داخل قاعة ضخمة تضم مئات الحاضرين من صفوة العالم، من علماء ودبلوماسيين، جميعهم في حالة ترقب لإعلان الفائز بجائزة نوبل للسلام، تحول مسرح سبيكتروم في مدينة أوسلو النرويجية عام 2006، لشعلة من الحماس، حيث دخل الفنان حكيم، وانطلقت موسيقى أغانيه الشعبية، ليتفاعل الجميع معها، رغم اختلاف الثقافة واللغة، ليصبح الفنان المصري الوحيد الذي أحيا حفلًا من حفلات جوائز نوبل.

 

ومع بدء الإعلان عن الفائزين بجوائز نوبل في مختلف المجالات لعام 2024، وقبل أسابيع من انطلاق حفل توزيع الجوائز الذي يُتباعه العالم كل عام، نستعرض تفاصيل ولقطات من إحياء حكيم لحفل جوائز نوبل للسلام عام 2006، وإشادة الفنان عمر الشريف به قبل انطلاق الحفل.

حكيم في حفل توزيع جوائز نوبل

يوم 11 ديسمبر عام 2006، وقف الفنان حكيم، ليؤدي عدد من أغانيه خلال حفل جائزة نوبل للسلام في أوسلو سبيكتروم بالنرويج، وقدمته مذيعة الحفل بكلمات من الفخر والاهتمام، يقدر المغني الشاب الغريب عنهم، قائلة: «شرف هذا المسرح الليلة مصري آخر هنا، دمج الموسيقى الشعبية بالآلات الحديثة، وأحدث ثورة في الموسيقى المصرية، وأصبح من أهم الفنانين العالميين».

أشعلت موسيقى أغاني حكيم حماس الحاضرين ودفعتهم للتفاعل مع أغانية سواء كانت «أه يا قلبي» أوأغنية «إيه ده بقى»، ومع كل أغنية قدمها على المسرح، ركزت الكاميرا على وجوه الموجودين الذين بدا على وجوههم السعادة، رغم اختلاف اللهجة والثقافة.

وعلى المسرح قال حكيم في كلمته: «أنا فخور إني معاكم النهاردة، أنا من بلد بتحب السلام، مع أول ناس صنعوا السلام في بلد السلام، شكرًا».

كلمة عمر الشريف عن حكيم قبل الحفل

قبل انطلاق حفل حكيم في ليلة توزيع جوائز نوبل، قال عنه الفنان العالمي عمر الشريف، في مؤتمر صحفي، حينها، بكل فخر، إنه يعتبر حكيم ابنه الذي لم ينجبه ويعتز به، متابعا: «النهاردة عندي ابن جديد اسمه حكيم، معروف في كل العالم، طول عمري يقولوا لي ابن الوز عوام بس مش علطول، أنا خلفت ابن بس مبيعرفش يمثل ولا عنده موهبة، إنما أهو ابني الفنان حكيم موجود وفخور بيه، ومش أي حد بيتعزم في حفلات جوايز نوبل، الموجودين كلهم من أهم الفنانين في العالم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حكيم جوائز نوبل نوبل للسلام جوائز نوبل

إقرأ أيضاً:

إيمان العاصي: «أمس لا يموت» كان بدايتي.. وهذا ما تعلمته من الفنان نور الشريف

أكدت الفنانة إيمان العاصي، أن أول مسلسل في حياتي "أمس لا يموت"، وبعدها عملت “حضرة المتهم أبي” مع الفنان نور الشريف والذي تعلمت من الفنان نور الشريف الالتزام في العمل وتقديم أفضل أداء ممكن.

وقالت إيمان العاصي، خلال لقاء لها لبرنامج “صاحبة السعادة”، عبر فضائية “دي أم سي”، أنه شاركت الفنان نور الشريف أيضا في فيلم  “مسجون ترانزيت”، والذي كان من بطولة الفنان احمد عز.

وتابعت الفنانة إيمان العاصي، أن مشكلة فيلم “مسجون ترانزيت”، أن الفنان أحمد عز كان مصمما أن يكون اسم الفنان نور الشريف قبل اسمه، وهو ما رفضه نور الشريف.

مقالات مشابهة

  • “ألف للتعليم” تحصد “جائزة المُبتَكِر” خلال حفل توزيع جوائز “بِت آسيا” المرموقة
  • بعد نفاد التذاكر.. ليلة إضافية لحفل أنغام في المتحف المصري الكبير
  • بعد نفاذ تذاكر الحفل الأول.. إضافة ليلة ثانية من حفل أنغام في "ليالي مصر"
  • بعد نفاد تذاكر الحفل الأول.. ليلة إضافية لـ أنغام في المتحف المصري الكبير
  • من فاز بجائزة نوبل للفيزياء 2024؟.. إنجازات في التعلم الآلي
  • قصة خلاف بين نور الشريف وأحمد عز في مسجون ترانزيت.. إيمان العاصي تكشف السبب
  • إيمان العاصي: «أمس لا يموت» كان بدايتي.. وهذا ما تعلمته من الفنان نور الشريف
  • جينيفر لوبيز تستعيد ذكرياتها.. حفل جوائز الموسيقى الأمريكية يحتفل بمرور 50 عاماً بدون فائزين
  • من حكيم إلى أحمد حلمي.. صور نادرة للفنانين أثناء فترة التجنيد