الوطن:
2024-07-01@22:58:14 GMT

فيضانات الصين.. السلطات تكثف عمليات الإغاثة في بكين

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

فيضانات الصين.. السلطات تكثف عمليات الإغاثة في بكين

أعلنت السلطات في الصين حالة الطوارئ للسيطرة على الفيضانات، مشيرة إلى أنّ وضع السيطرة على الفيضانات لا يزال قاتمًا للغاية.

وشددت على ضرورة أن تحافظ مقاطعات «تيانجين، ولياونينج، وجيلين، وهيلونج يانج» على مستوى عالٍ من اليقظة والاستعداد لهذه المواقف والعمل بلا كلل عليها لفعل هذا الخير، مهمة في السيطرة على فيضانات الصين.

الحماية من فيضانات الصين

وبحسب وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، ستتم مناقشة ظروف الأمطار والفيضانات والكوارث الجيولوجية، فضلًا عن تأثير إعصار خانون، في اجتماع، عبر تقنية الفيديو، يضم مسؤولي المقر الوطني للتعامل مع الفيضانات وعمليات الإغاثة من الجفاف ووكالة الأرصاد الجوية ووزارات الموارد المائية والموارد الطبيعية وإدارة الطوارئ، وأضافت السلطات أنّه تم اتخاذ الاحتياطات للحماية من فيضانات الصين، والأعاصير، لا سيما في الأماكن الرئيسية مثل «تيانجين، ولياونينج، وجيلين، وهيلونج يانج».

كوارث جيولوجية

وتابع بيان الوكالة الصينية، أنّه تمت الإشارة إلى أنّ هانك مناطق تخزين الفيضانات والاحتفاظ بها، وكذلك الروافد السفلية لحوض نهر هايخه والمسار الرئيسي لنهر سونجهوا، لكن لا تزال هناك مستويات عالية من المياه، ويزداد خطر حدوث ظروف خطرة تدريجيًا بسبب لتغير المناخ والفيضانات طويلة الأمد للسدود.

وذكر البيان أنّ ما تبقى من دورة الإعصار خانون قد يجلب أمطارا غزيرة إلى شمال شرق الصين، وأضافت أن الأمطار الأخيرة في شمال الصين قد تؤدي إلى تفاقم الفيضانات وتعقيد أعمال الإنقاذ في حالات الطوارئ والإغاثة في حالات الكوارث، مشيرة إلى أن الأمطار الغزيرة المتكررة في المناطق الجنوبية الغربية والشمالية الغربية من البلاد تزيد من مخاطر الكوارث الجيولوجية وتهديد الطبيعة الخزانات والسدود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين فيضانات الصين إعصار خانون فیضانات الصین

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع

تواصل قوات جيش الاحتلال القصف المدفعي والجوي، وعمليات التوغل البري، في أماكن متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ267 من العدوان الذي تشنه إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، استشهاد 40 فلسطينيا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال 24 ساعة.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش ينفذ هجمات واسعة النطاق شمالي قطاع غزة، وذلك ردا على إطلاق صواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

ويتزامن توسيع الهجمات الإسرائيلية مع استمرار العدوان المكثف على أحياء التفاح والزيتون والصبره والمنارة بمدينة غزة، واستمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لليوم الثالث على التوالي.

وفي الشجاعية كذلك، كشف المرصد الأورومتوسطي وقوع جريمة ضد عائلة فلسطينية مكونة من أم مسنة وأربعة من أبنائها في حي الشجاعية، احتجزوا رغم إصابتهم جراء القصف، واستخدمهم جنود الاحتلال كدروع بشرية.

وفي بقية أحياء مدينة غزة، قالت مصادر فلسطينية إن عددا من المدنيين استشهد وأصيب في قصف لطائرات الاحتلال على منزلين وسيارة في حيي المنارة والصبرة.

كما أعلن الدفاع المدني انتشال 4 شهداء و6 مصابين عقب استهداف إسرائيلي لشقة سكنية في منطقة السدرة بمدينة غزة. بينما انتشلت الطواقم عددا آخر في منطقة الدرج وسط المدينة.

مقالات مشابهة

  • أسهم المعادن النادرة بالصين تزدهر مع تدشين بكين إصلاحات في القطاع
  • مبادئ شي الخمسة للتعايش السلمي
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • جنون زراعة الوجه بالكامل يثير الرعب في الصين.. كيف يحصلون عليها؟
  • صحيفة إسرائيلية: طبيب أسنان صيني حاول إنشاء وطن قومي لليهود في بكين عام 1939
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • الصين تصدر إنذاراً من تقلبات الطقس بعد فيضانات