وصفت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة التصريحات الهجومية التي أدلت بها نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، أمس الثلاثاء، بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأنها غير مقبولة.

وجاء في بيان صادر عن السفارة الروسية عبر “تليغرام”: “نحن مستاؤون من التصريحات غير المقبولة لنائبة الرئيس الأميركي، (كامالا) هاريس، الموجهة ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويجب الاعتراف بأن التعابير الفظة أصبحت عادة لدى من يسمى بـ”رجال الدولة” الحاليين في أميركا، وهذا الوضع يدل على إحباط وعجز الدوائر الحاكمة في واشنطن، يقومون باستخدام خطاب هجومي نظراً لاستحالة إلحاق “هزيمة استراتيجية” بروسيا”.

وبحسب السفارة الروسية، “يتعين على السلطات الأمريكية أن تسلم بأن روسيا تنتهج سياسات تستند إلى مصالحها الوطنية، وهذه التصريحات “تهين الشعب الروسي بأكمله، وهو يظهر وحدة وتماسكاً كبيراً فيما يتعلق برئيسنا”.

وفي وقت سابق، علقت هاريس في مقابلة مع إذاعة “سيريوس إكس إم” على ادعاءات الصحافي الأميركي، بوب وودوارد، الذي أكد في كتابه الجديد بعنوان “الحرب” أن دونالد ترامب أرسل سراً لبوتين مجموعة من وسائل اختبار “كوفيد-19” خلال فترة الجائحة، وانتقدت هاريس هذا القرار الذي يزعم أن ترامب اتخذه، وقامت بإهانة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبدوره، دحض مدير اتصالات حملة ترامب، ستيفن تشون، الادعاءات الواردة في الكتاب، وقال تشون في بيان: “جميع هذه القصص الزائفة لبوب وودوارد غير صحيحة”، ورفض البيت الأبيض التعليق على مزاعم وودوارد.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: امريكا روسيا فلاديمير بوتين كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

روسيا تندد بتصريحات هاريس "اللاذعة" ضد بوتين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نددت روسيا بتصريحات نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووصفتها بأنها "لاذعة وغير مقبولة".

وقالت السفارة الروسية لدى واشنطن، في بيان نشرته على قناتها في تليجرام حسبما أوردت وكالة /تاس/ الروسية، اليوم الأربعاء: "أثارت امتعاضنا التصريحات غير المقبولة من جانب هاريس بحق بوتين.. نضطر للاعتراف بأن اللهجة الفظة أصبحت عادة بين من يسمون برجال الدولة الحاليين في أمريكا".

وأضافت السفارة: "هذا الوضع لا يدل إلا على إحباط وعجز الدوائر الحاكمة في واشنطن. هذا الغضب في خطابهم المشبع بالإهانات يدل على عجزهم عن الانتصار على روسيا وإلحاق هزيمة استراتيجية بها".

وأكدت ضرورة أن تتقبل السلطات الأمريكية حقيقة أن روسيا تنتهج سياسة قائمة على صيانة مصالحها الوطنية، مضيفة أن "محاولة الهروب من هذا الواقع، تهين الشعب الروسي بأكمله، الذي يظهر وحدة لا تتزعزع حول زعيم بلادنا".

وكانت هاريس قد علقت على ادعاءات الصحفي الأمريكي بوب وودوارد، الذي زعم في كتابه الجديد بأن دونالد ترامب "أرسل سرا للرئيس بوتين مجموعة وسائل اختبار كوفيد-19" خلال فترة الوباء. وانتقدت هاريس هذا التصرف الذي زُعم بأن ترامب اتخذه.
 

مقالات مشابهة

  • اتصالات ترامب مع بوتين بعد مغادرته البيت الأبيض.. الكرملين يرد
  • روسيا تنتقد تصريحات هاريس "المهينة" بشأن لقاء بوتين 
  • روسيا تنتقد تصريحات هاريس بشأن لقاء بوتين
  • روسيا تندد بتصريحات هاريس "اللاذعة" ضد بوتين
  • الكرملين ينفي وجود اتصالات بين بوتين وترامب
  • الكرملين ينفي ما تردد عن وجود اتصالات بين بوتين وترامب
  • الكرملين يكشف حقيقة وجود مكالمات هاتفية بين بوتين وترامب منذ مغادرة الأخير منصبه
  • ووترغيت جديدة؟.. ترامب يرسل اختباراً لكشف كورونا إلى بوتين واستمر في الاتصال به بعد مغادرة البيت الأبيض
  • «ترامب» ينتقد المساعدات لأوكرانيا و«هاريس» ترفض مقابلة الرئيس الروسي