صورة تعبيرية (وكالات)

أكد أمين المجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني، أن كل محاولات وقف إطلاق النار أو تحقيق هدنة في لبنان لن تتحقق لأن الأمر قُضي.

ولفت الحسيني خلال لقاء مع قناة العربية، إلى أن الجيش الإسرائيلي يتقدم بشكل مدروس يومياً على محور القطاع الشرقي والقطاع الأوسط والقطاع الغربي وهو يقوم بمناورات لتنظيف المناطق الذي يدخل إليها.

اقرأ أيضاً شاهد: حركة إعصار ميلتون المرعبة المتجه إلى ولاية فلوريدا الأمريكية (فيديو) 9 أكتوبر، 2024 أمريكا تكشف عن 4 أهداف ستقصفها إسرائيل في إيران.. أحدها خطير جدا 8 أكتوبر، 2024

وتابع: يظن الإخوان في قوة الرضوان وحزب الله أن الآلية المتقدمة فيها جنود؛ ولكن الجيش الإسرائيلي يستعمل الحيلة بأنه يحرك الآليات كهربائياً وتدخل من أجل استهدافها.

وأضاف: يتقدم الجيش الإسرائيلي بالروبوت على أساس أنه هؤلاء جنود ويتم استهدافهم؛ وبالتالي تحديد أماكن حزب الله وضربه، ومن بعده يتم دخول القوات البرية للجيش الإسرائيلي.

وقال: الأجهزة الإسرائيلية يتحركون ضمن هذه القاعدة "بالحيلة أصنع لك الحروب" وأيضا تنتصر، وبالتالي نرى الحرب والميدان يتكلم بسبب تقدم واقعي إسرائيلي من محور شبعا إلى الناقورة.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إسرائيل الحسيني بيروت جنوب لبنان حزب الله لبنان

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي يعلن عدة بلدات شمالي الأراضي المحتلة منطقة عسكرية مغلقة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مناطق حنيتا وشلومي ورأس الناقورة وادميت وعرب العرامشة شمالي الأراضي المحتلة منطقة عسكرية مغلقة".

وقال متحدث جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان له: "بناء على تقييم الوضع تقرر الإعلان عن  منطقة عسكرية مغلقة ابتداء من الساعة العاشرة مساء في مناطق حنيتا وشلومي ورأس الناقورة وادميت وعرب العرامشة".

ومنذ قليل، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرا عاجلا وغير مسبوق للمستجمين والمتواجدين على شاطئ البحر وكل من يستعمل القوارب للصيد أو لأي استعمال آخر من خط نهر الأولي جنوبا.

خبير استراتيجي: إسرائيل تعيد سيناريو 2006 في جنوب لبنان بالصواريخ.. حزب الله: استهدفنا تجمعا لقوات الاحتلال في بلدة بليدا جنوبي لبنان

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي يوم الاثنين في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "تحذير عاجل للمستجمين والمتواجدين على شاطئ البحر وكل من يستعمل القوارب للصيد او لأي استعمال آخر من خط نهر الأولي جنوبا".

وأضاف أن "نشاط حزب الله يجبر الجيش الإسرائيلي على العمل ضده حيث سيعمل في الوقت القريب في المنطقة البحرية ضد أنشطة حزب الله".

وتابع "من أجل سلامتكم امتنعوا عن التواجد في البحر أو على الشاطئ من الآن وحتى إشعار آخر".
 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير 500 بنية تحتية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان
  • "حزب الله" يقصف "زوفولون" بالصواريخ ويتصدى لمحاولة تقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي لميس الجبل
  • قوات الاحتلال ترفع العلم الإسرائيلي في بلدة جنوب لبنان
  • تصفية أحد كبار أعلى هيئة عسكرية في حزب الله اللبناني... الجيش الإسرائيلي يكشف التفاصيل
  • “حزب الله”: الجيش الإسرائيلي يستخدم قوات “اليونيفيل” دروعا بشرية بعد محاولاته الفاشلة في التقدم
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عدة بلدات شمالي الأراضي المحتلة منطقة عسكرية مغلقة
  • الجيش الإسرائيلي: لواء جولاني فقد 92 من مقاتليه خلال عام
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية عسكرية برية مركّزة في الجنوب