تعلن مجلة نور للأطفال، الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، عن مسابقة ثقافية للأطفال والناشئة البراعم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

صرحت بذلك، دكتور نهى عباس، رئيس تحرير مجلة نور، والتي أكدت أن مسابقة: "ماذا تعرف عن أكتوبر؟" تأتي حرصا من المنظمة  على دعم قيم الانتماء، وحب الوطن، في نفوس الأطفال، وتنمية الروح الإبداعية لديهم، من خلال تشجيعهم على ملكات البحث والقراءة وتدوين المعلومات والتعبير بأسلوبهم الكتابي، سواء بمقال أو قصة  في 500 كلمة، عن هذه المناسبة الوطنية العظيمة، ومدى اعتزازهم بها.

وأشارت رئيس تحرير مجلة نور إلى أن المسابقة كل عام يتقدم لها ما يفوق 1000 طالب وطالبة  من كافة مدارس الجمهورية والمعاهد الأزهرية، وهو ما يدل على حرص الأطفال وأولياء أمورهم على المشاركة  الإيجابية الفاعلة تجاه المجالات الثقافية، بما ينمي المواهب الابتكارية والإبداعية لدى الأطفال.

وصرحت دكتور نهى عباس، بأنه يتم تقييم الأعمال الكتابية المقدمة من قبل لجنة متخصصة، ثم يتم تخصيص جوائز مالية، بقيمة 6000، لثلاث فئات عمرية من الأطفال والناشئة المشاركين بالمسابقة، يمنح كل متسابق فائز عن كل فئة جائزة مالية بقيمة: 2000 جنيه، وتشمل الفئات العمرية الآتية من (6 - 9) ، سنوات، من (10- 14) عاما، من (15 - 18) عاما، وتشجيعا للمتقدين فى المسابقة، يتم نشر الأعمال الفائزة في المجلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلة نور للأطفال المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف مجلة نور

إقرأ أيضاً:

ورش فنية ولقاءات ثقافية.. احتفالات متنوعة بنصر أكتوبر بفرع ثقافة البحر الأحمر

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي، احتفالا بنصر أكتوبر في فرع ثقافة البحر الأحمر.

حيث عقدت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا محاضرة بعنوان "انتصار أكتوبر العظيم"، حيث وضحت عفاف علي مصطفى، معلم خبير بإدارة سفاجا التعليمية، أن هذه الذكرى تمثل رمزًا لفخر المصريين واستعادتهم لكرامتهم الوطنية بعد انتصارهم على الأسطورة المزعومة للجيش الإسرائيلي الذي لا يُقهر.
وفي قصر ثقافة الغردقة، تم تنظيم ورشة فنية تحت إشراف المهندسة سهام عبد الكريم، حيث قام الأطفال بصناعة مجسمات تجسد دبابات وجنود الحرب باستخدام مواد فنية متنوعة مثل ناصبيان وكانسون، في تعبير رمزي عن ذكريات النصر.

بالتعاون مع أوقاف البحر الأحمر، ألقى الشيخ محمد إبراهيم عبيد محاضرة بعنوان "الخلق والعفو" في قصر ثقافة الغردقة، حيث تناول القيم الإسلامية التي تعزز العفو والتسامح، موضحًا كيف كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم نموذجًا في التعامل بالحلم عند المقدرة.

وفي قصر ثقافة الشلاتين، أقيمت أصبوحة شعرية احتفالاً بانتصارات أكتوبر، حيث ألقت الشاعرة الموهوبة رزان جمال قصيدتها "رسمنا على القلب وجه الوطن"، ما أضفى جوًا من الحماسة والفخر الوطني.
كما شهد بيت ثقافة الحمراوين محاضرة قدمها غريب جاب الله حول حرب أكتوبر، مؤكدًا أن هذه الحرب لم تستعد فقط أرض سيناء، بل أعادت الكرامة لكل المصريين والدول العربية. وفي مكتبة الطفل والشباب بسفاجا، ناقش الصحفي أحمد صابر المشروعات القومية الحديثة مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومشاريع رأس الحكمة، التي تساهم في تحقيق نهضة اقتصادية كبرى.
أقام قصر ثقافة أم الحويطات احتفالية تضمنت محاضرة حول دور حرب أكتوبر في تعزيز الوحدة العربية واستعادة الكرامة، إلى جانب تنظيم مسابقة ثقافية تهدف إلى زيادة وعي الشباب بتلك الأحداث المجيدة.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تتألق في كازاخستان.. فريق إيناكتس يحصد المركز السابع عالميا
  • جامعة حلوان تتألق في مسابقة ريادة الأعمال 2024
  • فريق "إيناكتس" جامعة حلوان يحقق إنجازًا عالميًّا في مسابقة ريادة الأعمال 2024
  • فريق "إيناكتس" جامعة حلوان يحقق إنجازا عالميّا في مسابقة ريادة الأعمال 2024
  • أتوبيس الفن الجميل يقدم جولات ثقافية للأطفال في ذكرى نصر أكتوبر
  • أتوبيس الفن يقدم جولات متنوعة للأطفال ضمن احتفالات الثقافة بذكرى نصر أكتوبر
  • أتوبيس الفن يقدم جولات متنوعة للأطفال ضمن احتفالات «الثقافة» بنصر أكتوبر
  • فعالية ثقافية بجامعة إب بمناسبة ذكرى انطلاق عملية “طوفان الأقصى”
  • ورش فنية ولقاءات ثقافية.. احتفالات متنوعة بنصر أكتوبر بفرع ثقافة البحر الأحمر