بغداد اليوم -  بغداد

شكى عدد من المواطنين، اليوم الأربعاء (9 تشرين الأول 2024)، من تأخر توزيع مفردات الحصة التموينية لهذا الشهر، حيث شهدت الأسواق المحلية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار المواد الغذائية، الأساسية (الرز وزيت الطعام والطحين والسكر).

ودعا المواطنون عبر "بغداد اليوم"، الجهات الحكومية، إلى " التدخل الفوري لحل عوائق توزيع الحصص التموينية وتحديد أسباب التأخر واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان توزيع الحصص بشكل منتظم وفي الوقت المحدد، بعيدا عن حالة التلكؤ التي شهدتها هذه العملية طيلة الأشهر السابقة".

فيما شدد البعض منهم، على ان " هذا الوضع أثر بشكل مباشر على ذوي الدخل المحدود وزاد من اعباءهم، خصوصا مع ارتفاع اسعار المواد الغذائية بالسوق المحلية نتيجة ارتفاع اسعار الدولار التي اقتربت من 153 لف دينار لكل 100 دولار"، مطالبين " الحكومة "لاتخاذ إجراءات عاجلة لتدارك الامر بدءًا من مكافحة الفساد وصولاً إلى تحسين البنية التحتية لضمان استمرار هذا البرنامج الحيوي".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يشهد اصطفاف شاحنات المواد الغذائية المقدمة من مصر الخير

شهد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، اصطفاف شاحنات المواد الغذائية المقدمة من مؤسسة مصر الخير إلي أبناء شمال سيناء.

وقال المحافظ، إن تعاون الحكومة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص  يؤكد تكاتف الجميع من أجل تنمية وتعمير سيناء، حيث اتحاد الحكومة مع المجتمع المدني والقطاع الخاص لتكوين مثلث متكامل، استطاع تقديم الخدمات لأهالي سيناء على مستوى عالي من الجودة في كافة مناحي الحياة، من تعليم وصحة وتكافل اجتماعي.

وأضاف المحافظ، أن الشاحنات عددها  22 شاحنة محملة بالمواد الغذائية ، حيث سيتم توزيعها علي الأسر الأكثر احتياجا في مختلف مناطق شمال سيناء.

واشاد عبدالله جهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء ومنسق مجلس مشايخ وسط سيناء بما تم من جهد اليوم خلال إيصال 22 سيارة من  مصر الخير والتعامل الميداني على مستوى محافظ شمال سيناء وتحت رعاية اللواء خالد مجاور محافظ شمال سينا  معرباً عن سعادته البالغة برضاء المستحقين والمتبرعين عن ما قدمته المؤسسة من خدمات مختلفة خلال الحملة الذى تستهدف المستحقين بشكل مباشر ومتعفف، مؤكداً على أن تنمية الإنسان هو هدف مؤسسة مصر الخير الرئيسي ولذلك فإن تنفيذ كافة المشروعات داخل المؤسسة يتم بصورة تنموية مباشرة تستهدف الإنسان المصري

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشهد اصطفاف شاحنات المواد الغذائية المقدمة من مصر الخير
  • ارتفاع أسعار المكرونة على البطاقات التموينية
  • أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024: ارتفاعات جديدة في السوق المحلية
  • مواصلة استقبال طلبات العُرس الجماعي بالشارقة
  • «المواد الغذائية»: قرار وقف تصدير السكر لمدة 6 أشهر يؤدي لخفض الأسعار
  • المواد الغذائية: ليست هناك أزمة في المعروض من زيت الطعام
  • «المواد الغذائية»: مخزون زيت الطعام يكفي أكثر من 6 أشهر
  • البرلمان يطمئن العراقيين: المواد الغذائية متوفرة بالأسواق ولا يمكن التلاعب بأسعارها
  • لجنة الطوارئ الحكومية تجتمع اليوم: توزيع المساعدات الدولية مسؤولية السلطات المحلية