وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-10-09@15:17:43 GMT

الصفدي يلتقي السيسي في القاهرة

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

الصفدي يلتقي السيسي في القاهرة

سرايا - استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي"، بحضور وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي ، والسفير أمجد العضايلة سفير الأردن بالقاهرة.


وقالت المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن نقل للرئيس تحيات شقيقه عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً اعتزاز مصر بعلاقاتها التاريخية الوثيقة مع الأردن على المستويين الرسمي والشعبي، وسعيهما المشترك للتطوير المستمر لأطر التعاون الثنائي، بما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين نحو التنمية والازدهار.



وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تناول مستجدات الجهود المصرية والأردنية الرامية للتهدئة في المنطقة، حيث تم تأكيد موقف الدولتين الثابت بشأن ضرورة تكثيف الجهود الدولية الجادة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، وإنفاذ الكميات المطلوبة من المساعدات الإنسانية لإنقاذ المنطقة من أزمة إنسانية واسعة النطاق.



كما تم التشديد على أن الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 تعد الضامن الأساسي لتحقيق السلام والاستقرار المستدامين في الإقليم، مع تأكيد خطورة مسار التصعيد العسكري، الذي يزيد من تعقيد الموقف، ويدفع نحو احتمالات تهدد على نحو جدي الأمن الإقليمي ومقدرات الشعوب بالمنطقة.

 

 

إقرأ أيضاً : حسان يؤكد ضرورة الإسراع في توسعة مستشفى التوتنجيإقرأ أيضاً : اصابتان خطيرتان إثر سقوط صاروخ من لبنان على حافلة جنود في كريات شمونة إقرأ أيضاً : إصابة 6 مستوطنين بعملية طعن في عدة مواقع بالخضيرة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

في اتصال هاتفي.. الرئيس السيسي ونظيره القبرصي يناقشان التطورات الإقليمية وتهدئة الأوضاع بالمنطقة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً اليوم من الرئيس القبرصي "نيكوس خريستودوليدس"، تناول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال شهد تأكيد التزام البلدين بتعزيز العلاقات الثنائية، ودفع سبل التعاون في مختلف المجالات بما يتفق مع مصالح الشعبين الصديقين، خاصةً في المجالات الاقتصادية وملفات الطاقة والربط الكهربائي، كما أكد الرئيسان التزامهما بآلية التعاون الثلاثي مع اليونان وباجتماعاتها الدورية باعتبارها أحد الأدوات المهمة لتفعيل التعاون الإقليمي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال ناقش التطورات الإقليمية، وسبل تهدئة الأوضاع بالمنطقة، حيث أعاد الرئيس تأكيد ضرورة تحلي كافة الأطراف بالحكمة والمسئولية، ووقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة وفي لبنان، محذراً من خطورة استمرار التصعيد بما لذلك من تبعات جسيمة على شعوب المنطقة كافة، وتطلعاتها نحو الاستقرار والتنمية. ومن جانبه؛ ثمن الرئيس القبرصي الجهود المصرية لاستعادة الاستقرار بالإقليم، مشدداً على حرص بلاده على دعم جميع الجهود الرامية لاستعادة السلم والأمن في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأردني.. والرئاسة تكشف التفاصيل
  • السيسي يستقبل وزير الخارجية الأردني لبحث سبل التهدئة بالمنطقة
  • عاجل - الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية الأردن (تفاصيل)
  • الرئيس السيسي يبحث مع وزير الخارجية الأردني مستجدات جهود التهدئة في المنطقة
  • السيسي يستقبل وزير الخارجية الأردني لبحث مستجدات جهود التهدئة في المنطقة
  • خطورة مسار التصعيد العسكري.. السيسي يبحث أزمات المنطقة مع وزير الخارجية الأردني
  • الصفدي : الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد لا إيران ولا إسرائيل
  • الطاقة والوضع في غزة ولبنان.. الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا من نظيره القبرصي
  • في اتصال هاتفي.. الرئيس السيسي ونظيره القبرصي يناقشان التطورات الإقليمية وتهدئة الأوضاع بالمنطقة