عقد لقاء جمع رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عبد الله محمد قادربوه، والمستشار النائب العام، الصديق الصور، ذلك لمناقشة التقرير السنوي 53 لعام 2023.

أوضحت الرقابة الإدارية في بيان، أن الاجتماع استعراض “ما ورد بالتقرير من ملاحظات ومخالفات رصدتها الهيئة بمختلف الأجهزة التنفيذية الخاضعة لرقابتها، ومناقشة توصيات الهيئة لمعالجة هذه المخالفات، وتعزيز العمل الإداري وفقًا لمعايير النزاهة والشفافية”.

وأكد قادربوه؛ على “أهمية التعاون بين الجهات الرقابية والقضائية لضمان متابعة تنفيذ هذه التوصيات ومعالجة المخالفات بشكل فعّال”، مشددا على “ضرورة تعزيز الدور الرقابي في المرحلة القادمة لضمان تحسين الأداء الحكومي والحفاظ على المال العام”.

وبدوره، أكد النائب العام، على “تعاون مكتبه مع أعضاء التحقيق بالهيئة أثناء مباشرتهم الدعاوى المنظورة أمام الدوائر الجنائية بالمحاكم، وتقديمه لكافة التسهيلات التي من شأنها مساعدتهم في القيام بمهامهم”.

كما أثنى “الصور” على التقرير السنوي والجهد المبذول فيه، مشيرا إلى “اعتزام النيابة العامة دراسته، واستخلاص الملاحظات المهمة الواردة فيه، والتحقيق في المخالفات التي كشف عنها من حيث تضارب البيانات، ومباشرة الدعاوى الجنائية وإحالة المتهمين للمحاكمة أمام دوائر القضاء، ومؤكدا أيضا على دور القضاء في دعم جهود هيئة الرقابة الإدارية لمكافحة الفساد وتعزيز مبدأ سيادة القانون”.

وعلى هامش اللقاء، قام رئيس هيئة الرقابة الإدارية بتسليم نسخة من التقرير إلى النائب العام، في خطوة تهدف إلى تعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة بمؤسسات الدولة.

شارك في الاجتماع، مدير الإدارة العامة للتحقيق ومدير مكتب رئيس الهيئة ومدير مكتب النائب العام ومدير مكتب التخطيط ومدير مكتب متابعة مكافحة غسل الأموال واسترداد الأموال المنهوبة والمهرّبة.

الوسومالصور

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الصور الرقابة الإداریة النائب العام ومدیر مکتب

إقرأ أيضاً:

مدير التخطيط بـ “الرقابة الإدارية”: نتعرض للتهديدات وبعض موظفينا قضوا نحبهم أثناء العمل

أكد مهند سالم، مدير التخطيط بهيئة الرقابة الإدارية، أنهم يتعرضون للتهديد وبعض الموظفين بالهيئة قضوا نحبهم أثناء العمل

وقال سالم في مقابلة عبر قناة الوسط، إن “نشر التقرير السنوي في وسائل الإعلام، لأن القانون يجيز لنا نشر هذه التقارير حيال المخالفات المرتكبة”، لافتًا إلى أنه تمت الإشارة في تقريرنا السنوي “لأكثر من 10 آلاف و500 مخالفة على كافة الجهات”.

وأضاف “أوضحنا كذلك كيف أن معظم هذه المخالفات خضعت للتحقيق واستكمال كافة الإجراءات القانونية الخاصة بها”. مردفًا أن “أي اتهامات موجهة في التقرير، هي اتهامات قيد التحقيق سواء تلك الاتهامات بإساءة استخدام السلطة أو المال العام أو غيرها من الاتهامات”.

وأشار إلى أنهم يواجهون “تحديات كبيرة في أدائنا بعملنا مثل باقي مؤسسات الدولة، خاصة وأنه حدثت اعتداءات عليها وعلى عملها، ووصل الأمر أن بعض موظفي الهيئة قضوا نحبهم خلال ممارستهم عملهم”.

وتابع أن “الرقابة الإدارية لم تستسلم لهذه التهديدات رغم الخطر الكبير الذي تواجهه، فنحن هيئة يمتد تاريخها إلى سبعينيات القرن الماضي”.

وختم موضحًا أن “البيانات الخاصة بنا إحصائية ونحن لسنا جهة سياسية أو جهة محاسبية، وبالأخص فيما يخص أوجه الإنفاق العام الصادمة، وعلى الأجهزة المعنية كديوان المحاسبة أن تتابع هذه الأرقام وطبيعتها، والتضارب الصارخ بشأنها”.

الوسومالرقابة الإدارية

مقالات مشابهة

  • “الصور” و”قادربوه” يناقشان تعزيز التعاون بين الجهتين لمكافحة الفساد
  • النائب العام يناقش تعزيز التعاون مع هيئة الرقابة لمكافحة الفساد
  • وزير “مالية الدبيبة” يبحث مع النائب العام تشديد الرقابة على الإنفاق الحكومي
  • الرقابة الإدارية تكشف وجود قروض بنحو 7 مليار دولار مستحقة من 40 دولة
  • الصور والمبروك يبحثان سبل التعاون لتحقيق صون وحماية المال العام
  • الرقابة الإدارية تناقش خطتها الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • قرار عاجل بشأن جلسة النقض على حبس أحمد الطنطاوي ومدير حملته
  • هيئة الرقابة الإدارية تستعد لإطلاق خطتها الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • مدير التخطيط بـ “الرقابة الإدارية”: نتعرض للتهديدات وبعض موظفينا قضوا نحبهم أثناء العمل