيل.

واختتم بالقول: «الاحتلال عرف أن الفكر لعمليات حزب الله يأتي من القيادات وركز على القيادات ولا يريد فصل الرأس لحزب الله عن الجسد».

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«حماة الوطن»: الدولة المصرية لم تغفل لحظة عن دعم القضية الفلسطينية
  • عضو «الإصلاح والنهضة» يشيد بالشراكة بين مصر والإمارات: نموذج للتنمية المستدامة
  • الإصلاح والنهضة: رسائل تفتيش الحرب رسالة واضحة لكل من يحاول العبث مع مصر
  • وزير الاتصالات عمر العمر: الشراكة المستمرة بين الكويت وGoogle Cloud تمثل خطوة استراتيجية باتجاه التحول الرقمي
  • «الإصلاح والنهضة»: رسائل «تفتيش الحرب» واضحة لكل من يحاول العبث مع مصر
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نعيش نكبة جديدة تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية
  • حزب الله: عملية طوفان الأقصى تمثل إرادة المقاومة الفلسطينية
  • خبير استراتيجي: المقاومة الفلسطينية موحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي رغم الاختلافات
  • «الإصلاح والنهضة»: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاستراتيجية مع الإمارات