أعلنت وزارة التربية والتعليم، تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024-2025 للصف الأول الثانوي العام، مشيرًا إلى أنّه في ضوء ما جاء بالقرار الوزاري رقم (138) لسنة 2024 بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب مرحلة الثانوي العام، فإنّه يتعين على كل المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة وفقًا للكتاب الدوري رقم (49).

مواصفات امتحان الصف الأول الثانوي 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن تشتمل الورقة الامتحانية بامتحانات الصف الأول الثانوي على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية بنسبة 15% على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر، بحيث يتم أداء الامتحانات ورقيًا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي العام لمدارس «الرسمي - الرسمي لغات - الخاص – الخدمات» طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل 3 نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التربية والتعليم امتحانات أكتوبر امتحانات شهر أكتوبر الأول الثانوی الثانوی العام

إقرأ أيضاً:

توجيهات مهمة من «التعليم» بشأن تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

تقييم الصفين الأول والثاني الثانوي.. حددت وزارة التربية والتعليم، موقف الصفين الأول والثاني الثانوي من التقييمات، بالتزامن مع اقتراب أول امتحان شهري للعام الدراسي الحالي.

تقييم طلاب الصفين الأول والثانوي الثانوي

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الصفين الأول والثاني الثانوي سنوات نقلـ ولم يحدث أي تغيير عقب قرارات إعادة الهيكلة فيما عدا المناهج والمواد الدراسية.

تقييم طلاب الصفين الأول والثانوي الثانوي عقد اختبارات شهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

وأوضحت التعليم، أنه يتم عقد اختبارات شهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لتقييم مستويات الطلاب، مشيرة إلى أنه يتم عقد اختبارين شهريين لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي واختبار نهاية الفصل الدراسي، طبقًا للتقسيم التالي:

- اختبار شهر أكتوبر: وهو أول امتحان شهري يعقد لطلاب صفوف النقل، ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها منذ بداية الدراسة وحتى موعد عقد الاختبار، ويتم عقده لقياس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة، ويقدر بــ 5 درجات.

- اختبار شهر نوفمبر: ثاني الاختبارات الشهرية، ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها من نهاية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر نوفمبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة خلال هذه الفترة، ويتم تقديره بــ 5 درجات.

تقييم طلاب الصفين الأول والثانوي الثانوي

- امتحان نهاية الفصل الدراسي: يعقد في نهاية الفصل الدراسي «الأول - الثاني»، ويستهدف قياس نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي كاملًا، ويحصل الطالب على مجموع الدرجات الثلاث «الاختبارين الشهريين» بالإضافة إلى درجات «المهام الأدائية - كراسة الواجب - كراسة النشاط التقييم الأسبوعي المواظبة والسلوك».

تخصيص فترة دراسية لعقد الامتحانات الشهرية

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يتم تخصيص فترة دراسية واحدة لعقد الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم وخلال الأسبوع الأخير من الشهر.

اقرأ أيضاًالأوراق المطلوبة لاستلام التابلت للصف الأول الثانوي

المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب

بعد الهيكلة.. المواد الدراسية لطلاب شعبة علمي رياضيات بالثانوية العامة

موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024

وأعلنت التعليم، موعد عقد أول اختبار تقييمي لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية، حيث يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • « التعليم».. تعلن خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025
  • التعليم ترسل خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر
  • «التعليم» تعلن تفاصيل امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي
  • تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر لطلاب النقل بجميع المراحل التعليمية
  • امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس| تعليمات عاجلة من التعليم للمديريات بشأنها الآن
  • التعليم: التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب لطلاب الثانوي العام
  • توجيهات مهمة من «التعليم» بشأن تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي
  • الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت للصف الأول الثانوي
  • كيفية توزيع درجات أعمال السنة الصف الأول والثاني الثانوي؟.. “وزارة التعليم” تُوضح