موقع 24:
2024-10-09@14:21:58 GMT

قبر عمره 5 آلاف عام يكشف سراً عن الحضارات الصينية

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

قبر عمره 5 آلاف عام يكشف سراً عن الحضارات الصينية

خلال بحثهم في موقع دفن قديم بشمال الصين، عثر علماء آثار على أكثر من 100 قطعة أثرية من اليشم في مدينة تشيفنغ، عمرها أكثر من 5 آلاف عام ما قد يساعد في فهم كيفية تشكل الحضارات الصينية.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يتكون موقع الدفن المتقن من قبر دائري ومذبح قرابين، مما يكشف عن ثقافة ما قبل التاريخ لهونغشان التي عاشت في المنطقة حوالي 3000 قبل الميلاد.

تبادل ثقافي

كانت الآثار المكتشفة تحت موقع القبر الدائري مشابهة للقطع الأثرية القديمة التي تم العثور عليها سابقاً في مقاطعات أخرى، وتشير إلى أن ثقافة هونغشان استلهمت من ثلاثة مجتمعات أخرى تعيش على بعد 100 ميل على الأقل.

رجح علماء معهد الآثار التابع لـ"الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية" أن حضارة هونغشان قد تبادلت الأفكار الفنية مع ثقافتي يانغشاو وليانغتشو. 

خلصوا إلى هذا الاستنتاج بعد التنقيب عن الآثار تحت موقع الدفن الدائري، إذ عثروا على 3 تنانين تحت جدران القبر الدائري، يبلغ طول أكبرها حوالى 15سم، ورؤوسها تشبه رؤوس الخنازير.

Just heard about an incredible #archaeological discovery in Inner Mongolia, China! Archaeologists unearthed the largest jade #dragon ever discovered from the Hongshan culture, an important part of the Neolithic Age, at a stone tomb site in the city of Chifeng. The artifact… pic.twitter.com/encxHAzmWh

— Charm of East (@CharmofEast) October 9, 2024

وفي الصين، لطالما كانت تنانين اليشم رمزاً لحسن الحظ وحماية من الأرواح الشريرة، وكان يعتقد أنها تربط بين العالمين المادي والروحي بعد الموت.
مارست ثقافة هونغشان تاريخياً مجموعة متنوعة من الاحتفالات الدينية، بما في ذلك دفن موتاهم على منصات احتفالية جنباً إلى جنب مع تنانين اليشم المنحوتة، وكان لها نظام قرابين فريد يتضمن استخدام القطع الأثرية لعبادة أسلافهم.

وصولاً إلى منغوليا

ذكر أمين مكتبة الأبحاث في معهد منغوليا للآثار الثقافية دانغ يو أن آثار اليشم شملت أيضا أدوات احتفالية وزخارف وفؤوس وأغطية رأس.
ومثل هذا التشابه في منطقة موسعة يثبت وجود نظام معتقد مشترك بين أسلاف هونغشان، حيث عثر على مواقع ثقافة هونغ شان التي يعود تاريخها إلى ما بين 4700 قبل الميلاد و2900 قبل الميلاد تمتد من منغوليا إلى لياونينغ في المنطقة الشمالية من البلاد.
ويجري الباحثون اختبارات ودراسات إضافية لمعرفة المزيد عن الآثار ومعرفة توقيت بناء موقع الدفن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

عمره 72 عاما.. محكمة روسية تقضي بسجن أميركي بتهمة القتال في أوكرانيا

قضت محكمة روسية، الاثنين، بسجن مواطن أميركي يبلغ من العمر 72 عاما لنحو 7 سنوات بتهمة القتال كمرتزق في أوكرانيا.

وقال المدعون العامون إن ستيفن هوبارد وقع عقدا مع الجيش الأوكراني، بعدما أرسلت روسيا قوات إلى أوكرانيا في فبراير 2022، وقاتل إلى جانب القوات الأوكرانية حتى تم القبض عليه بعد شهرين.

وقضت المحكمة بسجن هوبارد ست سنوات، وعشرة أشهر في سجن الأمن العام.

وكان المدعون العامون قد طالبوا بإنزال عقوبة بالسجن لسبع سنوات بحق هوبارد في سجن شديد الحراسة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. مقتل منفذ حادث طعن الخصيرة وارتفاع إصابات الإسرائيليين إلى 6
  • عمره أكتر من 140 سنة.. حكاية بيت جنوب لبنان الصامد أمام الحروب
  • “لغز العرش المفقود: اكتشاف عرش ملكة غامضة عمره 1300 عام
  • جنرال فرنسي يكشف عن “المفاجأة” التي يعدها “الناتو” لروسيا
  • حبس سائق توك توك بتهمة "هتك عرض" فتاة قاصر بالسلام
  • موقع Apple Insider يكشف عن عدم وجود خطط لدى أبل لإصدار خاتم ذكي
  • عمره 72 عاما.. محكمة روسية تقضي بسجن أميركي متهم بـالقتال في أوكرانيا
  • عمره 72 عاما.. محكمة روسية تقضي بسجن أميركي بتهمة القتال في أوكرانيا
  • "وسط الكلاب الضالة" العثور على طفل بعد ساعات من ولادته بالمنوفية