تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مجلس الذهب العالمي بأن حجم التداول اليومي في أسواق الذهب العالمية بلغ في المتوسط 259 مليار دولار خلال شهر سبتمبر، مسجلًا ارتفاعًا بنسبة 7% مقارنة بالشهر السابق، وفق موقع "انفيستنج" المختص بالشأن الاقتصادي.

وقال المجلس في بيان اليوم الأربعاء إن صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب شهدت تدفقات إيجابية للشهر الخامس على التوالي، حيث اجتذبت 1.

4 مليار دولار في شهر سبتمبر وحده، ما نتج عنه زيادة في الحيازات الجماعية بمقدار 18 طنا لتصل إلى 3200 طن.

وذكر المجلس أن صناديق الذهب العالمية استعادت خسائرها منذ بداية العام، محققة تدفقات صافية بقيمة 389 مليون دولار كما ارتفعت قيمة الأصول العالمية المدارة بنسبة 5% لتصل إلى 271 مليار دولار.

وسجلت أمريكا الشمالية تدفقات واردة بقيمة 1.36 مليار دولار، مما قلل من صافي التدفقات الخارجة منذ بداية العام إلى 149 مليون دولار.

أما في أوروبا، فقد توقفت سلسلة التدفقات الإيجابية التي استمرت لأربعة أشهر، حيث شهدت المنطقة تدفقات خارجة بقيمة 245 مليون دولار في سبتمبر.

وفي آسيا، استمر تدفق الأموال للشهر العشرين على التوالي، حيث اجتذبت المنطقة 175 مليون دولار في سبتمبر، مدعومة بشكل أساسي من الهند، ليصل إجمالي التدفقات الواردة للمنطقة منذ بداية العام إلى 3.7 مليار دولار.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صناديق الذهب مجلس الذهب العالمي ملیون دولار ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للنازحين اللبنانيين بقيمة 30 مليون دولار

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، أن رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجه بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة للنازحين اللبنانيين بقيمة 30 مليون دولار.

وأضافت الوكالة اليوم الاثنين، أن هذه المساعدات تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الأشقاء في لبنان، ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق.

وأشارت الوكالة، إلى أن رئيس الدولة وجه أيضا بتسيير 6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى لبنان، وذلك إضافة إلى برنامج المساعدات التي جرى تخصيصها سابقا لدعم الشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تشتري قضبان قطارات من الصين بقيمة 22 مليون دولار .. صور
  • ارتفاع تدفقات صناديق الذهب خلال شهر سبتمبر بمقدار صافي 18.4 طن
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 8.64 مليار دولار
  • الإمارات تعتمد ميزانية العام المقبل بقيمة 19.5 مليار دولار
  • كوريا تسجل فائضا في الحساب الجاري خلال أغسطس بقيمة 6.6 مليار دولار
  • «تنظيم الاتصالات» يمنح تراخيص 5G بقيمة 675 مليون دولار لـ4 شركات محمول
  • الذهب يتأثر بتراجع سعر الفائدة عالميا.. ما مصير الخام الأصفر؟
  • الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للنازحين اللبنانيين بقيمة 30 مليون دولار
  • كنز غارق بقيمة 18 مليار دولار يسبب نزاعا قانونيا بين شركة أمريكية وكولومبيا