خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بشأن امتحانات شهر أكتوبر 2024-2025، موضحة أنّه بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي بحلقتيه الابتدائية والإعدادية، وفي ضوء ما جاء بالقرارين الوزاريين 136 و137 لسنة 2024، بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، يتعين على المديريات والإدارات والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة لجميع المدارس «الرسمي - الرسمي لغات - الخاص».

3 نماذج امتحانية 

وأوضحت الوزارة أنّ موجه أول المادة ينفذ 3 نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يكون هناك 3 نماذج للمادة داخل الفصل الواحد، على أن يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة طبقًا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحانات شهر أكتوبر وزارة التربية والتعليم امتحانات أكتوبر

إقرأ أيضاً:

بدء التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاث

بدأت المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية فى تجهيز التقييمات الأسبوعية الخاصة بطلاب صفوف النقل، وفقا لتعليمات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

جدير بالذكر،  وجهت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية، بضرورة التأكد على ما تم إقراره بتفعيل العملية التعليمية فى المدارس عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم وأهمها فعالية تخصيص كشكول للأداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي.

وقامت الوزارة، بإعداد المادة الخاصة بالأداءات التى يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الحصة وكذا الواجب الذى يقوم بأدائه الطلاب فى المنزل والتقييمات الأسبوعية.


ونص الخطاب على أنه من خلال المتابعات الميدانية للوزارة تبين أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة، ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

وشدد الخطاب على التنبيه والمتابعة من خلال التوجيهات الفنية وإدارات المتابعة بالمديريات، بالمتابعة والتأكيد بعدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة، واستخدام السبورات والوسائل المتاحة فى المدارس فى عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة منها خاصة أنها أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بالوسائل السابق ذكرها.
 

مقالات مشابهة

  • ضوابط تنظيم امتحانات شهر أكتوبر في المدارس
  • التعليم: 3 نماذج لأسئلة امتحان كل مادة لاختبار شهر أكتوبر
  • التعليم ترسل خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر
  • «التعليم» تعلن موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل
  • تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر لطلاب النقل بجميع المراحل التعليمية
  • بدء التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاث
  • قرارات عاجلة من التعليم بشأن امتحانات شهر أكتوبر في المدارس
  • تفاصيل امتحان شهر أكتوبر لصفوف النقل.. اعرف طريقة التقييم
  • «التعليم» تعلن موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 بالعام الدراسي الجديد لصفوف النقل