أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية والإعدادية، وأن تكون الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية.

امتحانات شهر أكتوبر 

وأكدت الوزارة على تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام، وعضوية مديري الإدارات التعليمية، والتوجيه العامة، ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية كاملة، حرصًا من الوزارة على ضمان انتظام سير العملية التعليمية، بشأن تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024-2025.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات شهر أكتوبر امتحانات أكتوبر ابتدائي اعدادي التعليم امتحانات شهر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل امتحان شهر أكتوبر لصفوف النقل.. اعرف طريقة التقييم

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد امتحان شهر أكتوبر لصفوف النقل لجميع المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، على أن يعقد في نهاية الشهر، وفقاً للقرار الوزاري الصادر بشأن نظام الدراسة والتقييم من وزير التربية والتعليم. 

امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم عقد امتحان أكتوبر لصفوف النقل فيما تم دراسته من 20 سبتمبر الماضي حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، حيث تم تخصيص 5 درجات من أعمال السنة لصفوف المرحلة الابتدائية، وفي المرحلة الإعدادية تخصيص 15% من أعمال السنة لامتحان شهر أكتوبر. 

تقسيم التقييمات في الفصل الدراسي الواحد

وأكدت وزارة التعليم، تقسيم التقييمات في الفصل الدراسي الواحد إلى 3 تقييمات

- شهري أول ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها من بداية العام الدراسي، حتى نهاية شهر أكتوبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في تلك الفترة الزمنية فقط، بواقع 5 درجات.

- تقييم شهري ثان يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها، من نهاية شهر أكتوبر، حتى نهاية شهر نوفمبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في تلك الفترة الزمنية فقط بواقع 5 درجات، وتخصص لعقد كل تقييم من التقييمات السابقة، فترة دراسية واحدة، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم وخلال الأسبوع الأخير من الشهر.

-التقييم الثالث الامتحان النهائي ويُعقد في نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في الفصل الدراسي كاملاً، ويحصل التلميذ في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث، بالإضافة إلى درجات المهام الأدائية - كراسة الواجب كراسة النشاط التقييم الأسبوعي المواظبة والسلوك).

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم بالحكومة الليبية يتابع سير العملية التعليمية
  • « التعليم».. تعلن خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025
  • التعليم ترسل خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر
  • «التعليم» تعلن تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول الثانوي العام
  • 3 نماذج للاختبارات داخل لجان امتحانات أكتوبر لصفوف النقل في الابتدائية والإعدادية
  • تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر لطلاب النقل بجميع المراحل التعليمية
  • قرارات عاجلة من التعليم بشأن امتحانات شهر أكتوبر في المدارس
  • تفاصيل امتحان شهر أكتوبر لصفوف النقل.. اعرف طريقة التقييم
  • «التعليم» تعلن موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 بالعام الدراسي الجديد لصفوف النقل