أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بأن عددا من الشهداء في شمال غزة لا يزالون في الطرقات بسبب منع قوات الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول إليهم.

مجازر في قطاع غزة:

وكانت أعلنت الصحة الفلسطينية، عن ارتكب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 45 شهيدا و130 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وكشفت الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42010 شهداء و97720 مصابا منذ 7 أكتوبر من العام الماضي.

وعقدت وزارة الصحة الفلسطينية مؤتمرًا صحفيًا بالتزامن مع ذكرى مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أنه سقط أكثر من 41638 شهيدا أكثر من 60% منهم من الأطفال والنساء وكبار السن جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وشددت الصحة الفلسطينية، على أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف 65% من المؤسسات الصحية في قطاع غزة وما تبقى يعمل بشكل جزئي، كاشفة عن استشهاد 986 كادرا صحيا 4 منهم داخل سجون الاحتلال من أصل 312 معتقلا.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي حرم أكثر من مليوني شخص في قطاع غزة من الخدمات الصحية، مؤكدة أن هناك 12 ألف مريض سرطان في قطاع غزة لا يتلقون العلاج جراء منع الاحتلال دخول المساعدات الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الطرقات الاحتلال قوات الاحتلال القاهرة الإخبارية الصحة الفلسطینیة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة في جباليا

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 09 أكتوبر 2024، غارة استهدفت مدرسة تؤوي نازحين، شمال قطاع غزة .

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، استشهاد ثلاثة مواطنين، حتى اللحظة، وإصابة 15 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى المعمداني، جراء استهداف الاحتلال مدرسة الرافعي التي تؤوي نازحين في جباليا البلد، شمال قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى نحو 42,010 شهيدا، و97,720 مصابا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 10 شهداء وعدد من الجرحى غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار بكثافة تجاه أي فلسطيني يحاول الخروج من المخيم
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة في جباليا
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42 ألف شهيد
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى كمال عدوان في شمال غزة
  • عاجل | مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف عددا من المنازل في منطقة التوام شمالي قطاع غزة
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين إثر استهداف قوات الاحتلال محيط مدرسة خليفة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي استهدف 65% من المؤسسات الطبية في قطاع غزة
  • «الصحة الفلسطينية» تكشف عن حصيلة شهداء ومصابي العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023