اختتمت إيبارشية بنها وقويسنا أمس مؤتمرها الأول للآباء كهنة الإيبارشية، الذي أقيم لمدة يومين، وذلك بكنيسة السيدة العذراء بكفر صليب التابعة للإيبارشية، بحضور صاحبى النيافة الأنبا مكسيموس مطران الإيبارشية، والأنبا ميخائيل أسقف حلوان ومقرر لجنة الصحة النفسية والإدمان بالمجمع المقدس.

حاضر في المؤتمر بعض أعضاء فريق المعهد القبطي بالدراسات النفسية بقيادة القس رافائيل رمزي مدير المعهد.

وكان افتتح نيافة الأنبا بضابا أسقف إيبارشية نجع حمادي، أمس، مقر معهد البابا أثناسيوس الرسولي للدراسات اللاهوتية بنجع حمادي، وشاركه عدد من الآباء كهنة الإيبارشية، حيث ألقى نيافته كلمة عن "القديس أثناسيوس الرسولي وأهمية دراسة العلوم الكنسية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صليب الأنبا مكسيموس المعهد القبطي

إقرأ أيضاً:

صقر غباش: الإمارات ماضية في دعم الشعب اللبناني الشقيق

أجرى صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، اتصالاً هاتفياً مع نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، أكد خلاله وقوف دولة الإمارات إلى جانب لبنان وشعبه، وعدم ادخار أي وسيلة لتوفير الاحتياجات الطارئة للبنانيين.
وقال إن دعم دولة الإمارات للشعب اللبناني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث أطلقت الإمارات حملة إغاثة وطنية باسم «الإمارات معك يا لبنان» لدعم لبنان وشعبه الشقيق جراء الأحداث الأخيرة.
وأضاف أن دولة الإمارات ماضية في دعم الشعب اللبناني الشقيق، تعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات، وتقديم كل ما يمكن من عون إنساني، لتخفيف وطأة المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة.
وأكد وقوف دولة الإمارات ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات، وموقفها الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه.
من جانبه، تقدم رئيس مجلس النواب اللبناني، بالشكر لدولة الإمارات رئيساً وحكومة ومجلساً وشعباً، مشدداً على ضرورة العمل لحل سياسي يتقدمه وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • صقر غباش: الإمارات ماضية في دعم الشعب اللبناني الشقيق
  • افتتاح مقر معهد "البابا أثناسيوس الرسولي" للدراسات اللاهوتية بنجع حمادي
  • من 17 إلى 29 نوفمبر معرض الكتاب بالكاتدرائية
  • أسقف إسنا يترأس وفدا كنسيا لزيارة قرية كومير جنوب الأقصر
  • "الكاهن وتحديات العصر".. افتتاح الندوة التكوينية للكهنة الأكثر من عشر سنوات كهنوتًا
  • الأنبا مكاريوس يلتقي بخدام وخادمات الإيبارشية
  • القنصل العام في ملبورن يستقبل مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك
  • نجع حمادي تنفذ حملة مكبرة لرفع الاشغالات والباعة
  • حزب الله يستهدف قاعدة الكرمل جنوب حيفا وقاعدة نيمرا غرب طبريا