المسلة:
2024-10-09@17:19:49 GMT

أردوغان: الإبادة في غزة بدعم أمريكي وألماني

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

أردوغان: الإبادة في غزة بدعم أمريكي وألماني

9 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن من يرتكب الإبادة الجماعية في غزة هو “منظمة إسرائيل الصهيونية الإرهابية” بدعم أمريكي وألماني وغربي.

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، في البرلمان التركي: “مرت قبل يومين، الذكرى السنوية الأولى لبدء الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في غزة، وبسبب الحرب الإسرائيلية على غزة والضفة الغربية ولبنان، قتل أكثر من خمسين ألف أخ لنا، وبسبب هذه لإبادة التي تنفذها إسرائيل في غزة نزح نحو 2 مليون مواطن من منازلهم، وفي لبنان نزح نحو مليون ونصف المليون شخص”.

وتابع: “بسبب التوتر الإسرائيلي الإيراني، أصبح خطر توسع الحرب في المنطقة أقرب من أي وقت مضى، ونحن نرى الأهداف النهائية لإسرائيل في المنطقة ونتخذ الإجراءات اللازمة بها الصدد”.

وأردف: “أقول بصراحة، إن هذيان “الأرض الموعودة” سيعود عليهم بالخسران الكبير والهزائم، إسرائيل (منظمة إرهابية صهيونية)، ومن ارتكب ويرتكب الإبادة الجماعية في غزة هي إسرائيل، ولكن من يشترك معها في تنفيذ الإبادة هي الدول الغربية، أمريكا وألمانيا كذلك، وغيرهم من الدول الغربية، فهم من يدعمون إسرائيل بالسلاح والصواريخ والقذائف والمال والسياسة والاستخبارات وكلّ شيء”

وشدد أردوغان على أن “التاريخ لن ينسى أبدا دعوة الكونغرس الأمريكي للمجرم مرتكب الإبادة الجماعية بنيامين نتنياهو، لن يغفر التاريخ أبدا لمن صفقوا واقفين للوحش نتنياهو الذي تلطخت يداه بدماء عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين”.

واسترسل قائلا: “نترحم على الشهيد إسماعيل هنية، أول رئيس وزراء فلسطيني منتخب، وكل قادة حماس ورفاق دربه، و-نقول إن حماس هي حركة لتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة، وندرك جديا أن البطولات التي سطرتها حماس في غزة ليست دفاعا عن فلسطين فقط، بل عن تركيا أيضا”.

وخلص أردوغان قائلا: “لا نتنازل عن أمننا إطلاقا، ولن نسمح بإجراء (عمليات/تغييرات) ببلادنا وفي أراضينا، أو في منطقتنا، ومصير وهم الأرض الموعودة سيكون خيبة أمل وخسارة كبيرة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الإبادة الجماعیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: إسرائيل ستدفع الثمن

سرايا - أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن "إسرائيل" ستدفع عاجلا أم آجلا ثمن الإبادة الجماعية التي تواصل ارتكابها منذ عام" في قطاع غزة.

وقال في منشور عبر منصة إكس، الاثنين، إن "إسرائيل" قتلت بوحشية نحو 50 ألف طفل وامرأة في غزة "كانوا على قيد الحياة قبل 365 يوما".

وتابع أردوغان: "المستشفيات ودور العبادة لمختلف الأديان والمدارس في غزة لم تعد قائمة. العديد من الصحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني وسفراء السلام لم يعودوا بيننا".

وتابع: "الموت لا ينحصر بالنساء والأطفال والرضع والمدنيين الأبرياء في غزة وفلسطين وحاليا في لبنان، بل في الوقت نفسه مات أيضا النظام الدولي والإنسانية والمؤسسات التي كان يُنتظر منها خدمة الإنسانية".

وأوضح أن "ما قُتل أمام أعين العالم على الهواء مباشرة لمدة عام كامل هو في الواقع الإنسانية بأسرها، وجميع آمال البشرية في المستقبل".

وأشار أردوغان إلى أنه يستذكر بحزن اليوم عشرات الآلاف من البشر الذين قتلتهم الحكومة "الإسرائيلية" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأردف: "أتقدم بتعازي القلبية لإخوتي وأخواتي المجروحة أفئدتهم من غزة وفلسطين ولبنان الذين فقدوا أزواجهم وأطفالهم وأسرهم".

وشدد الرئيس التركي على ضرورة أن تنتهي سياسة الاحتلال والإبادة "الإسرائيلية" المتواصلة منذ سنين طويلة.

واستطرد: "يجب ألا ننسى أن "إسرائيل" ستدفع عاجلا أم آجلا ثمن الإبادة الجماعية التي تواصل ارتكابها منذ عام".

ولفت إلى أنه مثلما تم إيقاف هتلر عبر تحالف مشترك للبشرية سيتم إيقاف نتنياهو وشبكته الإجرامية بالطريقة ذاتها.

وأضاف أن "عالما لا تجري فيه المساءلة عن الإبادة الجماعية المرتكبة في غزة، لن ينعم بالسلام. تركيا ستواصل الوقوف ضد الحكومة "الإسرائيلية" مهما كلف الثمن وستواصل دعوة العالم إلى هذا الموقف المشرف".

ومرّ عام على بدء الاحتلال منذ 7 أكتوبر 2023، بدعم أميركي، حرب إبادة جماعية في غزة، أسفرت حتى اليوم عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل "دولة الاحتلال "الاسرائيلي" حرب الإبادة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال "الإبادة الجماعية" وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

إقرأ أيضاً : تعهدات دولية بتفعيل صندوق الخسائر والأضرار المناخيةإقرأ أيضاً : ترامب يتعهد في حال عودته للبيت الأبيض بإعادة إعمار قطاع غزة وجعله أفضل من موناكو بمساعدة بلدين خليجيينإقرأ أيضاً : وزير الاقتصاد اللبناني: لبنان لن يتحمل أي حصار بحري

 


مقالات مشابهة

  • بوليفيا تنضم إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • دولة جديدة تنضم إلى دعوى “الإبادة الجماعية” المرفوعة ضد إسرائيل
  • أردوغان: إسرائيل ستدفع الثمن
  • الإعلام الأمريكي.. بين تجاهل الإبادة الجماعية في غزة والتناقضات العسكرية والإستراتيجية
  • أردوغان:  إسرائيل ستدفع ثمن الابادة الجماعية في غزة
  • ستدفع الثمن عاجلاً أو آجلاً..أردوغان يهدد إسرائيل
  • أردوغان :إسرائيل ستدفع ثمن جريمة الإبادة الجماعية في غزة
  • مشبهًا نتنياهو بـ هتلر.. أردوغان يتعهد بدفع إسرائيل ثمن الإبادة الجماعية بغزة
  • أردوغان: عاجلا أم آجلا ستدفع إسرائيل ثمن الإبادة الجماعية