في احتفالية كبرى أقيمت في قاعة متحف الغردقة، كرم اللواء ياسر حماية، رئيس مدينة الغردقة، (4) من طلاب مدرسة STEM الحاصلين على المركزين الثاني والثالث عالميًا في مسابقة Genius Olympiad 2024 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية. كما تم تكريم (43) من أوائل الشهادات العامة والأزهرية لعام 2024/2023، بواقع (29) من التعليم العام و(14) من التعليم الأزهري.

استهل اللواء حماية الحفل بكلمة تهنئة للحضور بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، مؤكدًا على أهمية هذه الذكرى في استعادة الأمة العربية لكرامتها. كما أعرب عن سعادته وفخره بأبنائنا المتفوقين، مشيدًا بدور الأسرة المصرية في غرس قيمة العلم والتفوق في أبنائها.

ووجه اللواء حماية الشكر لأولياء الأمور على جهودهم في دعم أبنائهم، كما أشاد بدور المعلمين في تعليم وتوجيه الطلاب لبناء جيل يسهم في تقدم ورفعة الوطن. ولم ينسَ توجيه الشكر لرجال الأعمال الذين يدعمون العملية التعليمية في المدينة.

حضر الاحتفال نخبة من القيادات التعليمية والدينية بالمحافظة، من بينهم  كمال سليمان، رئيس مجلس أمناء البحر الأحمر، والدكتور هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور خليفة إبراهيم، مدير المنطقة الأزهرية، بالإضافة إلى عدد من رجال الدين من الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية، ومديري الإدارات التعليمية ولفيف من الصحفيين ومديري المدارس.

يأتي هذا التكريم في إطار اهتمام مدينة الغردقة بدعم المتفوقين علميًا وتشجيعهم على مواصلة مسيرة التميز والإبداع، بما يسهم في بناء جيل واعٍ قادر على المساهمة في نهضة مصر وتنميتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم الولايات المتحدة وكيل وزارة التربية والتعليم وزارة التربية

إقرأ أيضاً:

مجلس الخدمة: ماضون بإنجاز ما تبقى من ملف تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي، الأربعاء، المضي في إنجاز ما تبقى من ملف تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل من الوجبة الثانية. 

وذكر مجلس الخدمة العامة الاتحادي في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي، استقبل ممثلي حملة الشهادات العليا والأوائل، الذين تم تعيينهم حديثاً عن طريق المجلس، وفي اللقاء، قدم المعينون الجدد درعاً لرئيس المجلس تعبيراً عن امتنانهم لدور مجلس الخدمة في تعيينهم، مشيدين بتطبيق القوانين النافذة من دون محسوبيات أو منسوبات".

وأكد التميمي، بحسب البيان، أن "المجلس هو داعم حقيقي لجميع فئات المجتمع"، مشيراً إلى "التزامه الثابت بمسار تطبيق القانون وحماية حقوق الجميع". 

وأضاف، أن "المجلس ماض في إنجاز ما تبقى من ملف تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل من الوجبة الثانية، مبرزاً العزيمة والمثابرة في هذا الاتجاه".

مقالات مشابهة

  • مجلس الخدمة: ماضون بإنجاز ما تبقى من ملف تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل
  • رئيس جامعة الأزهر يكرم طلاب "الهندسة المدنية" الفائزين بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية
  • رئيس جامعة الغردقة يشهد حفل استقبال الطلاب الجدد
  • مدير أمن عدن يكرم الحكم الدولي علي الحسني
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير العملية التعليمية بالفرع الدولي في "6 أكتوبر"
  • رئيس مدينة الغردقة يفتتح توسعات وحدة الميناء الصحية
  • نادي 6 أكتوبر يكرم أعضاءه أبطال حرب أكتوبر المجيدة(صور)
  • إحتفالا بنصر أكتوبر.. رئيس مدينة مطاي يستقبل طلاب وطالبات المعهد الديني
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يشهد حفل تخرج طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة