أعلن أحمد بدرة، مساعد رئيس حزب العدل لشؤون تنمية الصعيد، ومنسق مبادرة "ألف قائد محلي"، أن المبادرة التي انطلقت داخل أروقة الحزب  لاختيار شباب القاهرة الكبرى استعدادا للمحليات خطوة مهمة نحو تمكين الشباب من الانخراط في انتخابات المحليات المرتقبة  وبداية لفتح المجال للعمل العام وتخريج كوادر سياسية مؤهلة لممارسة العمل السياسي في القرى والريف وأعماق الصعيد لضبط العلاقة بين المواطن والسلطة التنفيذية وحل مشكلات المصريين.

وقال "بدرة"، في بيان اليوم الأربعاء، إن مبادرة "ألف قائد محلي" التي أطلقها حزب العدل بالتعاون مع مؤسسة قدرات مصر تهدف لتأهيل الشباب سياسيا وتعريفهم بقوانين المحليات والدستور والعلاقة بين السلطة التنفيذية والمواطن لإنجاز المشروعات المتعثرة في القرى نتيجة تجميد انتخابات المحليات منذ عام 14 عاما.

وأوضح أنه سعيد وفخور بكل الشباب الذين قابلهم أثناء مرحلة المقابلات الشخصية كخطوة أخيرة لانضمامهم للمبادرة، مشيرا إلى أنه لاحظ أن الشباب المتقدم لديه استعداد حقيقي ورغبة وعزم في تعلم أسس العمل العام والسعي له، منوها بأن مبادرة "ألف قائد محلي" تستهدف في المقام الأول تدريب الشباب وتأهيلهم حتى يكونوا جديرين على التفاعل مع المبادرة داخل محيط مجتمعهم المحلي.

وشارك بدرة في إجراء المقابلات داخل مقر حزب العدل الرئيسي في القاهرة الجديدة، وحضرها نحو 100 شاب من الجنسين، ومثلوا أمام ثلاث لجان من السياسيين والخبراء والشخصيات العامة.

يذكر أن مبادرة "ألف قائد محلي" أطلقها حزب العدل بالتعاون مع مؤسسة قدرات مصر للشباب والتنمية، قبل أسبوعين، خلال مؤتمر صحفي كبير، وتشمل 3 مراحل، تضم الأولى منها محافظات: القاهرة الكبرى والإسكندرية والدقهلية والغربية وأسيوط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبادرة ألف قائد محلي تمكين الشباب انتخابات المحليات القرى الصعيد حزب العدل

إقرأ أيضاً:

انطلاق العرض المسرحي "توتة توتة" بأسوان ضمن مبادرة "بداية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، يوسف محمود مدير عام ثقافة أسوان، انطلاق العرض المسرحى "توتة توتة" لفرقة المواجهة والتجوال التابع للبيت الفنى، على مسرح فوزى فوزى، وضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة، وأنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

يتناول العرض سيرة مجموعة من المفكرين التنويريين الذين أثروا في الحياة الإجتماعية والثقافية في مصر على سبيل المثال نبوية موسى، رفاعة الطهاوى، أحمد زويل،  د. مصطفى محمود، النقشبندى.

العرض تأليف طارق عمار، وديكور أحمد جمال، ومنقذ إخراج أحمد ماهر، وإخراج سعيد منسي، و يستمر حتى يوم ١٦ أكتوبر الجارى.إقبال كبير من طلاب جامعة أسوان ومراكز الشباب والرياضة

يقدم العرض بإشراف إقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى عروضه بعدد من المواقع الثقافية "مسرح فوزى فوزى، قصر ثقافة كركر، بيت ثقافة كلابشة"، وبعدد من مراكز الشباب "مركز شباب "غرب سهيل، غرب أسوان، شباب الدر بنصر النوبة، كوم أمبو، أدندان، الخطارة"، وقد نال العرض فى أولى فعالياته إقبالا وحضورا كبيرا من طلاب جامعة أسوان، ومراكز الشباب والرياضة بالمحافظة.

1000109405 1000109404 1000109403 1000109400 1000109401 1000109402 1000109399 1000109398 1000109397 1000109396 1000109395 1000109394

مقالات مشابهة

  • مساعد رئيس حزب العدل: مبادرة ألف قائد محلي فرصة لتأهيل الشباب سياسيا
  • أحمد رزق مدير مكتب الـ«هابيتات» بالقاهرة: نفخر بالشراكة الجادة مع مصر في مجالات التنمية الحضرية.. والمنتدى الحضري العالمي فرصة لاستعراض التجربة العمرانية الحديثة
  • محافظ القاهرة يسلم شهادات انتهاء تدريب 169 شخصا لتأهيلهم لسوق العمل
  • محافظ القاهرة يشهد حفل تسليم شهادات مبادرة "مستقبلك .. وظيفتك"
  • أمين حزب العدل: راعينا التنوع في اختيار شباب مبادرة «ألف قائد محلي»
  • مساعد وزير الشباب: مبادرة «ألف قائد محلي» تستكمل حالة الحوار في الدولة
  • العدل والمساواة تنعي شقيقة أحمد آدم بخيت دخري وزير التنمية الاجتماعية
  • انطلاق العرض المسرحي "توتة توتة" بأسوان ضمن مبادرة "بداية"
  • مبادرة «ألف قائد محلي» تبدأ المقابلات الشخصية لاختيار شباب القاهرة الكبرى